قرر رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني تعيين الشيخ احمد بن جاسم بن محمد آل ثاني مديرا عاما للجزيرة، وفقا لوكالة الأنباء القطرية.

والمدير الجديد للجزيرة بحسب قرار تعيينه “يحمل بكالوريوس في هندسة البترول ودراسات عليا (ماجستير) في الإدارة المتكاملة للمشاريع البترولية من لندن وفرنسا، وقد تدرج منذ العام 1991 في عدة مناصب في شركة قطر غاز، ولديه خبرة خارج دولة قطر في بعض الشركات العالمية”.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية فقد حصل الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني المدير العام الجديد لشبكة الجزيرة الإعلامية على بكالوريوس في هندسة البترول، متبوعاً بدراسات عليا (ماجستير) في الإدارة المتكاملة للمشاريع البترولية من الكلية الإمبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب، ومعهد البترول الفرنسي، وجامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا, وأنهى أيضاً برنامج دراسات القادة في جامعة كارنيجي ميلون في قطر.

وتدرَّج المدير العام الجديد لشبكة الجزيرة منذ عام 1995م في عدة مناصب في شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة، بدءاً من وظيفة مهندس إلى رئيس قسم هندسة الإنتاج، ثم مديراً للإنتاج والمكامن، ثم مديراً لعمليات المنصة البحرية، وأخيراً مدير ورئيس مجموعة الهندسة والمشاريع، والتي يدير فيها إدارة المشاريع والتطوير والإدارة الهندسية وإدارة الحقل والإنتاج.

كما أن لديه خبرة خارج دولة قطر في بعض الشركات العالمية، حيث عمل لدى شركة “توتال” العالمية لمدة ما يقارب السنة، وأيضاً عمل في مركز أبحاث شركة “موبيل أويل” لمدة ما يزيد على سنة كاملة، ومركز الأبحاث “مبتك” في دالاس- تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

أقرأ أيضا:

وضاح خنفر يعلن على “تويتر” استقالته من رئاسة “الجزيرة”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. سلام
    تخصص بترول؟
    اختيار يتماشى مع طبيعة المرحلة
    فتوجيه الثورات وإذكائها يعتمد على حجم مخزون الدولة النفطي

  2. l7amdelah le allah kashaf 7a2e2t ma yosama bdr3 jazeirah 3afwan kanat jazeirah 2al mot5ases l2a5 blbtroul le shu 5areb bledna geir lbatroul

  3. مهندس بترول!!!
    من معالم وجهه وخصوصا فتحة الثم, واضح ما بفهم الخمسة من الطمسة, والدليل انه ما كمل السنة في شركة توتال وحلقوله عالناعم, وسنة في موبيل أويل, وكمان طوَّطوله. وشكله هو كان يدفعلهم راتب عشان يخلوه عندهم!!!
    أصلا لو فيه خير كان زمان حطوه مكان خنفر.

  4. مهما فعل الاجنبي ( غير المواطن ) من افعال خدمت البلد بكل اخلاص ، وجعل من قناة ( عادية ) !!! قناة صنعت دولة !!!، فانه في النهاية يمكن أن يُرمى بالحذاء ، ويتم طرده حتى ( يُنصب ) ابن احدهم او أخاه أو قريبه ، وهو لا يفقه شيئا ، وسيعمد على تخريب ما بناه مُن امسك بالمنصب قبله !!!!! توقعوا سقوط دولة الجزيرة ، وتابعتها دولة قطر بعدها !!!!!

  5. للجهنم الحمرا يا وضاح خنفر–والى مزبلة التاريخ يا خدام الجزمة الاميركية–عقبال امير قطر ودولته

  6. هههههههههههههههههههههه
    فعلا مسخرة لا تحدث الا في الدول العربية ان رجل صاحب اختصاص معين يشتغل بأختصاص ثاني ليس له علاقة بالاول لا من قريب ولا من جديد
    يعني ابو النفط شجابة على الاعلام ؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. هذا الجيل محضوض لانه شاهده ظلم الحكام ويشاهد مذلتهم
    اقسم لكم بان الباقين لايستطيعون النوم بانتضار دورهم خاصتاا المشايخ كما يسمونهم بل هم يسمون نفسهم

  8. كانت الجزيره عندما تقوم بشتم الدول العربيه وتقوم باثارة الملفات الحساسه لتلك الدول يقول المسؤولين في قطر ان الجزيره قناه خاصه ولاتمثل قطر !! لكن بعد تعيين احد ابناء الاسره الحاكمه هل سيستمر نفس العذر!!؟؟

  9. وجوه تقطع الخبز من الدار مثل ما يسموهم في بلدنا اصحاب الاصفار فوق الدماغ واحد دارس بترول و مدري شو شو اللي عرفه بادارة الاعمال و الميديا ؟؟؟؟ غير الوسائط لو عندكم جواب لسؤالي انا في الاستماع

  10. ساهر شعار الجزيرة هو الرأي و الرأي الآخر يعني الرأي رأي الأمير و الرأي الآخر رأي قائد القاعدة العسكرية الأمريكية في قطر.

  11. هههههه تونا قصدك الراي والراي الاخر كله لموزه .. ولاصوت يعلو فوق صوت موزه

  12. موزة دي تؤشر بس بإيديها تلاقيهم في القناة يقولوا لها طلباتك أوامر يا جمييييييييييييل إنت تأمر يا جميل.

  13. قناة الجزيرة ….احترمها لانها احدثت خلخلة في كل المستنقعات العربية وبغض النظر عن مصالحها البعيدة بالسيطرة الاعلامية على عقول العرب والقريبة بصعود دولة قطر من دولة صغيرة الى دولة محورية بعد توفر عدة عوامل لها من الغاز الى النفط الى الاعلام الى القاعدة الامريكية الى الاموا الوفيرة على عدد سكان قليل وكن لا احترم دورها بعد تحولها من قناة اخبارية وفيها الرأيين محترمين الى قناة لليوتوب المشبوه وغير الموثوقة مقاطعه وللتحريض والدعوات للاحتجات بحجة الحرية والديمقراطية وفي الوقت نفسه تعامل القطريين كالرعاع فلا حرية فوق ارادة الملك ولا ديمقراطية تمس عرشه .اما وضاح خنفر فكان موظف استفاد من تلك الامور خدمة للامارة القطرية وليس للقضايا او الانسانية

  14. الياس هنا المصيبه اللتي جعلت من قناة الجزيره محترمه بنظرك!! اذا كانت تتوافق مع رغباتك فهي قناه محترمه لكن اذا لم تتوافق مع رغباتك فهي مشبوهه وتمارس دور تخريبي!! منذ متى كانت قناة الجزيره محترمه!!؟؟ منذ ان كانت تعلمنا الديمقراطيه والحريه وتتناسى ان ممول القناه انقلب على ابيه !!؟؟ ام انها منذ ان كانت تتباكى على المقتولين في العراق عبر طائرات البي الامريكيه52ولم تخبرنا هذه القناه من اين انطلقت هذه الطائرات ؟؟ من السيليه ام من قاعدة العديد؟؟!! ام منذ ان كانت تتباكى على قتلى غزه و غرفة العمليات كانت تدار على مرمى حجر من قناة الجزيره!! ام منذ ان كانت تتباكى على حقوق المواطن العربي المنتهكه من دون ان تشير ولو بحرف عن الالاف من قبيلة المره اللذي رماهم حمد على الحدود السعوديه؟؟!! منذ متى كانت محترمه؟؟

  15. ولو يامونيا عندي 100 جواب بس بدك مين يشتري .. عندي جواب نص كم .. جواب اكس لارج .. جواب مقلم باحمر .. ناشر صب شاي لمونيا بلك تشتري شي جواب مني *_*

  16. اخ ساهراعد قراءة التعليق جيدا فالعرب قبل الجزيرة لا يعرفون من الاعلام الا التطبيل والاستقبال والتوديع ولكن الجزيرة عندما انحرفت لا حظنا ذلك وقلنا خرجت عن الشفافية والمهنية وليس لانها لم تتوافق مع رغباتنا وتتطلعاتنا

  17. والله يااخ الياس لو خليناها على استقبل سموه وودع سموه وغادر سموه وجاء سموه افضل وارحم مليون مره من هذا الاعلام التحريضي واللذي يحمل في طياته خطاب الموت والتفرقه والفوضى وبث روح العداء !! لكن العرب يشدهم شيئ واحد فقط ويجعل من عيونهم متربصه ومراقبه له واذا اردت ان تفعل هذا الشيء ماعليك سوى ان تشتم الحكام العرب وتكرر من عبارات الموت لامريكا واسرائيل وتتنطع باسم القضيه الفلسطيه وتعلكها بمناسبه وودون مناسبه وستجد الشارع العربي يهتف باسمك وهذا مافعلته الجزيره .!!

  18. هههه ساهر تعليقاتك رائعة عجبتني حكاية الموت لأمريكا و إسرائيل بس المصيبة أن كثرة الموتى لم نراها إلا في دول العالم الثالث.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *