قالت صحيفة “الشروق” الجزائرية اليوم: إن عبد الرحمن سوبير، الحارس الشخصي للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، خرج عن صمته مرة أخرى وكشف من خلال موقع العلاقات الاجتماعية “الفيس بوك” أن ليلى الطرابلسي، زوجة بن علي، كانت عميلة لجهاز المخابرات الإسرائيلية “الموساد” وكانت وراء اغتيالات فلسطينيين.

وقالت الصحيفة: إن سوبير كشف عن حقائق خطيرة عن العهد السابق للرئيس التونسي زين العابدين بن علي، تؤدي إلى توجيه تهم جنائية إلى الرئيس المخلوع وزوجته وصهره سليم شيبوب، وعدد من القيادات الأمنية الكبرى.

وأضافت الصحيفة: أنه حسب ما جاء في “الشهادة الإلكترونية” فإن “ليلى بن علي جندت عميلين بالمخابرات التونسية سنة 1991 لاغتيال رجل أعمال تونسي كان من الأصدقاء المقربين من بن علي، لأنه عارض بشدة زواجه منها”.

ليلي الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي السابق بن علي الملقبة بالكوافيرة

وقال سوبير: “إن صهر الرئيس المخلوع كان وراء مقتل طفلة لم تتجاوز أربع سنوات من العمر سنة 1992 بمنطقة الرديف، وأثبتت تحقيقات أمن الدولة حينها من خلال تقرير سلمه علي السرياطي إلى جهاز أمن الدولة، أن القاتل كان شخصاً مكلفاً من طرف صهر الرئيس المخلوع بذبح الطفلة”.

كما كشف سوبير معلومات جديدة عن وجود كنوز أخرى موجودة بقصر قرطاج أكثر بكثير مما تم العثور عليه سابقاً، مؤكداً أن هذه الكنوز مجموعة من الأوسمة الموشحة بالذهب والياقوت، وكانت تجمعها ليلى وشقيقها بلحسن، إضافة إلى أسرار عن محمد العربي المحجوبي المعروف باسم الشاذلي الحامي الذي كان يشغل منصب كاتب دولة لدى وزير الداخلية سنة 1990، بشأن التواطؤ والتخابر مع “الموساد”.

مشيراً إلى أن تلك العملية كانت وهمية ومفتعلة من قبل بن علي وزوجته لتهدئة الرأي العام التونسي.
وأكد أن بن علي وليلى الطرابلسي متواطئان مع إسرائيل، وأن ليلى عميلة للموساد ولها يد في عديد من الاغتيالات التي استهدفت القادة الفلسطينيين في تونس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. بس الحمد الله هلا التونسيين اطاحو بتظامو و نظام الكلبة مرتو و ان شاء الله يتحاكم و ينال جزاتو و الظاهر لازم الاشقة ف تةنس يطالبو بمحاسبة الكلبة مرتو كمان

  2. شكرا سيرينا اني والله احب الجزائريين وعمري ما رح غير وجهة نظري فيهم من كلام شخص او اتنين يمتلوا بس نفسهم واحب اقول اني ليبية وطول عمري عايشة في ليبيا وافتخر اني ليبية والوقت الحالي اني موجودة في بريطانيا مش سياحة ولكن اكمل في دراستي الجامعية وبعدين مش معني دفاعي عن بلادي انا مافيهاش العاطل لان ليبيا زيها زي غيرها في الصالح وفيها الطالح لكن السمة الاساسية في اهلها هي الطيبة والتسامح وهدا يعرفوه اخواننا التوانسة والجزايرية اكتر من غيرهم

  3. خلاص اخت سومة ماكاش مشكل طول عمرنا ماكاش مشاكل بينا و بينكم و مايكونوش باذن الله

  4. ليس دفاعاً عن أحد ولكن أي كلام بدون دليل لا يُعتد به …

  5. صحة ليك موا والله ساعات الواحد يدخل عشان يقول كلمتين ملاح ويخرج يلاقي واحد بلية يطيش في الكلام المارق يرحم باباك كيفاش متخرجش من عقلك

  6. ملي تطيح البقرة تيكتروا الجناوا.
    و انت يا عبد الرحمان اليس بصمتك تعتبر شريكا لهم.

  7. سوبير ومن سيلحقه ويكيليكس عربي لا يعمل الا بعد انتهاء الخدمه…عذرا أقصد انتهاء النظام !!!

  8. إذا كان الخبر صحيحا لأنه بصراحة ما يكتب في الشروق لا يكون دائما صحيحا فلا أنصح بتصديق كل ما تكتبه هذه الجريدة، أما إذا كان هذا الخبر صحيحا فلا تظلموا ليلى الطرابلسي وحدها بالعمالة لإسرائيل فمن هي الدولة التي لا تحسب ألف حساب لإسرائيل؟ الكل الآن يركض و يلهث لنيل رضا إسرائيل و يتودد إليها و يخطب ودها حتى ترضى عنه؟ ما الذي قدمه كل العرب لفلسطين سوى كثرة القمم و المؤتمرات؟ العالم كله الآن متواطئ معها يسعى لنيل رضاها لكي لا تغضب عليه و تضعه في قائمة المارقين المغضوب عليهم. اصحوا.

  9. أه فعلاً هي عميلة للموساد ، ودائماً لما تشرب قهوتها تقولهم مو سادة ، لانها بتحبها مضبوطة ، وكان عندها عامل بالقصر إسمه كوهين ، عشان يستلم الرسائل المشفرة ،، ولما حبت تشتري اثاث جديد إشترته من تل ابيب ،،
    وكانت بتدلع بن على فى الرايحة والجاية ، باراك جه ، باراك راح …
    وليس إسمها الحقيقي ليلى الطرابلسي ، وإنما ايهوديت شمعون ، وابوها كان تاجر غلال بحيفا ، هاجر سراً لتونس على ظهر سفينة مارة بالصدفة من اريحا …
    تبقى مش جاسوسة إزاي بس ، الموت للخائنة ، الموت للصهيونية
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخ نوم

  10. عبد الرحمن سوبير، الحارس الشخصي للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، خرج عن صمته مرة أخرى وكشف من خلال موقع العلاقا!!!!!!!!
    =================================================
    يريد عذا السوبير ان يبرئ نفسه من العهد السابق بافتعال قصص خيالية لا اثبات عليها الا كلامه !!! هو في الاساس كلامه مشكوك فيه جدا ، ولا نستبعد انه يذكر احداث هو صاحبها ويعلم بان من يتهمهم لن يردوا عليه ،،، اعتقد ان اكثر شخص مهيأ لأن يُعدم في مكان عام هو هذا الشخص ، فهو حارس شخصي للمخلوع التونسي ، ودائما كلب الامير يكون اسموأ من الامير ….

  11. ملي تطيح البقرة تيقواو الجناوا
    تانيا هذه الجريدة ،،،الشروق،،،معروفة عند الجميع بعدم النزاهة والتلفيق والكذب .اتقوا الله ولوقليلا ………..

  12. لوكان يا شروقنا العزيزة نتلهاو بانفسنا اكثر ماشي خير وتكشفوا لنا ..

    فارس المصري قلبتهانا رافت الهجان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *