العربية.نت – قدر نائب الرئيس في شركة الحارثي لتنظيم المؤتمرات وليد واكد حجم إنفاق المرأة السعودية على مستحضرات التجميل بقيمة تتجاوز 4 مليارات ريال سنوياً، مستحوذة بذلك على نصيب الأسد من حجم إنفاق الخليجيات على هذه المستحضرات.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المعرض السعودي الدولي الأول لملابس الزفاف، والمجوهرات، والإكسسوارات، والمفروشات، والضيافة بجدة.

من جهته، أكد أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان مندورة خلال الحفل أن الغرفة تدرس حاليا توسعة مركز المعارض والمؤتمرات التابع لها بما يواكب تطورات صناعة المعارض والفعاليات في المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن تواجد الشركات التركية بقوة مما يؤكد عمق العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأشار الأمين العام أن تواجد كبريات الشركات يعكس متانة وقوة الاقتصاد السعودي مما يؤكد مكانة المملكة على خارطة اقتصاديات المنطقة.

وتجول مندورة بين أروقة المعرض، الذي قدم لمحة شاملة عن المعرض وأهدافه في خدمة احتياجات المرأة ومتسلزماتها في الأفراح والمناسبات، واستمع مندورة من القائمين على الاجنحة المشاركة، معرباً عن إعجابه بما شاهده من قطاع واعد في تنمية الاقتصاد وسعادته بما شاهده عن كثب لأعمال ومشروعات صغيرة إبداعية بالمعرض تبرز صاحبات الأعمال في العمل الحر والحد من البطالة، مؤكداً في ختام حديثه أن سيدات الأعمال يساهمن في تنمية الاقتصاد.

وأكد مندورة أن الغرفة التجارية الصناعية تولي اهتماماً كبيراً بقطاع صناعة المعارض والمنتديات وتطوره ليلعب دوراً هاماً في الفترة المقبلة، وتنشيط اقتصاديات محافظة جدة في ظل المقومات التي تتميز بها عروس البحر الأحمر في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والحضارية والسياحية.

ولفت وليد واكد إلى أن أبرز ما في المعرض مشاركة أكثر من 80 شركة سعودية وعالمية على مساحة 2000 متر مربع بجدة، وتتنافس في المعرض أكثر من 100 علامة تجارية وتتمثل المشاركة الدولية لتركيا التي تضم 33 شركة، بدعم من هيئات تجارية تركية وكذلك شركات من كوريا، لبنان، الإمارات العربية المتحدة، الباكستان، وعدد كبير من الشركات السعودية العاملة في مجالات عديدة من المنتجات الخاصة بهذا القطاع المزدهر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. يا لطيف قد يكون الامر ناجما عن
    تخلف او عقدة نقص
    ==
    مافي احسن من الجمال الطبيعي

  2. ما فيها شي اذا الله معطيهم خير
    خليهم يتمكيجون ويتعطرون لزواجهم // ما اعتقد حرام

  3. هذا مكياج تحت الخيمة اللي لابسينها حتى ينطبق المثل الي بيقول ( يا ما تحت اللفه قرود ملتفه) هاهاهاها

  4. هنيئا لكم يا نساء الخليج مايخالف
    شو قصة الصحافه نازله نقض على نساء العرب
    شوفوارجال العرب كم يصرفوا وكم يصرفوا على وعلى

  5. ■المهاجر فينا في تشرين ثاني 24, 2011 |
    طبعاااا ما راح ينفع
    ******************************************
    لووووول… اتفق معك نوعا ما يا مهاجر لأنه الحلو حلو ولو صحى من النوم …
    لكن الميك-آااب مقدم معروف كبير للبعض مثل أحلام و مثيلاتها… لا أجرأ حتى على تصورها من دونه خصوصا بعد تقطيعها وجهها لتشبه توائمها 🙂

  6. انا اعوذ با الله من كلمة انا لا اضع في وجهي مساحيق و لكني حلوة مثل العسل الحمد لله الذي خلقني فحسن خلقي و حسن خلقي

  7. الخليجيات لا يتبعون حميةغذاءية  مما يوءدي الى كثرة الدهنيات في الجسم 
    والوجه فضلا  عن انهم يمتلكون تكاوين وجه ضخمة نظرا لطبيعة المنطقة 
    الجغرافية التي يعيشون فيها وحرارة الشمس القوية لذلك يحتاجون الى
     ادوات تجميل وغالبا لا تنجح معهم عمليات التجميل 

  8. كُل مسآحيق التجميل . .
    بِ إختلافْ نوعَيتهآ و جودتهآ ،
    لآ يمكنهآ أن تضيء وجهاً أطفّأته الذنوب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *