كشفت صحيفة ” عكاظ ” السعودية صباح اليوم الإثنين عن إصدار السلطات السعودية قرار بإلغاء رسوم تكرار العمرة وإعادة هيكلة منظومة تأشيرات الزيارة والحج والمرور .

ووجه الدكتور ” محمد صالح ” وزير الحج والعمرة السعودي رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك ” سلمان بن عبد العزيز ” وولي العهد ” محمد بن سلمان ” بخصوص تلك القرارات .

حيث قال وزير الحج في تصريحات له أن هذا القرار يدعم الجهود التي تسعى من خلالها السلطات لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030 .

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي وسط منظومة من الخدمات الكبيرة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم براحة واطمئنان .

يذكر أن رسوم تكرار العمرة كانت كانت تقدر ب 2000 ريال سعودي .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. مساء الخير والرضا والسعادة للجميع
    بصراحة أنا لم أخذ القرار السابق بشكل سلبي أبداً بل أعتقد أنه كان بمكانه. تكرار الحج لنفس الشخص يأخذ الفرصة من شخص آخر يتوق لحج البيت.
    أتمَّ الله نعمه على جميع الناس و رزقهم، لكن كون هناك حد أقصى من الاستيعاب لعدد الحجيج، فأنا أرى (وهذا رأي شخصي) أن بعض الميسورين مادياً يحجون أكثر من مرة وبالتالي ضياع فرصة العمر من شخص آخر.

    على كلٍ أهل مكة أدرى بشعابها
    اللهم ارزقنا القدرة على أداء فريضة الحج لبيتك الحرام

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفك عزيزتي رانيا ان شاءالله بخير واهلك وحسام .
    المشكلة ليست من سلطات الحج بمنع او (كلمة الطف عدم إعطاء تصريح تاني ل للحج مرة اخرى)…والامر ليس مرتبط مباشرة بتلك الإدارة انما بإدارات رحلات الحج من بلد الحجاج (فمثلا استراليا من كم سنة طلعت قرار من حج ممنوع يرجع تاني موسم لازم ينتظر سنتين وبظن في سيدني من كم سنة قالوا كل اربع مواسم (اذا حدا حب يرجع الحج لازم يمر على حجته اربع مواسم حتى يعطي فرصة لغيره)..الان ما اعرف ..
    -المشكلة بالحاج نفسه او المعتمر(بكون عندهم أموال والله عاطيهم كتير وبروح الحج والعمرة كل سنة او سنتين )عن نفسي ارى انهم لو يتكفلون بحج فقير او ارملة او مريض ارقى انسانياً وأخلاقياً ..
    إشارة الى ان في كتير ناس تحج وتبعت ناس للحج (الدنيا ما خلت من الاكارم).
    وكمان في شعور غريب عند كل من يحج اول مرة او يعتمر في منهم (بيرجع ينوي يحج مرة اخرى ويتمنى العودة لتلك الارض في اقرب فرصة )…
    على كل الله ينعم علينا جميعاً في زيارة مكة وأرض الخرمين انين..

  3. المفروض اي قرار يتعلق بالعمره والحج يكون قرار اسلامي بالاجماع بين الدول الاسلاميه

  4. يعني يا رانيا للكل مساء الخير و الرضا والسعادة ولنور بس مساء الخير هههه ..يسعد كل اوقاتك بالهنا والسرور رانيا حمامة نورت و صباح الورد والياسمين اللك ولكل اللي بالصفحة ولكل الاعزاء بنورت
    بالنسبة للموضوع قرار ممتاز انا مع كلام محايدة اضافة الرسوم ما رح تمنع كتير اغنياء قادرين يحجوا كل سنة والمفروض متل ما قالت انه اللي حج مرة بعدها يساهم بحج ناس فقراء مو قادرين يحجوا ونفسهم يزوروا بيت الله هيك بيحقق امنيتهم وبيفرح قلبهم وبياخد ثواب حجة كمان وما فيه مانع كل كم سنة يعيد حجته لانه بعرف من كتير ناس انه اللي بيزور الكعبة قلبه بيشتاق يكرر زيارتها كل سنة ..الله يطعمنا حج بيتك الكريم والطواف حول كعبتك المشرفة وزيارة قبر رسولنا صلوات الله وسلامه عليه
    احمد ساهر مفرجيكم العين الحمرا ?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *