أعلنت الأميرة السعودية “ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود” أن المملكة حطمت الخميس الرقم القياسي العالمي لأطول سلسلة بشرية وردية في العالم، بتشكيلها سلسلة نسائية من أربعة آلاف امرأة، وذلك بهدف مكافحة سرطان الثدي، وتوعية الرأي العام في المملكة.

وأوضحت الأميرة “ريما” التي دعمت هذه المبادرة، أن السعوديات المشاركات في السلسلة “كسرن الرقم العالمي السابق المسجل في ألمانيا” في 2007 والبالغ 3640 شخصا.

وذكرت حلقة الجمعة 29 أكتوبر/تشرين الأول من برنامج “MBC في أسبوع” أن الوقفة “الوردية” التي تنظمها جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي بالتعاون مع مجموعة MBC تهدف إلى توعية المجتمع بمرض سرطان الثدي، وخطره على المرأة، من خلال تجمع آلاف السيدات بملابس وردية.

وأوضحت الدكتورة موضي البترجي -رئيسة حملة وقفة نساء- أن هدف الحملة توعية المرأة بأهمية الكشف المبكر، سواء كان عن طريق الكشف الذاتي، أو بالفحص الشعاعي “الماموجرام”، أو باستخدام الأشعة الصوتية. مشيرة إلى أن هدف الوقفة كسر الأرقام القياسية بتنظيم أكبر شريط بشري وردي في العالم.

وذكرت منى -من المشاركات في الوقفة- أن الهدف توعية المجتمع بحقيقة أن سرطان الثدي لا يصيب النساء فقط، بل من الممكن أن يصيب الرجال أيضا، موضحة أن المرض خطير للغاية، وينبغي التعامل معه بسرعة وحزم.

وتهدف نساء المجتمع السعودي من دخول موسوعة جينس للأرقام القياسية إلى لفت انتباه المجتمع السعودي إلى خطورة هذا المرض الخبيث، وخاصة بعد أن أصبح سرطان الثدي أصبح ثاني مسبب لوفاة المرأة في العالم، كما أنه من أول أمراض السرطان انتشارا في السعودية بنسبة 25%.


شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. i`h هيدا ياللي فاللحين فيه ياسعوديات ..اطول سللسه واطول كبسة .. و اكبر نفخة و اكبر كرشة … لكن حقوق مافيش … دور اجتماعي مفيش….. وطيب صرتو اكبر سللسه شو الفائده ؟ هل طلعت منكم طبيبه متخصصة بالكانسرر وفي ايدها علاج ؟ هل قدرتو تطلعو بابحاث عالمية للسرطان ؟؟ بس شاطرين تطلعو في الاعلام وتقولو احنا ماخذين حقوقنا واحنا ياسلام علينا… بس الحقيقة انكم كماله عدد في مجتمعكم .. و الحل والبربط لولي امركم الي في حخالات كثير يكون عمره 7 سنين لكنه اكثر ثقة ومسؤليه في نظر قانونكم منكم ! وانشرررررررر قال سللسه قال … والله لو طب عليكم هيئة نفي المنكر هربتو وماشفنا الا غبرتكم! هههههنه

  2. يها المسلمون : تحدَّث النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم في أحاديثَ كثيرةٍ عن أشراط الساعة وأماراتها، وما سيحدُث من أمورٍ عظيمة عند قرب قيام الساعة.

    – وذلك تمهيد يسبق نهاية العالم، وإعلام للأمة الإسلامية عن قرب النهاية، وكذلك تحذير للمسلمين من الفساد والضلال في آخر الزمان.

    – لقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم حريصاً على أمته، فيما يُرشِدها إليه من الخير، وفيما يحذِّرها من الشر، لا سيما عند تبدُّل الأحوال ، وظهور الفتن.

    – ومما تحدَّث النبي صلى الله عليه وسلم عنه من أشراط الساعة ونبَّه عليه: تبدُّل أحوال النساء، واختلال سلوكهن، وانفراط عِقدهن.

    – أيها الإخوة : إن البشرية عموماً، والأمة الإسلامية خصوصاً تقدَم في المستقبل على فساد عظيم، يشترك في إعداده وتنفيذه شياطين الإنس والجن، ممن يسعون في الأرض بالفساد، ممن يدَّعون الدفاع عن حقوق المرأة في بعض المنظمات الدولية.

    – يزعمون أنهم يحررون المرأة من سلطة محارمها، ويفتحون لها أبواب الحياة العامة، ويقنعونها بحرية تصرُّفها في نفسها وما تملك بلا قيود.

    – إنهم يريدون تحطيم حياة المرأة الاجتماعية من خلال بعض المواثيق الدولية؛ ليصبح حال المرأة المسلمة كحال المرأة الكافرة.

    – وما لم يتنبه المسلمون لخطر الهجمة الأخلاقية الشرسة على المرأة المسلمة: فإن مزيداً من الفساد سوف ينال المجتمع ، وعندها يصعب الإصلاح.

    منقول…….

  3. ■Hussam

    ……………
    الموضوع يتكلم مكافحة سرطان الثدي …..

    ما في اي هجوم او حروب هذا مجرد فحص …

    وما لم يتنبه المسلمون لخطر الهجمة الأخلاقية الشرسة على المرأة المسلمة: فإن مزيداً من الفساد سوف ينال المجتمع ، وعندها يصعب الإصلاح.

    هذا كنترول عادي .. المراءة تعملة حتى يتم كشف على اورام ثدي مبكر …

  4. الاخت ندى
    و الله فيكي الخير
    و ربنا يحميكي و اولادك و زوجك و يديمكم مع بعض بالصحه و العافيه و راحة البال
    قرأت اهدائك لي في احدى الصفحات
    و مع ان الفيديو لا يفتح عندي و لكنه اكيد شي مزوق
    بلغي تحياتي ل اختي مي العزيزه الغاليه و ابو اصطيف العزيز
    و ربنا يديم المعروف و الاخوه

  5. مساء الخير والحب اخي فريد … يا الله فرحتني شفت ردك

    يارب تكون انت والعائلة بالف خير .. اتمنى اطل علينا

    مي .. بخير ودائما انت نذكرك

    اخيليس .. بخير حاليا غير متواجد لان طبيعة شغله

    الجديد يتطلب السفر .. ربي يكون معه

  6. اخت كارولينا
    مسا الخير و الكرامه يا بنت البلد
    شكرا” لسؤالك انا بخير لما تكونوا بخير
    و مبروك و الف مبروك
    و الحمد لله على قيامك بالسلامه
    و تفرحي انشاء الله بعرسها و عرس ولادها

  7. طبعا الحد\ث كان في استاد … المفروض يحتفلو باليوم الذي دخلت فيه الست السعودية استيديوم في بلدها مابعمرها حصلت هههههه قال سلسله قال … هههههههههههههههههههههههههه

  8. اختي ندى
    تقريبا” يوميا” متابعكم
    بالقرءاة طبعا”
    اضحك واحيانا” اغضب و احيانا” انفعل و احيانا” اكتب رد غاضب و امحيه
    و احيانا” ارد التحيه
    ادرجه احس انكم بحق اهلي
    تحياتي لكي و لكل اهل نورت
    و خاصة الى اجمل ثنائي
    عبد الوهاب و اخيليس الجميل

  9. تعقيبي للاخ اللي شطح وصار يحكي عن تحرير المرأة والخطط وكلام المؤامرات والأفلام البوليسية..

    انت رجال وش خصك بشأن الحريم؟؟؟

    عندنا مشكلة وفي ناس عقولهم ( قفل) لسه تعتقد ان الفحص عيب وما لازم تفحص الا البنت المتزوجة.. ياخي هذا بدل ماتقول بارك الله فيكم؟؟

    الحمد لله ما اجتمعوا على طق ورقص ولا كبسة واكبر صحن حمص!! اجتمعوا لهدف توعوي!!! واحنا فينا عالمات ومهندسات وطبيبات فيهم الخير بس مشكلتنا ما نجلس نطبل على انجازاتنا. احنا نعمل بصمت بدل شعارات النفاق!! وعلى الأقل أولادنا وبناتنا ماراحوا اخذوا جنسيات من دول أجنبية عشان ينجحوا.. بلدهم موفرهم كل اساليب النجاح لكن العوق يجي أحيانا من البشر اللي قدرهتم ضعيفة على تطبيق خطط البلد..

    عاشوووووووووووووو بنات بلدي والله يجعلكم دايما تجتمعوا على الخير

  10. بنت لندن الله يعينك على حالك!!

    روحي حدثي معلوماتك المغبرة وشوفي عالماتنا ومهندساتنا.. أنا شخصيا لي قريبة أخذت ماجستير في الهندسة الوراثية من بريطانيا!! ولي الكثير غيرها من المثقفات والعالمات.. لكن شكل عينك ماتطيح الا على نوغية معينة.!!؟ جربي تغيري مكان روحاتك في لندن وتمشاياتك عساك تشوف عينات أفضل.. وابدي بتغيير اسمك .. الا اذا عاد كنتي حفيدة الملكة اليزابيث ياألبي..

    واذا مو عاجبك الحكي اسردي علينا انجازاتك الفذة !! يمكن نستحي شوي على وجيهنا ونقلدك

  11. يابنت لندن والله انك انتي الفاضية!!

    محنا فاضيين واللي فاضي فينا ربي أنعم عليه وعطاه مال كفاه تعب الشغل والكرف..

    أنا موظفة ومسئولة عن إدارة فيها رجلين وثلاث بنات!! دوامي كل يوم من 8 الصباح إلى 4 العصر.. وين الفضاوة..

    روحي انشغلي بحالك ,الله يعينك على حالك وبطلو حقد على السعودية.. ولو فينا خطا حنا نغيره.. ولو فيكي خير روحي انتقدي برامج الطق والرقص والخلاعة والفحش عندكم..

    وبعدين لهدرجة قرفانة من بلدك وهجيتي الى لندن؟؟ الله يعينك ما ألومك لو حقدتي علينا.. احنا حبيبتي مهما تغربنا ورحنا نرجع لبلدنا..

    فينا عيوب وفينا أخطاء والحمدلله دايم نسعى نحلها.. الباقي عليكم انتوا.. خلو هنكم الحقد عالخليج.. كفاية نص شعوبكم عايشة في بلدنا وتاكل وتعيش وتربي من خيرها .. قولو شكرا ياسعودية. ياقطر, ياكويت, ياإمارات. يابحرين.. وبطلوا حقققققققققققد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *