مليون ونصف تغريدة عن Mecca_Live وصلت بها للترند العالمي لتحقق المركز الأول عالميا. حملة تعريفية للإسلام والمسلمين لقيت صدى واسعا قادها الشاب أحمد الجبرين الذي كشف عن عشرة ملايين مشاهد وارتفاع نسبة البحث عن Mecca 300% إضافة إلى إسلام 7 نساء، هذه هي حصيلة وسم في برنامج snapchat خلال 24 ساعة فقط.

ولقيت الفكرة تأييدا عاليا على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل هذا الوسم إلى أكثر من 100 مليون شخص في “سناب شات”، حيث كان الهدف نشر مظاهر الإسلام الحميدة في ليلة 27 بالحرم المكي، واشتملت المقاطع على مناظر للطائفين والمعتمرين، وكذا مشاهد من الصلاة مع شرح لها باللغة الإنجليزية، كما ساهم طيران الأمن أيضا في نقل الحدث الأبرز من خلال تصوير جوي للحرم، ومازالت ردود الفعل الأجنبية متوالية في الاستفسار عن سبب تجمع الناس في هذه البقعة وماذا يفعلون؟

قابل هذه الاستفسارات حسابات متخصصة للتعريف بالإسلام بأكثر من 8 لغات ومقاطع فيديو باللغة الإنجليزية قام بإعدادها عدد من الشباب تم تداولها بشكل لافت، إضافة إلى الرد على المستفسرين في حساب مركز ركن الحوار الذي شهد أكثر من 900 حوار مباشر كان نتاجه إسلام أميركية وبريطانية ورومانية و4 من جنسيات أخرى بعد هذه الحوارات، كما قامت صحف عالمية بإعطاء نبذة عن مكة وهذا التواجد الإسلامي بعد انتشار صوره في مواقع التواصل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اكرر شكري لجميع الشباب الذيين ساهموا على تويتر وفيس بوك لجعل مكه الاولى عالميا مشاهده على تطبيق سناب شات..ليل ونهار والطلبات مستمره
    وشكرا لسناب شات للاستجابه لطلبنا وطلب جميع من ساهم في هذه الحمله المباركه..
    الحمد لله رب العالمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *