أصدرت محكمة الجنايات الكبرى الأردنية حكما بالسجن 10 أعوام بحق أردني بالغ من العمر 27 عاما قتل شقيقته المتزوجة والتي تبلغ 29 عام عام 2008 بعد مشاهدة صور إباحية لها فيما قررت سجن رجل آخر 15 عاماَ إبتزه بتلك الصور وحرضه على القتل، على ما افاد مصدر قضائي.

واضاف مصدر ان “المحكمة أصدرت كذلك حكما بالسجن 15 عاما بحق مدان آخر في القضية ذاتها بعد إدانته بالتحريض على القتل كونه عرض على شقيق الضحية صورا التقطها أثناء ممارسة الجنس معها قبل زواجها، وابتزه ثم حرضه على قتلها.
وأشار مصدر لوكالة “فرنس برس” الى أن الجاني كان قتل شقيقته طعنا بخنجر وسلم نفسه للشرطة مدعيا قتلها دفاعا عن شرف العائلة بعد مشاهدته صورا لها تمارس الجنس مع رجل صورها بهاتفه الجوال وحاول ابتزازه، وقد سلم الشرطة نسخة من الصور.
إلا أن المحكمة لم يثبت لها أن المدان اقدم على قتل شقيقته في حال تلبس بالزنى أو في فراش غير مشروع ما تعذر معه استفادته من عذر مخفف يمنح عادة في مثل هذه الحالات أو ما يسمى قضايا الشرف.
ويشهد الاردن سنويا 15 الى 20 جريمة قتل تصنف على انها “جرائم شرف”.
ورفض مجلس النواب الاردني مرتين تعديل المادة 340 من قانون العقوبات التي تفرض عقوبة مخففة على مرتكبي جرائم الشرف رغم ضغوط تمارسها منظمات تعنى بحقوق الانسان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. جرائم الشرف اسالو اذا هو عندو شرف الله وحدو الذي يعاقب ومن انت ايها الانسان تقتل نفس بلا ذنب

  2. وانا من موقعي هذا أقول… أنّه هو انضرب بوري, على باله 6 شهور حبس ويطلع كالعادة فأذا به سيقضي عشر سنين ظلمة بين جدران السجن, حيث حر الصيف وبرد الشتاء غير الحشرات الضارة والحشرات البشرية
    والى هذا نسترعي انتباهكم

  3. الله يكون بعونك !
    وتستاهل إختك القتل والحرق وذر رمادها فى بركان !

  4. wallah el 3adim jahel mahma yakoun di oukhto men lahmou wadamou en plus c ete avant de ce marier putin de merd les gens sont foules jhanem takhdou nchallah

  5. والله والله والله في الاردن واحد قتل اخته بي سبب قضية شرف
    شوف الله برهن للناس الحقيقة بعد كشف الطبيب اتضح انها عذراء
    كم جريمة ترتكب الكل يقول “قضية شرف”

  6. قانون الشرف في الاردن يجب ان يتغير لانه يعطي حقوق للقاتل لا يستحقها ويا ليت يتبعوا في الاردن الشرع كالسعودية في هاي المسائل ولا يتبعوا فقط العرف والتقاليد متل ما هو حاصل الان

  7. تسعة تعليقات مختلفة ، كل قال ما يرى انه هو الحق… فايها الحق؟؟؟
    اخوتي الكرام قتل الشرف-كأي جريمة اخرى-، ان ترك الحكم فيه للناس سيذبحون بعضهم ليثبت كل واحد انه على حق…
    فمثلا فال بعض المعلقين “والله ما بتستاهل هي تروح على الجنة وهو على النار” .وقال اخر”وتستاهل إختك القتل والحرق وذر رمادها فى بركان” !
    ايهما على صواب ،وكيف سيحكم كل منهما على الجاني لو كان هو القاضي؟ وهل من العدل ان تتناقض الاحكام لنفس الجريمة….وربما تتحول القضية بسبب الخلاف الى قضية قتل -كما يحصل عندما تعدو كرة ويركض وراءها اكثر من عشرين عاقلا …وتتخاصم بسببها شعوب المفروض ان لاتفرق بينها لا كرة ولا هو اكبر من ذلك بكثير. – وعندها تتحول الى قضية .فتل بسبب العبط… والتيسنة….او ما شابه.
    ما رايكم لو تركنا الحكم والعقوبة لصاحب الحكم- الذي يستحيل ان يخطيء في الحكم -اي الى الله …لن اتحدث عن الحكم الشرعي في المسالة -وهو الحكم الوحيد الصحيح والذي يرفع الخلاف ويمنع الخصومة- واقترح ان تسالوا عنه صاحبنا “جوجل”.

  8. انا متاكده ماعندهوش شرف بتلاقبه بصليش وبدعي الشرفيه حسبي الله ونعم الوكيل

    1. اذا كل واحد من الي بيحكو تستحق الشي هاد اذا شو بنا نحكي عصر الجاهليه واذا الموؤدة سئلت باي ذنب قتلت والاخرة كلنا سواسيه وكل واحد منا بيتعاقب على جريمته بالدني وربنا توعد الي بيقتل اخوة المسلم او اخته المسلمه بس بحكي للاخ يراعي اخته ابعض الناس بوقعو الاخوة بين بعضهم وبيكتشف الاخ انو غلطان وما بيعود الندم اله مكان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *