(CNN) — قضت محكمة في إمارة دبي، الاثنين، على ثلاثة بريطانيين بعقوبة السجن أربع سنوات بتهمة حيازة مخدرات، وفق ما أفاد مصدر قانوني.
ويحتجز غرانت كاميرون وكارل ويليامز وسونيت جيراه في الإمارات العربية المتحدة منذ توجههم إلى هناك لقضاء عطلة في يوليو/تموز 2012. وقالت الشرطة إنها عثرت على نوع من المخدرات في سيارتهم المستأجرة.
ونفى الثلاثة اتهامات بحيازة مخدرات وزعموا أن الشرطة تعدت عليهم بالضرب والصعق بالكهرباء عقب اعتقالهم، بحسب منظمة “ربريف” الحقوقية البريطانية المعنية بتقديم الدعم القانوني للسجناء، وهي اتهامات تنفيها الشرطة.
ونفى مدير إدارة حقوق الإنسان في شرطة دبي المقدم محمد المر أن يكون المعتقلون تعرضوا لأي نوع من أنواع الإكراه.

dubai.courts.jpg_-1_-1
وقال في تصريحات لـCNNبالعربية إنّ إدارة الشرطة فتحت تحقيقا “في مزاعم هيئة الدفاع بأن الاعترافات انتزعت تحت التعذيب، وقمنا بالتحقيق وفقا للمعايير الدولية وخلصنا إلى أنه لا صحة للمزاعم. ولم نصل لأي دليل.”
وردا على إعلان هيئة الدفاع عن المتهمين بأنّ الحكم الذي أصدره يعد لاغيا بالنظر لأن الاعترافات تم انتزاعها تحت التعذيب، قال المر “في قضايا المخدرات، لا معنى للاعتراف وإنما لنتائج الفحوصات والتحاليل. وحتى لو تراجع المتهمون في اعترافاتهم التي أدلوا بها للشرطة، وخالفوها أمام القضاء فإنّ إخضاعهم للتحاليل هو الذي يؤخذ به. وأعتقد أن الحكم عليهم لا يمكن أن يصدر إلا اعتمادا على نتائج الفحص العلمية ودون غيرها.”
وأضاف “على أية حال بإمكان هيئة الدفاع الاستئناف ولديها 15 يوما للقيام بذلك، وبإمكانها طلب إعادة الفحص، وحقوقهم مكفولة بالقانون، لاسيما أن الحسم في مثل هذه القضايا يكون فيها الاعتراف في منزلة ثانية بعد نتائج التحاليل العلمية.”
ويشار إلى أن الإمارات لا تتسامح مع الجرائم المتعلقة بالمخدرات، وتتبنى عقوبات مشددة على تهريب أو حيازة المخدرات.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *