إيلاف – وجد الباحثون في جامعة أوهايو الأميركية وجدوا أن معدّل عدد الأفكار المتعلقة بالجنس في سن الشباب كان 18 مرة يومياً مقابل عشر مرات عند النساء. وتبيّن أن الرجال يفكرون أيضاً بالطعام والنوم بشكل متناسب أكثر.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة تيري فيشر إن “الذكور يفكرون أكثر بشأن أية أمور تتعلق بالصحة مقارنة بالنساء، وليس فقط بالجنس”، مشيراً إلى أن مقولة “الرجال يفكرون بالجنس كل 7 ثوان” هي مجرد أسطورة.

وذكر فيشر ان الرجال الذين شملتهم الدراسة فكروا بالجنس أكثر من مرة تقريباً خلال كل ساعة، لكنه أشار إلى أن الرجال لم يولوا أهمية أكبر للجنس عن الطعام والنوم. وأظهر البحث أن دماغ الرجل يتذكر أكثر الطعام والنوم، وأن الفروق بين الرجال والنساء لا تكمن في الأفكار حول الجنس، فالرجال يفكرون أكثر بمختلف القضايا التي تتعلق بالصحة والجسم، وقد يكون سبب ذلك انتباههم لوضع أجسادهم أكثر من النساء.
وأكد فيشير وجود العديد من نماذج التفكير النمطي بالنسبة لعلاقة النساء بالجنس، معتبراً أن النساء قد يكن تأثرن ببعض الضوابط الاجتماعية، فقد تبين ان النساء يتأثرن باحترام ما يعتبر مناسباً ومطلوباً اجتماعياً، أي بكلمات أخرى لا يجبن عن الأسئلة بشكل صريح ومباشر، إنما يقلن ما هو منتظر منهن اجتماعياً.

الدراسة التي قامت بها جامعة أوهايو في هذا المجال ليست الوحيدة التي تفند المغالطة المتجذرة حول أن الرجال يفكرون بالجنس كل 7 ثوان، غير أن دراسة فريق الدكتور فيشير توصلت إلى هذه النتيجة بطريقة أكثر مصداقية من الدراسات والأبحاث السابقة. وأشار فيشير إلى أنه يخطط لبحث آخر يشمل الناس الذين تزيد أعمارهم عن 25 عاماً، للتأكد من مدى صحة الزعم المتجذر حول الفوارق بين الرجال والنساء بشأن الجنس.

ويؤكد فيشير أن الناس لا يشككون في اغلب الأحيان بهذه المزاعم لأنهم يخضعون للتفكير النمطي بشأن متطلبات الرجال والنساء، لكن عندما يفكرون بالأمر ويهتمون بشكل اكبر بمصدر هذه النظرة، يتبين لهم ان بعض الفروق في الأبحاث التجريبية ليس لها أي أدلة داعمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫98 تعليق

  1. ياسلاااااااااااااااااااااااااااااام عالصوره يا ناس …هذه الرجال التي تقام لاجلها و منها الدراسات .. مو عربان قريح الغبران!!

  2. باينة مسكينة يالندن لوكان عندي حافلة كنت راح امليها فل حريم
    والاجنبي حقك هذا قاعد دايخ في الشارع وكان على ارسة الطير
    اسالي الاوربيات ليش يركضين وراء الاجانب !!!!!

  3. لان العربي بلنسبه للاجنبيات توي بوي !!
    سوسو لندن انتي من وين في لندن ؟ اي منطقه ؟

  4. هو فيه بعد الجنس والنوم والبيتزا وفودكا الهوايات المفضله

  5. # بنت لندن™ في تشرين ثاني 30, 2011 |
    ياسلاااااااااااااااااااااااااااااام عالصوره يا ناس …هذه الرجال التي تقام لاجلها و منها الدراسات .. مو عربان قريح الغبران!!
    ————–
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الله محي أصلك يا عسل يا زينة البنات يا شربااات….يا أم دم لوز و جوز

  6. وحده تمشي بجنازه زوجها وتصيح يبوووووووووووووو
    وين رحت وخليتني وحدي
    ماكدر اعيش بدونك
    يمشي وراها واحد كاللها والله لو اعرف عنوانج انسيج المرحوم
    واعيشج احله ايام عمرج
    صاحت
    يبوووووووووووو
    راح رجلي وخلاني بالبلديات شارع 40 محله 60
    مقابل فرن الصمون
    :):)

  7. تف على كل وحدة بلا اصل وليش تتحسرين انزلي للشارع اكو كثير منهم
    لو بدك اياه موصفات معينة مع الاسف كل يوم تسقط هالبنت التبن من عيني
    اكثر واكثر تضحك على الشهم والغيور وابن الحلال وتدور ابن زنا معدل
    جينيا ابا عن جد امو جايبتو من شي بار او سهره بس هذا مو شي مفاجئ
    من هيك اشكال
    اخخخخخخخخخخخخخ تف بنص وجه كل وحدة ما متربية ابيت اهلها
    مع احترامي لكل القراء الاخرين ونا مستعد امسحلكم شاشتكم من التف
    شكلك ماكله بوري من شي واحد وحاقدة على الكل

  8. ياسلاااااااااااااااااااااااااااااام عالصوره يا ناس …هذه النسوان التي تقام لاجلها و منها الدراسات .. مو عربات قريح الغبران!!

  9. لاجئه لندن سيبي الرجل العربي فليس هناك اطيب ولا اكرم من الرجل العربي

  10. عليا هههه رهيب الاسم قال ام شعلان قال هي تحلم بأكثر من الاسم الي اعطيتها ؟ !ههههههههههههههههه

  11. بنت لندن انت تستعرين من اصلك مره تدعين ان لديك عرق ايطالي ومره تدعين انك تركيه عن طريق شمس لندن وتقولي انك من هنود عدن ونكته النكت ادعائك بانك بنت لندن مسكينه عقده نقص انا اعرف اصلك جيدا وارجو ان توفري وقتك ومجهودك لمساعدة اهلك وانت تفهمين جيدا ما اعني

  12. العين بلعين والسن بالسن والبادي اظلم مااحترمت نفسه ولا احترمت رأينا نازلة مسبات ع العالم

  13. هلأ بتقعد تبكي لنورت ابني ميت وانا زوجي سفير مدري وزير شو معرفني طيب احترمي حالك

  14. اقسم بالله العظيم يالندن
    انوا انتى احدى الثلاث
    عشتي في ادغال ورحتى على بلد وافتش عقلج
    اوانوا انتى راجل
    او ضاربة فيوازاتج على الاخير لايفيد اصلاح ولاتغيير

  15. انت تستعرين من اصلك مره تدعين ان لديك عرق ايطالي ومره تدعين انك تركيه عن طريق شمس لندن وتقولي انك من هنود عدن ونكته النكت ادعائك بانك بنت لندن مسكينه عقده نقص انا اعرف اصلك جيدا وارجو ان توفري وقتك ومجهودك لمساعدة اهلك وانت تفهمين جيدا ما اعني

  16. هههههه بنت لندن تقر و تعترف
    لكن يا بنت لندن لا شماتة في الموت مهما يكون لي غلط معك لكن ديننا الحنيف نهانا عن الشماتة فكيف نشمت في ام فقدت بنتها

  17. العرق الايطالي لما يصكر يصير زي طائرات السوفيت مايفتح لوا انطرق بمطارق الفولاذ
    لاحول ولاقوة الابالله

  18. 3amla faha hhhhhhhhhhhhhhhh j’aime bien voter language Hhhhhh wallah nahamdou rabi had sa3a je sues un peu occupee ces joures la si non tout va bien hmd

  19. سلام كُنت لن اُعلق على الموضوع بس احياناً سخافه ناس مُحددين تلزم ان يُرد عليهم بالمِثل عموماً الى من قالت ………….هذه الرجال التي تقام لاجلها و منها الدراسات .. مو عربان قريح الغبران!!
    طيب انتي اعجبتِك صوره هذا الرجُل وكمان طيب اذا فرضنا كان موجود هنا الان معنا وانتي طبعاً موجوده وهاي البنت الي معُه موجوده فمن راح يختار منكُن….. ثانياً يمكن انتي عاجبك هاد الشخص عشان نقدر نقول تقريباً مثل كُل الاوربيين كشكل وانتي لانِك بنت لندن راح يعجبك هيك اشكال يمكن العرب مُش مثلُه بالشكل لكن احسن منُه باشياء اُخرى كثيره ولن اُعددها ولكن افضلها يضل مُسلم وذا اخلاق وطبعاً البنات كمان العرب الي مو عاجبينك على ما اظُن يمكن مو مثلِك اقصُد بجمالِك وجمال بنات لندن بس فيهُم شي مُش موجود فيكُم انتُم بنات لندن عندهُم جمال من نوع أخر جمال الروح اعتقد لم تسمعي عنه من قبل وعلى فِكره مُش كلامي كلام اهل بريطانيا بشكل عام لاني واحد من هادول العرب الي مو عاجبينِك ابداً عايش في بريطانيا من زمان يمكِن تقولي اصبحت واحد منهُم بس افرِق عنِك باشياء اهمها اني لم انسى اولاً اني عربي ثانياً مُسلم ثالثاً اتمسك بكُل اخلاق المُسلم والعربي فهذا الشي يجعلني اكثر احتراماً في عين كُل انسان بريطاني واعتقد رسالتي وصلت ومفهومه ولن اُطيل اكثر من ذالِك والسلام خِتام……..

  20. السلام عليكم مونيا
    هل انت مونيا الجزائرية لقد تركت لك تعليق في خبر ليفني ياريت تشوفيه وتردي علي

  21. انا اعتذر منك لان انتقدت الحكومة الجزائرية في خبر مترو الانفاق ويمكن زعلتي انتي وايمان وامس كلمتها واعتذرت منها وقلت لها توصلك الاعتذار امانة قيا ريت تقبليه واستودعكم الله

  22. chut up bint london…..do you think you are britich or what….your comments mak me laghing all the time just cuse you are stupid and idiot….i sweer a good you dont live in london…..i live in usa and i see what kind of people they are even they are nice and polite but they can not never be as mouslims people

  23. حصل خير ولا يهمك ام احمد انا لست ضد انتقادك انتقدي مثل ما بتحبي و لكن لا تقلبيها سخرية و تقليل شان الاخر و انا انصحك نصيحة اخيرة فيك تقبليها و فيك ترفضيها حبي وطنك الام و تمنيلو كل خير و عمرك ما تتمنايلو يكون تحت وصاية بلد اخر لانه مهما عشتي في بلد ثاني و مهما عملتي راح تضلي غريبة فيه و ساعة الشدة ما فيه غير بلدك تلجئي ليها و مهما كانت انشالله حتى صحراء قاحلة تقبلي مروري وتصبحون على خير

  24. سلام عليكم
    أختي أم أحمد.

    بس هيك في كلمتين حابة إنك تسمعيهم مني

    أنا ما بدي ياك تروحي
    بس 🙂
    لو سمحت؟

  25. انا والله احب بلدي الام بس كل ما في الامر عشت بالخليج كثير فعشان كذة اميل لهم واحب السعودية كثير
    وانت من اهل الخير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *