قضت محكمة بريطانية، اليوم الاثنين، بسجن وزير الطاقة البريطاني السابق كريس هون، وزوجته السابقة ثمانية أشهر لكل منهما، وذلك بتهمة تضليل العدالة بشأن مخالفة سير ارتكبها الوزير السابق منذ 10 سنوات.
وحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أن وزير الطاقة البريطاني السابق كريس هون، كان قد ارتكب مخالفة سرعة عام 2003، وعندما خشي هون أن تهدد المخالفة مستقبله السياسي، أقنع زوجته السابقة فيكي برايس بتحمل مسؤولية مخالفة السير على رخصة قيادتها.

كريس هون
وقالت الصحيفة: من المتوقع أن يقضي هون ليلته الأولى في سجن “واند سورث” جنوب غرب لندن، كما تم إرسال زوجته السابقة إلى السجن.
ونقلت الصحيفة عن القاضي جستس سويني، قوله: “لقد ظل هون يكذب ويكذب” ووصف زوجته السابقة بأنها “تولت جانب التلاعب والتمويه وخداع العدالة”.
واستقال هون من الحكومة في فبراير 2012 عندما وجهت إليه اتهامات وهو عضو كبير في حزب الديمقراطيين الأحرار الحزب الأصغر في الائتلاف الحاكم ببريطانيا.
واعترف هون الشهر الماضي بتعطيل العدالة وأنه أقنع زوجته في ذلك الحين بتحمل مسؤولية مخالفة سرعة ارتكبها هو عام 2003، ودفع ببراءته كما دفعت زوجته السابقة فيكي برايس التي واجهت الاتهام نفسه في الوقت نفسه ببراءتها أيضاً في جلسة سابقة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *