هم يكذبون، يخونون وغالباً ما يفلتون من العقاب. هناك طرق لا حصر لها لوصف الرجال الذين يخونون زوجاتهم. عن هؤلاء تحديداً، ألف الكاتب الألماني رومان ماريا كويدل كتاباً، وصف فيه الرجل الخائن بأنه «مغرور وأناني وفي النهاية.. وحيد».
الكتاب يحمل عنواناً يفضح: «الأوغاد». ويقول فيه كويدل «ليس الأمر بهذه السهولة… ذلك أنك لا تصدق في بادئ الأمر فكرة أن يكون هذا الشخص بهذا الوصف»، داعياً كل نساء الأرض إلى «الإيمان بأنه لا يوجد على وجه الأرض رجل صادق، وغير خائن».


وبالفعل يرى العديد من الرجال أن الخيانة ليست جرما. وأظهر استطلاع أجري مؤخراً أن 22 في المئة من الشباب (فوق 16 عاماً) قد يتصورون أن خيانة حبيباتهم لا تعد خيانة. وفي استطلاع آخر، أجرته مجلة «بترا» النسائية، قال 22 في المئة من الرجال إنهم لا يمانعون في إقامة بعض العلاقات العابرة.
ووصف كويدل الخائنين من الرجال بأنهم «مدمنون على الخداع»، محذّراً النساء من أن هؤلاء الرجال «يدركون قيمة العذر المتقن، وعادة ما ترتبط أعذارهم بالعمل».
وحذّر كويدل النساء من أنه «ما ان يشعر الرجل بشكوك زوجته حتى يلجأ إلى خدعة معهودة، وهي محاولة تشتيت انتباهها بالتودد إليها»، أو مهاجمتها استباقياً.
وفي ختام كتابه، اقترح الكاتب على النساء اللواتي يعتريهن الشك حيال شركائهن، ان يختبرن حيلة «كنت تتكلم وأنت نائم». إن بدر عنه رد فعل عصبي أو متوتر، أو إذا ما أثار الأمر مجدداً… فعليها أن تعلم انها «قبضت عليه متلبساً».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ههههههههههه والله فكرة حلوة كنت بتتكلم وانت نايم دي
    وبعد ما نطبقها كل اللي بيخون مراته هتمسكله السكينة وتعملله فيها ريا وسكينة او المراة والساطور مش عارفة .. المهم يعني حاجة كده فيها دم وخلاص ههههههه

  2. هذا رجل يريد ان ينال الحظوة لدى النساء فكتب ما كتب ،، أنا لا اوافقه الرأي وادعوه الى مناظرة على أي قناة يختارها

  3. الخيانة ليست مرجلة وليست اخلاق حميدة .. الرجل عندما يخون زوجته الا يشعر بالاهانة من نفسه لانه يخون زوجته التي اعطته قلبها وشاركته حياتها
    ووهبته روحها وجسدها ..
    هل يرضى الرجل ان تخونه زوجته ليس بمعنى الخيانة الجسدية وانما حتى لو كانت خيانة فكرية .. مستحيل يرضى بذلك ..
    اصعب شيئ في الحياة الزوجية هو انعدام الثقة .. عندما تنعدم الثقة بين الازواج تصبح الحياة الزوجية مستحيلة الاستمرار بها ..

  4. الخائن ينتهي به الامر مع امراه خائنة …..عفو تعف نسائكم! انشر حبي!!!

  5. موضوع جميل والطرح شيق ولكن ماهو الحل ؟ بعد ان تقول له كنت تتكلم وانت نائم وشعرت بهذا الارتباك الذي انتابه , ماذا تفعل هي ارجو مناقشه هذا الموضوع اكثر

  6. الكل لازم يقاطع الفيسبوك لان ستجري فيه مسابقه لرسم الرسول صلى الله عليه وسلم

  7. **
    يقولون انه لا يوجد في بلاد الأجانب خيانه،وهم من يساند المرأة ويجلها اقصد الرجل طبعا
    فاقول لمن في قلوبهم شك فليقرأو عن تجاربهم ويتكلم

  8. يعنى جايب شى جديد حضرة الكاتب ؟
    ولا مخترع إختراع عجيب . نعم 90 % من الرجال يخونون وهذا شىء غير أخلاقى !
    ولكن يخونون مع من ؟ أليس مع بنات حواء أم يخونون مع الخيال ؟
    لن يتجرأ رجل فى العالم أن يخون مع فتاة إذا لم تبادله نفس مشاعر الخيانه !!
    أما الشريفه لو وضعتها بين ألف رجل فلن تتزحزح مشاعرها حتى شعره ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *