سي ان ان – تبادل مستخدمو تويتر في السعودية آراءهم حول وسم انتشر بشكل واسع باسم “#الزواج_من_الشيعه_حرام”، ليتهجم معظمهم على مبتكر الوسم، والبعض الآخر دعا لنبذ الطائفية.

وعبر المستخدمون عن آرائهم بالعديد من التغريدات منها:
اتقوا الله يا ناس مو كل واحد يفتي من عنده.

والزواج من مسيحية ويهودية حلال شلون مادري لحد يسأل.

إذا ثبت أن الشيعي مسلم فيجوز الزواج منه، بس اثبتي أنهم مسلمين بالفعل وليس بالقول.

إن الاختلاف هوا اختلاف فقهي وليس توحيدي، فهمت الفرق..؟

تعالوا للعراق وشوفوا الاختلاط بين العوائل بحيث ما راح تعرفون هذه العائلة سنية أو شيعية، وهذا كان قبل دخول فتاويكم.

للأسف البعض تربى على الطائفية والعنصرية والتفرقة، وصاحب هذا الهاشتاق واحد منهم.

من يتزوج من مجرمين كارهين ولاعنين للصحابة ورموز الدين فوق أنهم مشركين!

طيب والزواج من وحدة ما تعرف القِبلة وين حلال؟.. وفيه ناس سنة وشيعة متزاوجين من بعض وعايشين زي الفل.. ليه زرع الفتنة ليه!

مخرجات السياسة حرمت الكثير!

كان السنّة والشيعة يتزوجون من بعض في البحرين والكويت وحتى العراق في الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫50 تعليق

  1. ((تعالوا للعراق وشوفوا الاختلاط بين العوائل بحيث ما راح تعرفون هذه العائلة سنية أو شيعية، وهذا كان قبل دخول فتاويكم.))
    ————————————————— – صحيح ولا يزال هذا الشيئ موجود ولن ينتهي ,,, اغلب الدعاة الجدد هم من فرق الامه شر تفريق , رغم ان الاصلاح اسهل من اي اجراء اخر الا انهم اوغلوا في الخراب والدمار والدماء …. .

  2. يثير غضباً على تويتر– وشو يعني غضبوا ليش مين أنتوا كل مايصير شي أثار جدلاً بالفيس بوك أثار غضب التويتر هههههههههههههه

  3. فلنكمل على هذا المنوال وبعد الانتهاء من تمزيق هاته الامة على اساس شيعة وسنة فلنمر الى التجزيء بين الحنبلي والمالكي والشافعي وتحريم الزواج المختلط بينهم والصلاة بينهم والتشكيك في أيهم ينتمي الى الاسلام….
    الامم تتحد ونحن نختلق التفرقة !!

    1. مساء الفل فجر بخير الحمد لله خصوصا انه غدا سبت وماراح فيق الساعة 5:30 صباحا!! وانت كيف احوال مشاغلك؟

  4. انا الحمد لله بخير , ا ليله سعيده عزيزتي و نهاية اسبوع جميله ان شاء الله .

  5. هههههه
    من لايطول العنب يقول ….. فلا تقلق المتقولات لن تجد شيعيا يطرق بابهن
    فللشيعة ميزة معقدة في امر الزواج ( صعبة مستصعبة ) انهم يتخيرون لنطفهم – يستخيرون ربهم _لايتزوجون الا التي انجبتها الفحول من الرجال – طواهر المراضع والحاضنات …فهم اي الشيعة باحثين دوما عن الراضيات الغير ساخطات ، المطيعات النجيبات … الذكيات الفاهمات البليغات …. اللواتي بهن يمكن ان نصنع امجاد وحظارات ، ان توفرت بهن هذه الصفات من اي ملة او مذهب اسلامي او كتابي اقدمنا ….لكن الشيعة يعزفون عن الخرقاوات والشمطاوات عملا برواية او حديث شريف اتقوا شرار النساء وكونوا من خيارهن على حذر .

  6. الجدل عن زواج اهل السنة من شيعيات اما تزويج ذكور الشيعة فأمره محسوم لا خير في طان لعان مبغض للصحابة و الـ آل .

  7. أغلب الزيجات من الشيعه وخاصة في دول غير دولهم تكون بهدف نشر مذهبهم لا أكثر … ويٌلاحظ ذلك في المغرب العربي وغيره .. ويبدو ان هذه سياسة متبعه الآن ..وكانت متبعه في سوريا إلى جانب الاغراء بالأموال .. وفي سوريا كل شخص يتشيع يقدمون له راتب مع زوجه ..

  8. هههه
    راتب وزوجة ؟؟؟؟!!!
    اريد اعلان تشيعي فورا واكون شاكرا منون براتب فقط يصلني وانا نائم .
    عمر الشيعة ما دعوا احد لمذبهم بل كل فعلهم كان ومازال هو صد التعدي عليهم وتكفيرهم ….وكان من خلال ذلك تشيع كثيرين … اما الدعوة لمذهبهم ان فعلوها فيفعلوها بغير السنتهم لانهم يوقنون ان ذلك فضل الله وحده يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم .

  9. يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ……………………..هذا عندما لم يقسموا هؤلاء المسمون بالمسلمين انفسهم الى شيعة وسنة وغير ذلك من التسميات …………………..الجزائر

  10. اول مرة تعجبني الحقائق التي تقولها كمال هههه الحمد لله على سلامتك عودا محمودا

  11. شكرا يا أصيلة لكى وحشة هاها تحياتى لكى واتمنى ان تكونى على خير انتى وكل أحبائك……………………الجزائر

  12. شكرا كمال هههههه انا بخير الحمد لله انت اين كل هذه الغيبة عسى خيرا انشاء الله تحيتي لك ولكل عائلتك الكريمة

  13. اولا :الزواااج قرار شخصي محض..!! هذا مبدئي لا يحق لأحد التدخل فيه مادام لا يعارض الشرع و الاتنان معا يشهدان ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله ،،،
    ثانيا: لا يمكن ان نحكم على الزواج بالشيعة بان الغرض منها التشيع لان كل علاقة تؤخذ على حدى و لا يمكن الحكم بالجمع فيها فاكيد هناك علاقات زوجية مبنية على أسس اخرى كالحب مثلا و تكوين أسرة
    تاسعا :هههه لو كان هذا الغرض صحيح فالسحر سينقلب على الساحر لان عند الزواج و وجود أطفال فان الأطفال حتما يتبعون ملة أمهم و الام هنا سنية ( باعتبار ان الرجل بنشر التشيع لان المجتمع ذكوري و آفاق المراة ضيقة في هذا المجال ) لانها ( الام ) هي التي تربي و الأطفال يتبعونها في ممارسة الشعائر و حتى لو كانوا شيعة فبالاسم فقط .
    –/————-
    و أحلى سلامي للغالية عربية أصيلة ان شا الله بألف خير انتي و كل عيلتك و ناسك يارب

  14. لا يجوز للمسلمة ان تتزوج من شيعي وهذا حسب مذهبنا وفتاوي علمائنا وماكان عليه السلف الصالح ,لما بدا الغلو في علي من اليهودي اليمني الذي كان يظهر الاسلام وهو عبد الله بن سبا كرههم ال البيت واهل السنة فكانوا لا يزوجوهم بناتهم والدليل كم عدد الروافض في العالم ؟ باكثر تقدير مائة مليون ويزيد اربعة اوحتى عشرة .. لان لا تزاوج بينهم وبين السنة ,لانهم لا يكفون عن الشرك بالله ,يذكرون على والحسين ولا يذكرون الله ,ولا يذكرون رسول الله ص الذي كان سببا في وجود الحسين واباه ..فلا فرق بين اليهودي والنصراني والشيعي كلهم مشركين بالله لعنة الله عليهم وعلى دينهم عفن

  15. العربيه الهاشمية
    أولا اسمك جديد على ساحة نورت
    وان كنت حقاً مسلمه وتوءمنين بكتابة المقدس وهو القران الكريم لما لعنتي اليهود والنصارى والشيعة ..اليهود والنصارى هم أصحاب كتب مقدسة وانت تلعنين اتباع النبي موسى عليه السلام واتباع السيد المسيح ابن مريم كل المجد له ..اما الشيعه فهم مسلمين قبل ان يكونوا شيعه يقولون الشهادة ويصلون كل أوقات الصلاة ويصومون ويزكون حالهم حال السنه ..زوجي شيعي وارى كيف يصلي وكيف يذكر الله عز وجل في كل الأوقات وان احبوا الشيعه الحسين عليه السلام اين الغلط ؟ انه ابن ابنة الرسول عليه السلام الذي قتل ونحر راسه أليس هذا سبب كافي للحزن عليه ؟ اما بالنسبة لزواج المسلم من كتابيه فهو حلال في الدين الإسلامي وهنالك أسباب كثيره للزواج منها الحب والاحترام والتفاهم والشيعة لا يدفعون النقود لأي شخص لاعتناق مذهبهم وان حصل فسيكون عن قناعه شخصيه ..المسلم هو مسلم قبل ان يكون شيعي او سني مادام يقول الشهادة أليس كذلك ؟
    لنرتقي باسلوبنا وتقبلنا للأديان المختلفة والمذاهب وفي الآخر مصدر هذه الأديان هو الله عز وجل فلانلعن لان اللعنة لاتوءخر ولاتقدم اي شئ ولنترك الحكم لله عز وجل وحده .

  16. ناديه ..
    اختي العزيزه .. اشلونج انشاء الله بخير وعافيه انتي والعائله .. يارب الصحه والستر والامان والتوفيق ..
    حبيت اسلم عليكي قبل خروجي ..
    تحياتي وتقديري ..
    ..

  17. ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺸﻴﻌﻪ ﺟﻤﻴﻌﻬﻢ ﺣﻀﺮﻭﺍ ﻟﻠﻨﻘﺎﺵ ﺣﻮﻝ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﺸﻴﻌﻪ ﻭﺍﻟﺴﻨﻪ!!
    ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺴﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﺄﺕ ﺇﻻ‌ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻨﻬﻢ

    ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﺣﻨﺒﻞ:
    ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﺗﺄﺧﺮ ﻋﻠﻴﻬﻢ :

    ﻓﻠﻤﺎ ﺩﺧﻞ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻛﺎﻥ ﺣﺎﻣﻼ‌ ﺣﺬﺍﺀﻩ ﺗﺤﺖ ﺃﺑﻄﻪ :

    ﻧﻈﺮ ﺍﻟﻴﻪ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺸﻴﻌﻪ ﻭﻗﺎﻟﻮﺍ : ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺪﺧﻞ ﻭﺃﻧﺖ ﺣﺎﻣﻼ‌ ﺣﺬﺍﺋﻚ

    ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﻢ : ﻟﻘﺪ ﺳﻤﻌﺖ ﺍﻥ ﺍﻟﺸﻴﻌﻪ ﻓﻲ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻛﺎﻧﻮ ﻳﺴﺮﻗﻮﻥ ﺍﻷ‌ﺣﺬﻳﻪ
    ﻓﻘﺎﻟﻮﺍ ﻭﻫﻢ ﻳﻨﻈﺮﻭﻥ ﻟﺒﻌﺾ : ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﻲ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺷﻴﻌﻪ

    ﻓﺮﺩ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﺣﻨﺒﻞ:

    ﺇﺫﻥ ﺍﻧﺘﻬﺖ ﺍﻟﻤﺤﺎﺿﺮﻩ ﻣﻦ ﺃﻳﻦ ﺃﺗﻴﺘﻢ ﺑﺪﻳﻨﻜﻢ

  18. بل القصة مختلقة والعكس جرى تماما
    وما كان ابن حنبل ا الذي فعلها انما عالم شيعي اراد ان يلهو بلحية كم احمق !
    وللشيعة ذكر في القران بأية وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ «83» إِذْ جَاء رَبَّهُ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ «84»
    وفي احاديث الرسول صلى الله عليه واله ذكر لشيعة علي عليهم السلام ووصفهم بانهم هم الفائزون لكن لم اجد ذكر لاللحنابلة ولا للوهابية وبقية الجماعة لا في القران ولا في الاحاديث .

  19. (( بسم الله الرحمن الرحيم ))
    .
    إنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (١٥٩)
    هذا ما فعلته الشيعه في الإسلام من فتنه وفرقه …..إنه المرض الذي زرعه أعداء الإسلام ليفتت قوته ….( تدمير ذاتي ) ..
    لقد أحل الله للمسلمين الزواج من أهل الكتاب … أن يتزوج المسلم من نصرانيه أو يهوديه ( ولايجوز العكس …. وهناك أمثله كثيره ….ويعيشون حياة سعيده مستقره

    أما الزواج من الشيعه …. فهناك فرق شيعيه كثيره ومتعدده …..
    وتقريبا أقربهم الى آهل السنه هي اليزيديه … وطالما إنهم لايسبون الصحابه ويقدرونهم ويعظمون السيده عائشة زوجة رسول الله وأم المؤمنين ….ويتبعون كتاب الله وهدي رسولنا الحبيب …..فلا مانع من التزواج بيننا وبينهم ….طالما لاتوجد أي شئ يبطل إسلامه ويخرجه عن ملته …
    .
    هناك ثوابت ….لايمكن الخروج عنها …. ويصبح من يثبت إنه يفعلها ( ملحد وكافر ) حتى ولو كان من يفعلها مسلم سني … مثل الشرك بالله ….. فالله يغفر الذنوب جميعاً إلا الشرك به
    .
    ومن يذهب الى ضريح لإمام أو ولي …وهو يعتقد إنه يشفيه أو إنه بيده المقدرة على الإستجابه لدعائه …فهو قد أشرك بالله …,جعل له ولياً أو نداً لله ….فهذا لايجوز أن نتصاهر معه إن ثبت يقينه واعترافه بالأستعانه بغير الله ….

    وهناك حديث يقول (إياكم والشرك فإنه أخف من دبيب نملة على صخرة صماء في ليلة سوداء )
    وهذا يعني الحرص كل الحرص على الوقوع فيه دون أن نشعر ….فما بالك ومن يذهب الى أضرحة الإئمة الأثنى عشر يتباركون بها ويلتمسون عندهم المغفرة والشفاء …وصك الغفران )

    وهذا يخالف قول الله في القرآن ( يوم لاتملك نفس لنفساً شيئا والأمر يؤمئذ لله ) أنتهى وقضي الأمر
    فإذا أستعنت فإستعن بالله …… ولن ينفعك أحد بشئ لم يقدره الله لك وأيضا لن يستطيع أحد في العالم أن يضرك بشئ مالم يكون بإمر الله وحده ( رفعت الأقلام وجفت الصحف )

    .
    هذه هي الثوابت …. فمن حدا عنها أو ابتعد عنها ….فليس منا … وليس لنا منه إلا أن ننصحه ونرشده الى الصواب والحق ( بالحسنى ) …. حتى لانسأل عنه يوم القيامه …لماذا لم نرشده …فنكون له خائنين ….

  20. قديمة او جديدة ليس من شانك هذه جريدة عامة يكتب فيها او يعلق من يشاء وليست خاصة بك ولن تنالي جائزة الاقدمية من الادارة اعوذ بالله من الشرك والسخف ..اما لعني للشيعة فلقد لعنت ما لعن الله ورسوله رايت شيعة لا صلوا معنا ولا صاموا معنا رمضان بل في عز النهار يحرصون على قنينة ماء باردة ويجادل في ال البيت ويشتم الصحابة وخلفاء الراشدين وينال من عرض رسول الله ص ويبيعون الخمر والميسر ولحم الخنزير وكل المحرمات , ولما كانت عاشوراء صمنا يومين واستغفرنا كما فعل ال البيت والسلف الصالح وهم لا شغل لهم سوى لبيك يا حسين والتظاهر بالحزن الكاذب والادعاء المحبة الكاذبة وتلك الافعال المشينة كاللطم وشق الراس وهناك من يدعي ان عليا هوالله ( استغفر الله ), وشتم اسيادهم وبغض وكراهية والله شياطين , فهؤلاء تجوز فيهم اللعنة كما لعنهم الله ورسوله

    1. لو كنتي ما شاهديته صح عن الشيعه .. فهم لهم جزائهم عند الله لانه هدا مخالف لشريعة الشيعه المسلمين ..
      ولو كان افتراء وتلفيق وكدب منكي ..
      اسئل الله فاطر السماء والارض .. خالق الانبياء والمرسلين .. بحق حبيبه محمد الكريم.. (ص )..وبحق رسالته السماويه .. وبحق كتابه ..
      ان يريكي في عائلتكي وشرفكي واهلكي ..
      ..

  21. هاشمية ؟؟؟
    ام نسل بني خيبر ؟
    اسمها minyben اما اسمها الثلاثي ف هههه …. وقد انقضى على لسان ال بيت النبوة نقلا عن رسول الله صلى الله عليه واله انه لا يبغضهم الا شقي منافق او ابن زنى
    الان ان ارد سيقولون اني اقذف المحصنات الغافلات المقتديات بالخارجات من بيوتهن التي امر الله ان يقرن بها … وان خرجن لعنهن الله وملائكته وكل حجر وشجر ومدر !!! ( فلن ارد ) على عباد الطاغوت الذي يهتف بهم قولا او مسلكا بغير لسان اني ربكم الاعلى مستخفا بهم فاطاعوه انهم كانوا قوما فاسقين ، الصوم فريضة في رمضان ملعون من تركها بلا عذر وجيد ومستحب في غيره من الايام ان كان صوم لله خالص
    اما صوم عاشوراء تبركا وفرحا حرام وملعون من صامه فالظالمين من بني امية كانوا قد نذروا انهم لو قتلوا الحسين سيد شباب اهل الجنة عليه السلام فسيصومون ذلك اليوم ووضعوا احاديث كاذبة في فضل صيامه ! وهو نذر لايجوز كمن ينذر انه لو زنى بامراة جاره فانه سيصلي ركعتين ! فلا العمل مقبول ولا النذر يصح
    فمن منا يشرك بالله ؟ امن يجسمه ويتخذ من دونه اربابا ؟ ام من يوحده مقرا بأوليائه اولي الذكر الذين امر الله بولايتهم من ال بيت النبوة ؟ ويزور قبورهم كما كان يزور رسول الله صلى الله عليه واله قبور الشهداء لاخر يوم في حياته ، ويخاطبهم ويترحم عليهم ويحزن على فراقهم
    الا لعنة الله على الظالمين الذين يصدون عن سبيل الله ويبغونها عوجا …

  22. “لا يجوز للمسلمة ان تتزوج من شيعي” … لا حول ولا قوة الا بالله من الفتاوي التي تزرع البغض وتفرق بين المسلمين … ثم بأي حق نمنح وسام “الاسلام” وننزعه من الناس؟ وخرافة ان الشيعة يذكرون سيدنا الحسين وسيدنا علي اكثر من الله سبحانه وتعالى والرسول عليه وآله السلام ما هي الا ما يروّجه من لم يتعرّف قط على مسلم يتبع مذهب آل البيت… يكفي الحكم على ايمان واسلام الناس من خلال ما نسمع لا مانُعايش ونرى … نحن بهذا نفعل تماما كما يفعل بعض الغربيين الذين يحكمون على الاسلام مما يسمعون من تشويه اعلامي… اختلاف المذهب لا يُفسد العقيدة… والكلام ايضا لاتباع اهل البيت الذين يحكمون على اهل السنة دون وجه حق ويشيعون بذلك البغضاء بين امة الاسلام … كلنا مسلمون نؤمن بوحدانية الله تعالى وأن محمدا صلى الله عليه وآله وسلم خاتم الانبياء والرسل

  23. الى kreem امين اذا انا كذبت في ما قلت فاسال الله لي ان اموت كافرة وعلى شركهم بالله وهو اقسى شيئ على المؤمن ,والله ما لعنت الا ما يستاهل اللعن من الله ورسوله .. ولم اذكركل شيئ ولما نسالهم اين الصلاة والصيام؟ واين تقوى ال البيت ؟ كيف سترونهم يوم القيامة وانتم على ما انتم عليه ؟ فمنهم من يعتقد ان اظهار الحزن والمحبة فان ال البيت سيشفعون لهم مهما فعلو ا , ويردون علينا بان الله هو الذي سيحاسب ,مثل الممثلات الحاجات 10 حجات وبعد عودتهن يتعرين ويقولون ان الله هو الذي سيحاسب , والله رافع السماوات والارض بلا عمد ما نقلت الا ما رايت بام عيني من جيراني ,غلو مبالغ فيه جدا اجدا في الحسين وعلي فقط اما سيدنا الحسن فلا يذكر , ومن ليس على شاكلتهم فهو من بني امية او ناصبي او وهابي رغم انهم يعرفون نسبك ويعرفون اتجاهك فانهم يكذبون اخزاهم الله وفي الدنيا قبل الاخرة ولعنهم لعنة ما لعن بها الا الشيطان ,واسال الله لي هذه اللعنة ان كذبت عليك

    1. بما انكي قسمتي على صحة هدا .. ادن هم المسؤلين فعليهم اللعنه هم ولا تعممي على باقي الناس لان حياتكي مرتبطه مع الله برمشة عين فلا تحملي الدنوب فلا تاخدي فلان بعلان .. فهي ليست لغة المثقف ..
      ولو اريد ان اعد لكي اخطاء البعض من السنه فاكثر بكثير من جيرانك ولكن ليس معناها هم كل السنه
      الله خلق البشر بانواعهم وفي نفس العائله ..
      ويا ترى لم تشاهدي بعدها شيعه ملتزمين فقط جيرانكي ولا تقولي كل الدي رئيتميهم هم سيئين والا اصبحت فعلا لا تصدق او انكي لم تتعرفي عليهم جيدا .. وبصراحه انا ممكن ان اصدق اي شي ولكن تقولين ياكلون الخنزير فاعتقد لا يصدقها عاقل ولا يعقلها مجنون..
      ..

  24. والله كلامك متشتت وبدون اثباتات .. فقط استنتاج منكي نابع عن حقد وكراهيه للشيعه ..
    بدليل كتابتكي مليئه بالحقد .. وبدون اثبات فقط استنتجتي من جيرانكي لمشاهدت شي ما وان كانوا كدالك فهم احرار مع ربهم فلوا كنتي منصفه وواضعه الله بين عينيكي لما ابتليتي الناس وعممتي على الجميع لمجرد انكي شاهدتي شخص وبنيتي عليهم التخيلات ..
    عموما ..
    انتي ستقابلين الله وهو الحاكم ..
    ..

  25. ستار عزيزتي شكرا لسلامك الغالي مثلك اسعدني صدقيني يعني انت ما نسيتينا هههه ما تغيبي ستار في ناس بتعزك كتير هون سلامي الك ولكل عيلتك وايضا للمغرب الجميل …
    وانا على فكرة اسلم عليك اغلب الاحيان سلمت عليك بموضوع دلشاد تاع الباص قصدي موضوع حكمة وعبرة هههه بس يمكن حذف الموضوع تحيتي الك وللحلوة سلوى وللجميع

  26. Ok يا استاذة يا اخت عربية، يوم عبد الحليم حافظ و يوم موضوع بتاع اوتوبيش و يا عالم مرة تانية، راح تناديني عمي اوه !!! ولا عصيلي!!! هذا لو نزلت لكم مواضيع بعد!!!!!!

  27. الله يثبتنا على الحق واتباع سنة رسولنا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم ،ويحفظنا من الظلال والبدع

  28. دلشاد
    عربية ما قالت شي يزعلك شو صايرلك صاير حساس كتير ما حدا عندو سوء نية تجاهك

  29. عزيزي وهب، كلامك كتير منطقي، بس السنيين بدهم يطلعو على حق بأي طريقة.
    و لو حتى لا أصير شيعية فأنا لا أرى الإسلام اليوم بس من نافذة السنيين.
    سلامي و إحترامي …..

  30. kreem عزيزي انا لم اعمم ,نقلت لك ما رايته مشينا من احد يدعي الشيع هو وقبيلته ..هذا الشخص طبعا لا يجوز الزواج منه لانه منحرف وضال ويعطي انطباعا سيئا حى عن الالسلام لما لايقول لك انه مسلما , حتى ولو كان سنيا وما اكثر الشركيات والانحرافات في اهل السنة ,لكن للامانة عرف سيدة شيعية رحمة الله عليها كان تصلي مائة ركعة في اليوم حى تورمت رجليها ,ولم اسمه في بيتهم لبيك يا حسين او يا علي فقط جرع الالام الماضية والنبش في تاريخ الاسلام وهذا احق من هذا ,نعم سيدنا علي احسن من معاوية واحق به بالخلافة وقد كان ذلك قبل 14 قرن وزيادة معقول اليوم نجعل من هذه الاحداث السياسية المحضة وكانها حدتث البارحة ؟ اي تخلف هذا ؟ وماذا اسنجني من جدل عقيم نظل نردده على مر السنين ؟دون جدوى ؟ خلاص يا اخي , من اركان الايمان الايمان بالقدر والقضاء خيره وشره والرضى به ..فلماذا هذه الفرقة تظل تقلب في المواجع ..كريم ا تدري ما صنعت بالجار ؟ بهدلته واهنته وطلب منه الا يكلمني ولا يجالسني لانه مثل الكير لا يرش الا نارا هههههههههههههههههه والله هذا ما فعلت ,انا وكثير من اصدقائه ومعارفة ..لاننا زهقنا

  31. وعليكم السلام … برندا
    ياستي شوفيه ( الاسلام ) من كل النوافذ والشوفة التي يعجبك سحر جمالها خليكي معاها ولاتبدليها … انا شخصيا احب انظر من كل الزوايا في النوافذ واتوقف لاستمع من خلالها لكل التغريدات ولا يستوقفني الا اطربها ….
    من باب يستمعون القول فيتبعون احسنه ….. تحياتي .

  32. Etoile نحن بهذا نفعل تماما كما يفعل بعض الغربيين الذين يحكمون على الاسلام مما يسمعون من تشويه اعلامي… اختلاف المذهب لا يُفسد العقيدة///

    جميل
    نجمة انتي انسانة منفتحة و متنورة العقل

  33. وللشيعة ذكر في القران بأية وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ «83 ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..وهب الحسيني ……
    على راي وهب ان في هذه الاية ذكر للشيعة , مع ان الشيعة لم ياتوا الا بعد وفاة الرسول بسنوات !!!!
    على راي وهب سنقرأ هذه الاية ايضا : إنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (١٥٩الانعام .
    في هذه الاية – وعلى راي وهب – فالله يبرئ رسوله من الشيعة بل ويتوعدهم يوم القيامة .
    طبعا كلتا الايتين لا تحملان اي معنى او مقصد عن الشيعة .
    هل يجوز زواج السني من امراة شيعية ؟
    نقول بعد بسم الله الرحمن الرحيم : فَإِنْ آمَنُواْ بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (137) اليقرة

    إن كانت الشيعية تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره وتشهد أن لاإله إلا الله وأن محمدا رسول الله حقاً وصدقاً ولاتصرف شيئاً إختص به الله تعالى نفسه كالدعاء والإسثغاثة وطلب المغفرة لغيره , وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت وتوالي أولياء الله وتعادي أعداءه وتبرأ من القول والقائل بتحريف القرآن الذي قال فيه الله سبحانه { إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ{41} لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ{42} }

    وتبرأ كذلك من القول والقائل بتكفير أصحاب النبي الذين فتحوا الأرض ونشروا الإسلام في أصقاعها والذين قال الله تعالى فيهم {لَقَد تَّابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } -التوبة117- وقال أيضاً {وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } -التوبة100- وقال أيضاً {مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً } -الفتح29- والذين قال عليه الصلاة والسلام محذرا من سبهم فضلاً عمن يكفرهم :(لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه)رواه مسلم في صحيحه .

    وتؤمن بأن هذا الدين إنما هو كتاب الله تعالى وسنة نبيه كما قال تعالى :((…وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }-الحشر7- وان ماسواهما يؤخذ منه ويرد وتتبنى قوله تعالى {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ } -التوبة71- …

    فإن أمنت وعملت بذلك ظاهراً وباطناً فعند ذلك نقول بالرفاء والبنين والذرية الصالحة …

    وإلا فلا ولنتدبر جيداً قوله تعالى {وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً } -النساء115-

  34. الاية التي تتحدث عن الشيعة الذين فرقوا دينهم انما هم شيعة ال ابي سفيان كما وصفهم وخاطبهم بها الامام الحسين عليه السلام حيث قال : ( « ويلكم يا شيعة آل أبي سفيان ، إن لم يكن لكم دين ، وكنتم لا تخافون يوم المعاد ، فكونوا أحراراً في دنياكم هذه ، وارجعوا إلى أحسابكم إن كنتم عرباً كما تزعمون »
    اما الشيعة الذين امتدحهم الله ورسوله صلى الله عليه واله فهم شيعة علي عليه السلام وانقلها لك فقط عن كتب اهل السنة معتمدا على بحث العلامة والمحقق الدكتور اية الله الكرباسي حيث يقول :
    يجد الباحث من خلال قراءة المصادر الإسلامية ككتب التاريخ الإسلامي و التفسير و الحديث أن ولادة مُصطلح ” الشيعة ” يرجع إلى عهد الرسول الأكرم ( صلى الله عليه وآله ) فهو الذي استخدم هذا المصطلح لأول مرة في أتباع علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) و رسَّخه في وجدان الأمة الاسلامية .
    و قد كانت النخبة المتميزة من صحابة الرسول ( صلى الله عليه وآله ) أمثال : سلمان الفارسي ( المحمدي ) ، و أبي ذر الغفاري ، و عمار بن ياسر ، و المقداد ، يحملون لقب شيعة علي بن أبي طالب في أيام الرسول لحبهم و ولائهم لعلي بسبب توجيهات الرسول من خلال خطاباته ، و إلى هذه الحقيقة تشير الأحاديث المتواترة التي ذكرها غير واحد من المفسرين و المحدثين و المؤرخين نذكر منهم على حسب المثال مايلي : ( اكرر جميهم من اهل السنة )
    الكنجي : أبو عبد الله محمد بن يوسف بن محمد القرشي الكنجي الشافعي المتوفى سنة : 658 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال : كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، فاقبل علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) فقال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : ” قد أتاكم أخي ” .
    ثم التفت إلى الكعبة فضربها بيده ، ثم قال : ” و الذي نفسي بيده إن هذا و شيعته هم الفائزون يوم القيامة ، ثم إنه أولكم إيمانا ، و أوفاكم بعهد الله ، و أقومكم بأمر الله ، و أعدلكم في الرعية ، و أقسمكم بالسوية ، و أعظمكم عند الله مزيّة ” .
    قال : و نزلت : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ 1 ” 2 .
    ابن عساكر : أبو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله الشافعي ، المتوفى سنة : 571 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال : كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) فأقبل علي ( عليه السلام ) ، فقال ـ أي النبي ـ : ” و الذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ” فنزل قوله تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ 1 ، 3 .
    ابن حجر : أحمد بن حجر الهيثمي ، المتوفى سنة : 974 هجرية ، عن ابن عباس قال : لما أنزل الله تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ 1 ، قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لعلي ( عليه السلام ) : ” هم أنت و شيعتك يوم القيامة راضين مرضيين ، و يأتي عدوّك غِضابا مقمحين “
    وكما ترى ان نقلت فقط عن علماء اهل السنة ما يمدح به الشيعة الخلص
    والان بأمكانك ان تنصرف يا …. قلت انك كم ؟ ذكرني ( دون بخس في الميزان ) .

  35. صرف الله قلبك . كما صرف عنك الحياء والفهم .
    لان الاية لما نزلت لم يكن ابا سفيان قد اسلم بعد !!
    {سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ }الأعراف146

  36. اخي عبد الواحد بارك الله فيك وزادك علما .واعلم يا اخي ان الغلو فعل قاتل مصيبة القوم مصيبة اسال الله لهم الهداية ,ذلك لان الله يحب عباده فقط , وكل ما هم فيه من كذب ودجل من حاخاماتهم اصحاب العمامة السود مثل قلوبهم الصدئة بكراهية المؤمنين والمسلمين وذلك مرده الى هجر القرءان الذي امرنا ان نتلوه يوميا : فاقرؤوا ما تيسر من القرءان ,صدق الله العظيم ,حى لا تزيغ قلوبنا ويعلم ان الولاية لله ,ان ولي الله , وليس علي ولا اولاده لقد ماتوا جميعا وولي حي لا يموت وبعده بكثير جدا جدا بمسافات ضوئية ياتي رسول الله ص اعرف ربك يا وهب وسترى انك كنت ضالا ولن يكفيك ما تبقى من عمرك في الاستغفار,

  37. اوف اوف اف لهذا الحد تجاهلتي تعليقي يا اخت العربية ههههههههه على العموم وحدة بوحدة، لان كان الكاميرة الخفية كما فعلتي لي من قبل ههههههه

    احلى سلام للاخت نهى و اخت ام هكار على موقفهم… تحياتي…

  38. بل الولاية لله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون
    كما نزلت في اية ( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ)
    فالله ربي ومحمد صلى الله عليه واله نبي وعلي ولي
    ولو ان المقصود باية الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا هم شيعة علي عليه السلام لما مدحهم رسول الله صلى الله عليه واله مشيرا للامام علي عليه السلام وقال ” و الذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ” فنزل قوله تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ 1 ، 3 . وايات القران المعروف عنها تنبيء ليس عن الحاضرفقط انما عن المستقبل كذلك وعما هو اتي… وتجري مجرى الشمس والقمر … وكان الله بها يعلم نبيه صلوات الله عليه واله ماذا سيكون في امته … من جهلة ومفرقين وقاتلين لاهل بيته وان من اصحابه من يرجع القهقري ويذاد عن الحوض يوم القيامة ومصيره جهنم وان واحدة تخرج على جمل احمر والرؤية التي اراها الله لنبيه في المنام وذكرها القران هي والشجرة الملعونة كلها تخبر عما سيكون من شيعة ال ابي سفيان .. وخوفهم الله وما زادهم الا نفورا ….والاحاديث كثيرة لمن يعقل او يريد ان يطلع .

  39. لا يجوز للسنية أن تتزوج من شيعي، لأن الشيعة مذهب يشتمل على مجموعة من العقائد الباطنية التي تخرج الإنسان من الملة الإسلامية.
    والمذهب الشيعي ينتقد في أربعة أصول مهمة :
    الأصل الأول: توجيه العبادات لغير الله تعالى، فالدعاء والتوكل والنذر والذبح والحلف والاستغاثة وطلب الشفاء من الأمراض والتوسعة في الأرزاق والنصر على الأعداء والسجود والركوع والطواف والحج وسائر التعبدات التي شرعها لله ليتقرب بها العباد إلى خالقهم فيظهروا له العبودية الخالصة دون سواه، ويثبتوا بها أنهم لا يتقربون لغيره سواء كان ملكا مقربا أو نبيا مرسلا، كل ذلك لا يصح أن يوجه لغير الله تعالى، ذلك أن توجيه أي عبادة لغير الله تعالى شرك في عبادته واتخاذ إله معه، لان معنى لا إله إلا الله أي لا معبود بحق إلا الله، أي لا يستحق أحد أن يتوجه العباد إليه بالتعبدات والتقربات الدينية، إلا إله واحد هو الله تعالى، فمن وجه العبادة لغير الله تعالى فقد اتخذ ذلك الغير إلهاً مع الله تعالى، والشيعة تجيز توجيه العبادة إلى الأئمة الأموات والتقرب إليهم بالدعاء وسؤالهم قضاء الحاجات والشفاء من العاهات وتوسيع الأرزاق ، والحج إلى قبورهم ، الطواف بها ، والسجود لها ، … إلخ .

    ويعتقدون أن الأئمة يسمعون الدعاء ثم يستجيبون للداعي، وهذا خلاف ما أمر الله تعالى به في القرآن في قوله{ إياك نعبد وإياك نستعين}، أي لا نعبد غيرك ولا نستعين بسواك ، وقوله {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له، وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}ومعنى الآية أي كل أعمالي وتنسكي-تعبدي-لإله واحد هو الله تعالى، وقال تعالى{قل إنما أدعو ربي ولا أشرك به أحدا}، وقال تعالى{وأن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحداً}وقال تعالى{وقال ربكم أدعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين}.وخلاصة هذا الأصل، أن توحيد الألوهية-أي توجيه العبادات لله وحده-فيه خلل عند الشيعة وخلل عظيم، وهو الشرك الذي قال الله تعالى عنه{إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء}، أي من مات وهو يشرك في عبادة الله تعالى ، فإن الله تعالى لا يغفر له الشرك ، بل يخلد في النار والعياذ بالله تعالى .

    الأصل الثاني: الطعن في الصحابة وتكفيرهم-إلا أربعة أو سبعة تستثنيهم الشيعة فقط من جملة الصحابة-واعتقاد أنهم خانوا الرسول صلى الله عليه وسلم وتركوا وصيته باستخلاف علي رضي الله عنه من بعده ، ونحن نعتقد أن الصحابة كانوا أوفياء لرسالة محمد صلى الله عليه وسلم ولولا ذلك لما زكاهم الله تعالى في قوله{والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه}وقوله تعالى{محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود}وآيات أخرى كثيرة .

    ونعتقد أن الطعن فيهم طعن في شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم واتهام له بالفشل في تربية جيل يحمل رسالته الكريمة من بعده، وكيف يعقل أن يتخذ النبي صلى الله عليه وسلم له صاحباً يتزوج ابنته ويصاحبه في الهجرة وهو الصديق، ويختار له صاحباً آخر، يتزوج ابنته ( حفصه ) ويتخذه وزيرا في حياته وهو الفاروق، وثالث يزوجه النبي صلى الله عليه وسلم ابنتيه وهو عثمان رضي الله عنه،فكيف يعقل أن يقربهم النبي صلى الله عليه سلم المؤيد بوحي السماء ويصاهرهم، ثم يكونون من أشد الخائنين له، إن أي قائد ناجح يختار خير الناس وأصدقهم وأعظمهم أمانة ويجعلهم وزراء له، ليكون ذلك سبباً في نجاح دعوته.

    فكيف يتصور أن يفشل النبي صلى الله عليه وسلم في اختيار أعوانه ووزراءه وأصحابه، فلا يجمع حوله إلا-كما تقول الشيعة-الخونة والمتربصين بموته ليخونوه ويتخلوا عن رسالته، أليس في هذا اعظم طعن في شخصيته ؟! فهذا يدل على أن الشيعة تقع هنا في خطأ عظيم يعين على هدم الإسلام، لان الصحابة هم الذين نقلوا الإسلام، فإذا نزعت منهم الثقة، سقط الدين كله. وهذا لا يعني أن الصحابة لا يقع منهم الخطأ والزلة، فهم غير معصومين من ذلك، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم لم يهيئهم ليكونوا أعداء لهذا الدين، خونة له، معينين على هدمه، بل رباهم حملة الدين والمجاهدين في سبيل نشره، وقد فعلوا ذلك، فدخل الناس في دين الله أفواجاً، وانتشر الإسلام في المعمورة على أيديهم وبجهادهم بعد توفيق الله تعالى.

    ومما يدل على صدقهم وإخلاصهم وفضلهم العظيم، أن علياً رضي الله عنه نفسه كان مقراً بذلك، محباً لهم، ولهذا فقد سمى أولاده بأسماء خاصة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، فسمى أولاده بأسماء (أبو بكر ، وعمر ، وعثمان ) رضي الله عنهم أجمعين، وكان ذلك في أثناء خلافته، فلم يفعل ذلك تقية وجبناً، وحاشاه رضي الله عنه، أن يسمى أولاده بأسماء أعداءه-كما تزعم الشيعة-خوفاً وجبناً، وهو من أشجع الناس، وأجرأهم في الحق، وهذه الحقيقة التاريخية مكتوبة في كتب الشيعة أنفسهم لا ينكرونها.

    الأصل الثالث: القول بتحريف القرآن وقد وجدنا هذه القول في المراجع الأساسية للشيعة، وإن كانوا يحاولون إنكاره، ولكنه موجود ثابت، ويسرون به إلى خاصتهم فقط، وفي ذلك طعن عظيم في معجزة الإسلام الخالدة.

    الأصل الرابع: اعتقادهم أن الأئمة بعده صلى الله عليه وسلم من علي رضي الله عنه، إلى الإمام الثاني عشر من ولده-الذي مات صغيراً ، ولكنهم يعتقدون أنه اختبأ في السرداب، منذ القرن الثالث إلى يومنا هذا ليخرج آخر الزمان، وينتقم من أعداء أهل البيت الذين سلبوا عليا حقه !!-أنهم يوحي إليهم بشرع من الله تعالى، وأن كلامهم كله وحي من الله تعالى، وأنهم لا يقع منهم الخطأ ولا النسيان ولا السهو، وهذا غلو مرفوض في دين الإسلام، فليس ثمة وحي بشرع معصوم إلا للرسول صلى الله عليه وسلم، وقد ختم الله به الرسالة والنبوة ، ولا وحي بشرع إلا بنبوة، وادعاء النبوة بعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم كفر ورده والعياذ بالله تعالى.

    وهذا الغلو جعل الشيعة تعتقد في الأئمة صفات لا يستحقها إلا الله تعالى، مثل اعتقاد أنهم يتصرفون في الأكوان والأرزاق ويعلمون الغيوب، ويقدرون على إحياء الأموات … إلخ، وهذا خلل عظيم لا يجوز أن يعتقده المسلم، فإن اعتقده كفر وارتد عن الدين والعياذ بالله تعالى هذا وينتقد على الشيعة أيضا انحرافات كثيرة أخرى في أمور عملية، مثل زواج المتعة، والنياحة على الحسين رضي الله عنه، ولطم الصدور، وضرب الرؤوس بالسيوف، ومما ينتقدون عليه، تصوير علي رضي الله عنه والأئمة الكرام من أولاده وذريته-مع أن الشيعة تقول أن الأئمة يعلمون الغيوب وينزلون الأرزاق ويحيون الأموات، ويمنحونهم قدرات الإله نفسه !!!- في صورة الجبناء الذين يخفون عقائدهم خوفا من الناس، في عقيدة التقية، فاعجب من هذا التناقض الغريب!!

    ومن ذلك ما يحكونه أن عمر رضي الله عنه دفع الباب على بطن فاطمة رضي الله عنها ، فأسقط ولدها ( محسن ) وهو في بطنها، ولم يفعل له علي رضي الله عنه شيئا، وهذه قصة لا يصدقها عاقل، وما يعتقدونه أن عليا رضي الله عنه الذي-كما تقول الشيعة-يحمل السموات تحت خنصره، يغتصب الناس حقه في خلافة النبي صلى الله عليه وسلم بعد موته صلى الله عليه وسلم، فيبقى متحيراً ضعيفاً لا يقدر على استرداد حقه، فهذا كله فيه إهانة لهؤلاء الأخيار البررة من أهل بيت النبوة، ويدل على أن أكثر هذه الروايات التي تروجها الشيعة، إنما هي أكاذيب ما أنزل الله بها من سلطان.

    و في الختام نقول: إنه ليس عيباً أن يكون الإنسان على خطأ فترة طويلة من حياته، ولكن العيب كل العيب أن يتجنب الإنسان اتباع الحق إن وجده، وينصرف عنه، اتباعاً لهواه، وقد قال تعالى{ ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله}. وعلى الإنسان أن ينظر إلى هذا النقد بعين التجرد، وينحاز إلى الحق فيتبعه، ولا يتعصب فالتعصب داء يعمي عن رؤية الحق حقاً والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

  40. لن تقوم لنا قائمة ما دام كل واحد يريد أن يلغي غيره .. و يرى نفسه على صواب دائما و غيره على باطل
    لما لا نترك الفروع و الثانويات ما دمنا نتفق على الأساسيات؟ لما لا نأتي بعلماء صادقين معتدلين من الجانبين و نناقش ما نختلف فيه
    أما أن يصبح كل منا مفـــتي؟ فهاته الطامة الكبرى

    تفترق أمتي على ثلاث سبعين فرقة … فعلا

  41. جنة الخلد !
    اذا كانت هناك سنية او غير سنية تؤمن ببعض اكاذيب ما اوردتي ( خاصة في ان الشيعة تعبد غير الله وتذبح وتنذر لغيره ) ففعلا حرام ان تتزوج من الشيعة وحرام ان تحتك بهم !! …. لانها ببساطة ترمي نفسها في تهلكة وسترى نجوم الظهر والعنوسة بها اولى … ولا باس من العشق العفيف حينها ان وقعت بغرام شيعي ( ولعل من عشق وعف مات شهيدا ) هههه شرط ان لاتنتحر من الشوق .
    ياناس يا عالم : الشيعة مسلمون موحدون ليس لهم قران غير ذلك الذي تعرفون اما تقيمهم للصحابة وبعض امهات المؤمنين فليس سب او افتراء انما شخصيات عامة دخلت في السياسة والحروب وقاتل بعضهم بعض ولاعصمة ولانهي في اقامة الشهادة لله فيهم خالصة .
    ومتى فهمنا ذلك حينها يمكن ان نتعاون وتقوم لنا قائمة …. اما من يرفض التفهم والتعاون فسنقيم نحن وحدنا كشيعة وان كنا قلة بعون الله ليس فقط قائمة انما نقيم للدين عامود ويخضر بنا ان شاء الله للايمان عود .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *