د.ب.أ- قضت محكمة ألمانية بالسجن ستة أعوام على أحد القساوسة الكاثوليك لارتكابه جرائم اعتداء على الأطفال على مدار أعوام عديدة.
وقالت محكمة براونشفايج الابتدائية بولاية سكسونيا السفلى غرب البلاد اليوم الخميس، إن الرجل البالغ من العمر 46 عاما ارتكب 250 حالة اعتداء على ثلاثة من الفتيان بين التاسعة والخامسة عشرة.
ومن المتوقع أن تقوم الكنيسة الكاثوليكية بتحريك دعوى كنسية ضده، وسط تكهنات بعدم عودته إلى العمل كقسيس مرة أخرى.
قال رئيس المحكمة القاضى مانفريد تايفيس فى مسوغات الحكم: “لقد استغل المتهم الثقة التى وضعت فيه بصورة منهجية، تلك الثقة التى يودعها الناس فى رجل دين كاثوليكى”.
وأدين الرجل بارتكاب 36 حالة من التحرش الجنسى بالأطفال، بينما أدين بالاعتداء الجسيم فى 214 حالة أخرى.


وبعد أن قررت المحكمة عقوبة السجن ستة أعوام على المتهم اعترف بصورة كاملة بارتكابه لتلك الاعتداءات فى اليوم الأول من الاستجوابات.
أسقطت المحكمة 30 دعوى من الدعاوى المرفوعة ضد الرجل ومجموعها 280 شكوى تقدم بها الضحايا ضده، وذلك رغبة من هيئة المحكمة فى عدم إطالة أمد المحاكمة، ولتوفير مشقة الإدلاء بأقوال من جانب الضحايا.
ولم يتمكن المحققون من إثبات تلك الحالات فى الإطار الزمنى المذكور فى الدعوى.
ومن المتوقع الآن أن تقوم الكنيسة بإجراء كنسى ضد الرجل، حيث تعتزم أبرشية هيلدسهايم التابع لها القسيس جمع المستندات الخاصة بالفحص المبدئى للاتهامات، والذى تم من جانب الكنيسة، إضافة إلى مستندات المحكمة تمهيدا لإرسالها معا إلى روما، حيث المقر البابوى ورئاسة الكنيسة الكاثوليكية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. لازم اعدام عل خازوق
    شو 6 سنين
    تمثل نفسك يا كلب …ولدين بريء من امثالك الكلاب

  2. المسيحيين ابرياء من هؤلاء الوسخيننن والمرضاء نفسيا وعقليا مع الاسف الشديد .. عذاب هؤلاء يكون اقسى بكثير من الناس العادي

  3. واقع مرير مع الاسف .. رجل دين يتكلم بلغة الدين ويعطي موعضه في اقدس مكان ويعود ليرتكب ابشع واحقر جريمه .. وعلى الكنيسه الكاثوليكيه ان تسمح بفسح المجال للقساوسه ان يتزوجون لانه بشر حالهم حال اي انسان اخر .. واطلب ان تنزل المحكمه اقسى عقوبه به .. وطرده من الكنيسه .

    1. Nadiya
      keifek awalan inshaa Allah tkuni bi alf kheir
      ana ma3k bi 100%
      la anahom bashar wa leysu mala2kah
      wa yehuq lahom binaa usrah
      ba3dein illi manu qader yedbot nafsu a3n mumarasat alsex
      leish hata ya3mel raheb min aslu

    2. هذا التعليق ينم عن وعي وادراك لحقيقة الامور ويضع حلا لمشكلة استفحلت ونحدث يها القاصي والداني حتى انها نفّرت الناس من الدين بشكل عام!!
      انا اتفق تماما مع كلام نادية ..فالدين في اصله الصحيح انما يامر بالمعروف وينهى عن المتكر
      وفعل هذا القسيس والالاف من امثاله يحسب عليه لانه لم يستند الى الدين في فعله هذا..والمفروض -كما قالت نادية- ان يّعالج الامر بالسماح لرجال الدين بالزواج لان منعهم من الزواج مخالف لفطرة الله وتعاليم الله ….ولكن يا نادية اسف ان اقول لك انك تنفخين في قربة مثقوبة وانه اتسع الثقب على الراتق … فالامر يحتاج منك ومن كل العقلاء اعادة النظر والبحث عن حلول جذرية
      لان المسالة خرجت عن كونها حالات شاذة، واصبحت ظاهرة مستشرية…وتحياتي لك واحترامي لسعة الافق والصدر عندك .

      1. اخ احمد
        انني كاثوليكيه
        والكاثوليكيه وحدها بنظري لا تُمثل الدين المسيحي .. لان هنالك قساوسه من الاورثدوكس وغيرهم يتزوجون ويخلفون ويعيشون عيشه طبيعيه ويخدمون الكنيسه والدين على اتم وجه .. هل هؤلاء ليسوا بقساوسه ؟.. فعلا لم تصبح ظاهره شاذه لان ازداد العدد والفضائح..

  4. ليست هذه حقيقة المسيحيين
    هذه فءة و كل واحد مسؤول على افعالو
    هل نحن المسلمين كلنا طالبان ام سلفيين
    طبعا لا

    1. اتق الله يا Brinda … اقسم بالله ان كثيرا من طالبان والسلفيين اكرم عند الله من الف ممن بهاجمهم….مع انني لست طالباني ولا سلفي لكن كلمة الحق تقال….فالمقياس هو اكرمكم عند الله اتقاكم …وخير الناس انفعهم للناس والطالباني الذي اذل الامريكان ومرغ انوفهم في الوحل ..وجعلهم يعلمون ان المسلم عزيز رغم كل قوى الطغيان لهو والله لاكرم عند الله من الالاف المؤلفة من المستخذين الساكتين على الذل ممن يفخرون بانهم معتدلون ووسطيون الى اخر قاموس الاستخذاء والعار والهوان !!

    2. قد يكون الجزء الاول من كلامك يا برندة صحيح…اما الجزء الثاني فقطعا غير صحيح وينم عن قلة معرفة بالخقيقة وقلة متابعة للاحداث وتهجم على مسلمين واتهام لهم بلا علم وانما اكتفاء بترديد ما اشاعات ةاراجيف واقوال اعداء الاسلام بلا تفكير منك …امل ان تقرئي اكثر وتفكري اكثر قبل ان تهاجمي احدا…لان الله يدافع عن الذين امنوا -كطالبان والسلفيين – ويسخر الناس- من امثالي – للدفاع عنهم .

  5. Thank you Brinda
    الله يبارك فيكي انت وضحتي احسن مني لاني انفعلت قليلا عند قراءة الخبر طبعا كل انسان هو المسؤول عن افعاله هو وحده الذي يقف امام ربه يوم الحساب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *