أصبحت سنغافورة المدينة الأغلى في العالم بسبب ارتفاع أسعار السيارات والخدمات العامة فيها، في حين حلت الرياض وجدة والجزائر ودمشق بين أرخص 10 مدن في العالم.

واحتلت باريس المرتبة الثانية في ترتيب المدن الأكثر غلاءً، على ما أظهرت الدراسة نصف السنوية الأخيرة لمجموعة الدراسات “ذي ايكونوميست انتليجنس يونيت”، فيما أتت أوسلو (النروج) وزيوريخ (سويسرا) وسيدني (أستراليا) ثالثة ورابعة وخامسة على التوالي.

وأطاحت سنغافورة بطوكيو التي تراجعت إلى المرتبة السادسة، مناصفة مع ملبورن (أستراليا) وجنيف (سويسرا) وكراكاس (فنزويلا) وكوبنهاغن (الدنمارك). وأتت لندن في المرتبة الـ15 ونيويورك في المرتبة الـ26 فقط من الترتيبriyadh jedda.

وتحلل الدراسة المعروفة باسم “الدراسة حول كلفة العيش في العالم” أسعار حوالي 160 منتجا وخدمة في 140 مدينة موزعة على عشر فئات، وتهدف إلى مساعدة الشركات على احتساب المخصصات لكوادرها العاملة في دول أجنبية.

وفي المقابل، أتت في أسفل التصنيف بومباي (الهند) التي اعتبرت المدينة الأقل غلاء تليها كراتشي (باكستان) ونيودلهي (الهند).

وذكرت صحيفة “ذي انديبندنت” أن العاصمة السورية دمشق أتت في المرتبة الرابعة في المدن الأكثر رخصاً، تليها كاتماندو (النيبال) والجزائر وبوخاريست (رومانيا) وباناما. وأتت في المرتبة التاسعة والعاشرة في المدن الأقل غلاءً جدة ثم الرياض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. حسب تصنيفات مريوووم:
    – مدن العالم الثالث هي الاغلى من حيث أسعار كل شيء و خاصة أسعار المنتوجات الاستهلاكية التي أصبحت ناااااااااااار …و لكنها الارخص من حيث المدخول الشهري للفرد فيها + غياب الخدمات المقدمة للمواطن في المستوى المطلوب..((باستثناء بعض الدول مثل الإمارات و قطر التي يعرف الفرد فيها دخلا شهريا ممتازا))..
    – دول العالم المتقدم: هي الأغلى من ناحية الدخل الشهري للفرد الواحد و حتى إن كانت الخدمات المقدمة للمواطن تعرف غلاء و ارتفاعا في الاسعار فعلى الاقل الفرد لديه دخل مرتفع + كل الحقوق التي يكفلها له القانون + خدمات ممتازة مقدمة للمواطن في المستوى المطلوب تحترم آدميته..
    إذن لا عجبا إن صنفونا في بلاد العالم الثالث التي تتذيل الترتيب في كل شيء… محدش يزعل منهم: اللي ضربته يده ما يبكيش…و نحن اغنياء عفوا فقراء عفوا اغنياء…….لا أدري من نحن و من نكون 🙂

    1. آه نسيت التوقيع……………………………………………………………….مع تحيات مريووووووووم “تشي غيفارا” شمال افريقيا هههههه

  2. انا زرت  مراكش  المغربية  و الله  الاسعار  زي او اكثر من هولندا
    زجاجة  بيرة  ماركة  هولندي  في  الديسكو  بخمسة يورو 
    في حين  هنا  بهولندا  ٤ يورو   و عشاء  في مطعم ٣ نجوم ل٤ اشخاص
    كلفنا  ١٧٠ يورو  بس  عشاء  ولا  اروع  
    في  حين  زرت  بلغاريا  و  سلوفاكيا    المعيشة  رخيصة  هناك

  3. Sanaa De Tanger
    انا تكلمت عن الاسعار   بشكل  مجازي  مو  يعني  لازم  نكون بتاع بيرة
    و ديسكو     وانا  لت  ديسكو   اساسا  هو  كان  كباريه رب  منطقة  جامع
    لفنا   لم  اريد  قول  كباريه  فذكرت ديسكو

  4. طيب يا غزال حبيت نضحك معاك شويه و صافي؛ المهم عجبك الأكل. و مرحبا بك

  5. بريطانيا اسعارها اغلى من أسعار فرنسا على ما اتوقع .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *