عبر الشارع السعودي عن غضبه جراء فيضانات جدة عبر موقع “فيسبوك”، إذ تعددت المجموعات ولو أن مطلب تسليط الضوء على أسباب فيضانات المدينة الساحلية كان واحدا.
خرجت السلطات السعودية عن صمتها الثلاثاء لتردّ عن الغضب الشعبي الذي ظهر جليا على الإنترنت جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت الأربعاء الماضي على مدينة جدة مخلفة 106 قتلى وخسائر مادية معتبرةresponsable-jeddah.

أسبوع بعد الفيضانات، أمر الملك عبد الله بفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات، وطلب دفع تعويض قدره مليون ريال (267 ألف دولار) إلى عائلة كل ضحية. وعين العاهل السعودي حاكم منطقة مكة، الأمير خالد بن فيصل، رئيسا للجنة التحقيق التي كلفها بإلقاء الضوء على أسباب وقوع ضحايا وتقدير الأضرار، كما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

السلطات تمنع التظاهر في الشارع والسعوديون “يتحركون” عبر الإنترنت

ومنذ اليوم الأول، بل منذ الساعات الأولى التي بدأت فيها الأمطار تتهاطل على جدة، سارع سكان المدينة إلى نشر صور وشرائط فيديو على موقع “يوتيوب” تصور لحالة الطرق بعد السيول ومشاهد لجرف الأشخاص وغرق السيارات، ليتواصل التحرك الشعبي على “فيسبوك” – بعد منع التظاهر في الشارع – مطالبا بتسليط الضوء على أسباب الفيضانات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لابد من تحرك فورى لاحتواء هذه الكارثة. يارب احفظ بلد الحرمين الشريفين وسائر البلاد العربية والإسلامية من كل شر.

  2. ياريت حد يفهمني أنا مافهمت .
    يعني السعودية تعبر غضبها عن الفياضانات والفضيانات هذه من ألله عز وجل .

  3. مع الوقت وكثرة مستعملي الانترنت والفيس بوك وغيرها سوف يكون كل هذا اداة ضغط على الحكام أكثر من التظاهرات التى تقمعها اجهزة الامن ،،، ربما هذا يسجعل الانظمة تتحرك ، بل ليس ربما ،،، لان هذا هو الحل الانسب للشعوب ، فالفضائح ستكون عالمية وليس محلية …

  4. اخي مصطفى ,,انا اشرح لك حسب فهمي المتواضع:هل ترى حيث نعيش انا وانت كيف ان الامطار تهطل احيانا 3 ايام متواصلة ولا تحدث هده الكوارث..الا ترى شبكات تصريف المياه في كل شارع؟ ويجرى تسليكها وصيانتها دوريا .
    اما في بلادنا لاتوجد تلك الشبكات وان وجدت فهي عديمة الفائدة, لانه لا يوجد تخطيط سليم للبنى التحتية للمدن.

  5. شكرا أختي حنان فهمت الآن المشكلة يعني مشكلة الحكومة التي لن تعمل على فتح هذه الحفر لتصريف المياه شكرا أختي حنان ورحم ألله مواتهم وموتى المسلمين أجمعين .

  6. وألله الحمد لله أختي حنان كان عندي ألم في الكلية والحمد لله أعطونا العلاج الازم شكرا أختي حنان .

  7. سلامتك من الاه ياابن بلادي…شلونك عيني شلونك…الله يحميك ويبعد عنك كل مكروه…امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *