رد السفير الأميركي لدى تركيا، الجمعة، على تعليقات رئيس بلدية أنقرة بشأن المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، وذلك بنشر صورة له بالشعر الأشقر.

وكان رئيس بلدية أنقرة مليح كوكجاك حليف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجه الأربعاء انتقاداً شديد اللهجة على تويتر بشأن تظاهرات بالتيمور، وطلب من المتحدثة باسم الخارجية ماري هارف “التعليق الآن على المظاهرات”.

وكتب على حسابه في تويتر: “أين أنت أيتها الشقراء التي اتهمت الشرطة التركية باستخدام القوة المفرطة؟”، ملمحاً إلى الانتقادات الأميركية للرد العنيف من قبل الشرطة التركية على المظاهرات التي شهدتها تركيا.

ورفضت هارف التعليق على الموضوع وقالت في واشنطن “لا أعتقد أنني حتى سأشرفهم بالرد”.

لكن السفير الأميركي لدى تركيا جون باس نشر صورة له على إنستغرام بشعر أشقر. وكتب بالإنجليزية والتركية “الدبلوماسيون الأميركيون: جميعنا شعرنا أشقر”.

وكوكجاك رئيس بلدية أنقرة منذ 1994 معروف بتعليقاته اللاذعة على تويتر مهاجما أي شخص يتجرأ على تحديه. ومدافعا عن تعليقه، قال كوكجاك “زوجتي شقراء أيضا”. ونقلت صحيفة حرييت التركية عنه قوله: “الأمر لا يتعلق بالجنس لا يجب قراءة التعليقات على أنها موجهة إلى امرأة”.

وعلق على الصورة التي نشرها السفير قائلا كوكجاك إنه يمكنه أن ينصحه بحلاق جيد في تركيا. وكتب: “هناك الكثير من الحلاقين الماهرين في تركيا لصبغ الشعر باللون الأشقر”. يمكن للسفير أن يتصل بي إذا أراد. يمكنني أن أنصحه بصالوني حلاقة”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *