أصدر رئيس جامعة الأزهر قرارا بإحالة الدكتور أحمد كريمة،أستاذ الشريعة الاسلامية في الجامعة، إلى المحكمة التأديبية بسبب سفره إلى دولة إيران ومنح نفسه صلاحية الحديث باسم الأزهر دون إذن.

https://www.youtube.com/watch?v=T91u8ewFrs0

وكان كريمة قد صرح في لقاء تلفزيوني له أنه مستعد لزيارة إسرائيل كي ينشر العلم، قائلاً: “العلم حق للجميع سواء كان هندوسيًا أو ملحدًا أو غيرهم”.

وادّعى “كريمة” – خلال لقائه مع الإعلامي طوني خليفة على قناة “القاهرة والناس”: “زيارتي إلى إيران كانت شخصية وليست “رسمية”، مضيفًا: “لو دعيت لملحد أو بوذي سأذهب، والأزهر ليس على عداوة مع الشيعة فهو منبر شعبي لنشر العلم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. بس مقارنة بسيطة، لماذا دائماً الشيعة و خاصةً الايرانين، يحاولوا يرشوا المشايخ السنية الازهرية؟؟ !! ما هذا الدين او المذهب الذي يريد ان يوصل بالحيل و الدجل و الرشاوي لبعض شيوخ ضعفاء الانفس؟؟!!

    لماذا لم نسمع ابداً، بان السنة رشوا لشيخ شيعي؟! لان السنة لا يحتاجون من يتكلم عنهم او بمحاولة اظاهرهم في عالم الدين!!!

    لان لو ارادو، لذهبوا ابعد من هذا، مثلاً لفاتيكان و غيرها، و لكن لان الدين الاسلامي الصحيح، الناس تدخله بدون مقابل، و الدين يقول للذين يدخلونه، علي ان اظمن لك الجنة و راحة البال في هذه الدنيا ووووو و لكن بدون ان اعطيك شئ مادي!! يقول ليس لدي شئ غير الجنة!!

    و لكن مع الاسف جماعتنا الشيعة يريدون ان يبرزوا عقيدتهم المذهبية باي شكل، بالعافية بالزور، بالرشاوي باي شئ يمكن ان توصلهم من ما يحقق امانيهم المذهبية !!!!

    هذه ليست المراة الاولى يوقعون بشيوخ الازهرية، بل اكثر من مرة!! فياريت يا مذهب اهل البيت تكون مثل اصحاب اهل البيت، كانوا يستقطبوا الناس من كل انحاء العالم بحبهم، و المقابل كان فقط افعالهم و اعمالهم!!

    و شئ اخير، لو يقرأو سيرة اهل البيت جيداً، لاكتشفوا بان سيدنا علي و الحسين و الحسن و كل اهل البيت، ماتوا و لم يملكوا شئً من المال، لا في الحياة و لا في الممات!! و لكن شيوخ و زعماء الشيعة، متشبثين بامال و الجاه، في حياتهم و بعد مماتهم لاجيال اجيالهم…..

    1. لو كنا نحن الشيعة نستعمل الرشاوي لنشر مذهبنا لكان اول من لحق بنا امثالك …. اول شيء نفهمه للمتشيع الجديد انه إذا احب عليا عليه السلام بإخلاص عليه ان يعد للفقر جلبابا وان يكون مستعد لموتة مثل موتة الشهيد المصري حسن شحاتة .
      انشر رد مكفول على الفرية ياكنترول .

  2. ههه ماذا تقول إذن إذا علمت ما كان يحدث في سوريا قبل الثورة يا دلشاد ؟! ..
    كانت ايران وقتها تقوم بعملية تشييع كبيرة في صفوف السوريين .. عن طريق اعطاء راتب لكل من يتشيع .. بالاضافة إلى زوجة شيعيه .. وهناك الكثير من القرى التي تشيعت عن هذا الطريق وكل سوري يعرف ذلك … وهم طبعاً لا يهمهم هذا الذي تشيّع مقابل المال .. لأنه كما تشيّع للحصول على المال فإنه سيتهوّد أو حتى يُلحد لاجل المال أيضاً .. لكنه يريدون ذرية هذا الرجل .. فبدل أن تكون ذريّة سنيّة ستكون شيعية ..وهذا هو ما يسعون له ويخططون له .. وهنا تكمن أهميّة الزوجة الشيعيه ..!!
    لكن إن كان هناك حسنة ” للثورة ” السوريّة فهي أنها كشفت هؤلاء الأنجاس وباذن الله سنقتلعهم من كل أرض الشام الطاهرة المباركة ..

  3. وهب صدقني انا لا او اضلل او افتري عليكم و انتم اشقاءنا الصغار اذا صحة التعبير، نريد نصاحكم احسن ما نتكلم بالكلام المعسل و حسنوات نورت و برا نورت، و صدقني هذا الكلام كتبته و قلته لصديقي الشيعي، هو متفق معاي قلبا و قالباً!!

    و المفارقة يا وهب المجرم شحاطة، كان مرتشي من قبل ايران و هذا ما قاله ابنه و عائلته!!

    كلامك صحيح استاذ مامون، هذا هي ما تفعلوه المجوسية في بلاد المغرب و الجزائر و مصر.. لو خطوا لاراضي كردستان لشلعنا عمايمهم مع (الشوتك) طبعا الشوتك التي نلفها حول البطن عندما نلبس ملابس كردية، المهم لنشنقهم بعمايمهم و الشوتك في نصف زاخو!! طبعاً هذا الكلام للمجوس الايرانين!! اي نعم سوف نتعامل معهم من اجل المصالح العامة و القومية و لكن الدينية سوف نشحطهم كما الابطال فعلوها بشحاطة في بلاد صلاح الدين الايوبي في مصر…

  4. استكردك من أفهمك ذلك
    فماذ تفعل أموال ايران لشحاتة الذي سجن طويلا ثم قتل بعد رفضه عرض ابن سعود ليبقى عنده وكما أعلنها هو ولم ينكر ال سعود والفديو موجود توسلوا به ان يبقى عندهم في السعودية .فرفض البطل .
    يا كنترول اما ان تنشر ردودي المكفولة على ما افتروا او تزيل افتراءهم هذا ثالث تعليق ارسله ولم ينشر ..! وفي كل صحف العالم الرد مكفول الا عندكم.

  5. سلام على الجميع وخاصه دلشاد وهب أنا هنا لا اريد ان أكون مع طرف لآني مهتم في الموضوع وعايشته عن قرب وهوا اصبح ظاهرة ابحث فيها دائماً وهي تحول الكثير من السنه الى شيعه وهنا لا أوعز السبب الى صدق المذهب الشيعي او خطاء المذهب السني أنا فقط أراقب وأسجل الأسباب والنتائج { يوجد في ايران جهاز اسمه سازمان تبليغات } مرتبط بالمرشد ال لأعلى خامنائي معظم عناصرة من العرب واجباته نشر التشيع في العالم وقد نجح في افريقيا نجاح ملحوظ وسجل بعظ النجاح في المغرب والجزائر ومصر والأعداد ليسة كبيرة عاشرت الشيعه المغاربه والجزائريين في بروكسل ودخلت مساجدهم الأسباب كثيرة طبعا استخدم المال نعم والدعم وستخدم الروحانيات واستخدم التثقيف اما من تحول الى التشيع فهم من جياع افريقيا السود تحولو من المسيحية الى الاسلام بالمال اما العرب فيهم مختلف المستويات اصحاب شهادات وفكر وبسطاء قسم كبير عن قناعه وقسم بالمال تحياتي يومكم جميل

  6. و عليكم السلام اخ ادم… كلامك هم صحيح…
    طاب يومك و اسعد الله اوقاتك…

  7. على أساس المعارضة المصونة ما كانت عم تدفع للشباب مصاري وموبايلات حديثة ولا بنات، مشان ينتسبوا للمعارضة ههههههه
    أحلى شي بالغربة : اللفاية الضيعجية بتقول عن حالها بنت الشام ، والمتطرف بيلبس ثوب المعرفة

  8. والله كما في النصرانية ويهودية والمجوسية ناخذ أحسنهم خلقا وخلقا واصلا وفصلا. وأبناء الحلال. وهم يأخذون أراذلنا من لم يعرف لهم دين أصلا. وتشتري ذممهم البالية ايران بمال الشعب الإيراني الفقير. وقد صرف على هذا المشروع الملايير حتى خلقوا أزمة اقتصادية للبلد. .. لكن ايران تتسنن وتعود الى دينها الأصلي ابحثوا لتروا كم يتسنن من الفرس وكل ما يقال عن تشيع السنة هو كذب ومبالغ فيه وقد بحثنا في الامر ووجدنا العكس هو الصحيح. ااما في المغرب والجزائر فليس فيها شيعة بل أناس يحبون المرحوم حسن فضل الله. وانا احبه كذلك دون ان أبدل ديني ، وشحاتة المقبور كان جاهلا بدين الله الاسلام جهل فضيع وكان طماعا فاغروه بكم فلس ليشتم الدين الاسلامي ويبدع فيه ويكذب على اهل البيت وعلى ال البيت والصحابة الكرام بالغلو والمبالغة فيهم وهم بشر عاديون فكان جزاءه موتة السوء الشنيعة ولكل من تسول له نفسه المساس بديننا ورموزه. وسوف ترون ما سيفعل بالمرتدين في الدول العربية ، لا مكان للضلال الا في الدولة الصفوية حتى يأذن الله بفتحها

  9. الى من يعرف الإجابات من الشيعة فليتفضل شاكراً
    وإن أمتنع الجميع …فهذا أعتراف شاملاً كاملاً أنهم على الضلال المبين
    .

    1- أيّهما أشدّ علي الإسلام والمسلمين وفاة النبيّ صلّي الله عليه وسلّم أم مقتل الحسين ؟ ولماذا الأحتفال به …هل لإن زوجته من إيران وأبناءه أمهم إيرانية ..؟
    .
    2-من قتل الحسين ؟
    .
    3-الحسين رضي الله عنه (في دين الشيعة ) يعلم الغيب كاملا ً فهل خرج منتحرا ً وأخذ معه أهله
    ,
    4-ما الذي استفاده الحسين رضي الله عنه من الخروج لكربلاء والموت هناك؟
    .
    5-مَن أمرك أيها الشيعي أن تفعل هذه الأفعال في عاشوراء؟
    ( هل أمرك الله أم هناك حديث عن رسولنا الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام ؟
    .
    6- لماذا الأئمة الأثنى عشر من نسل الحسين وليس من نسل الحسن !! هل لإن ام الحسين كانت إيرانية من بلاد فارس
    .
    7- كيف تعظمون الرسول محمد عليه الصلاة والسلام وأنتم تسبون أصحابه وزوجته وتتهمونها بالنزا وتحتفلون بيوم وفاتها …. ومعظم أحاديث رسولنا الحبيب هي من روتها ؟
    .
    .
    هل من مجيب ….. أم على القلوب أقفالها

  10. الازهر الشريف يحارب بقوة ويقف بالمرصاد لظاهرة التشيع فى مصر اللى انتشرت بقوة وبشكل لافت بعد ثورة يناير وخصوصا فى عهد المعزول مرسى لانه فتح الرحلات السياحية على مصراعيها بين القاهرة وطهران ..
    الازهر اعلى مرجعية سنيه من الطبيعى انه يواجه التشيع
    مصر انتشر فيها احتفالات شيعية فى عهد مرسى لم تكن موجودة من قبل ساعتها الازهر شعر بان الامور قد تخرج من يده
    بالمناسبة الخبر ده قديم من كذا شهر بس الجديد ان طونى سلط عليه الضوء فعشان كدة اتعرف
    النهاردة مش حقرا اى تعليقات لاشخاص عارفة انهم مستفزين لانى الحمد لله صايمة وانا بسخن بسرعه ودمى حامى على راى اخويا فيب 🙂
    حفظ الله بلادى شعبها وجيشها

  11. عذراً
    تصحيح : في السؤال السادس
    .

    6- لماذا الأئمة الأثنى عشر من نسل الحسين وليس من نسل الحسن !! هل لإن ام أبناء الحسين كانت إيرانية من بلاد فارس
    .

  12. ام الحسين فارسية ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    انت اسمك طويل بس انت بلا عقل وهب مسح بك الارض المرة السابقة على هذه السوءلات وعلى قولك ان ام الحسين فارسية وأقسم انك نقلت السوءلات وانت قلت لا انه خطاء غير مقصود وها عدت يا حمار
    ام الحسين هي فاطمة بنت محمد النبي العربي الأمي صلوات الله عليه واله واللعنة على أعداءهم ام من يقدم عليهم احد او يساويهم بأحد انهم سادة الخلق شبابا ونساءا ورجالا … الم تسمع ان فاطمة هي سيدة نساء اهل الجنة وليس حتى احد زوجاته الصالحات رضوان الله عليهن اللواتي قرن منهن في بيوتهن واتقين الله فقط .

  13. الله ينتقم منك يا أم حمبوزا أنتي وأمثالك
    كذبك وأفتراءك على الرئيس مرسي
    كراهيتك له جعلك عمياء وقلبك أسود من ظلمة الليل
    .
    أراهن أنكي تكرهي الرئيس مرسي حافظ كتاب الله أكثر من كراهيتك لنتينياهو وشارون
    اين دليلك
    هل رايتي بعينك اللي سوف يأكلهم الدود في قبرك وهو قرفان من أشكالكم
    .
    مش فاهم
    عمل إيه الرئيس مرسي لكي ولا أبو حمبوزا
    .
    عكرتي مزاجي الله يعكر مزاجك وعشيتك ولا ترتاحي أبدا حتى وانتي في قبرك
    .
    لن أتركك أبدا طالما تذكري أسم أشرف رئيس على لسانك القذر

    والله لو كان الكذب والسب والإهانة علي أنا شخصياً ….ما تكلمت ولا فتحت فمي
    إنما أستاذ دكتور فاضل ورئيس محترم …مخطوف في السجن ….
    ومش عاوزين يسبوه في حاله أبدا
    .
    حسبي الله عليكي يا أنقلابيه …..تنقلبي في نار جهنم إن شاء الله

  14. السلام عليكم اخ سراج… كيف الحال؟؟؟

    اخ سراج انا انشاء الله رايح مصر على راس السنة الجديدة لعرس صديقي، و اريد ان انتهز الفرسة بمبايعة السيد الرئيس الدكتور محمد مرسي حفظه الله…

    فهل ياترا سوف يكون بامكاني زيارته او زيارة اي قادة من قادة اخواننا المسلمين؟؟

    اتمنى لو يحبسوني معهم و احصل على وسام الشرف بهدمتهم في الاعتقالات!!

  15. هلا ادم
    صدق المذهب الشيعي او اخطاء السنه لم تعجبني
    ماهي اخطاء المدهب السني التي تقصدها

    1. ههههههه
      دجل في دجل هو هاذ مذهب ؟
      الي يقول ان الله شاب أمرد يركب حمار ما اعرف اتان وان النبي انسحر وجبريل لم يتدخل واصبح الرسول يقول حاجات غير مفهومة ؟ استغفر الله وتعالى عما يقولون ….. دجل دجل دجل دجل دجل …. اين انتم من الفقه الشيعي وعظمته ؟ حتى التطبير عندهم وان كان ليس كلهم يقبلون فيه أحسن مما يعمله الصوفية او داعش او الأزهر عندكم !!! وحتى أحسن من حركات مرسي القرعة مع السروال ههههههههه اديلوا ام حمزة وبلاش صيام عاشوراء بدعة ! فهو يوم كانت تتبرك به بنو امية وابن أكلة الأكباد اللعين ومن افتراءات مذهب اهل الضلال …..بعض العبارات منقولة عن الاستاذ ..

  16. اهلا الأخ دلشاد
    كيف حالك أتمنى أن تكونوالجميع هنا بخير
    .
    أسف للتأخير على الرد بسبب صلاتي المغرب …وأنا الآن مشغول في عملي
    .
    سوف أجهز لك رد أشرح لك حال مصر المؤسف الآن ..

    .
    حفظك الله ودمتم بكل الخير والموده

  17. مرحبا اخي الطيب دلشاد
    .
    لا أنصحك يا صديقي بالذهاب الى مصر في هذه الأيام السوداء
    أنتظر حتى تزول الغمه ويزهق الباطل ويعود الحق يشرق في سماء مصر
    .
    الوضع في مصر أصبح أسوأ من أيام مبارك الفاسد
    .
    فقبضة الأمن أصبحت من فولاذ … والأنتقام من الشعب لمجرد أنه فكر مرة أن ينول حريته وكرامته …. وأنهم ليسوا عبيد
    .
    الأسعار أصبحت خياليه … انفلات أمني _ إذدحام يجعلك تكره نفسك
    لاتستطيع أن تفتح فمك أو تظهر عدم رضاء عن شئ فهذا يعني أنك رافض للسيسي وحكومته …. وأنت وحظك إن وقعت في يد الشرطة … فالتهم جاهزة إما إنك إخواني أو إنك من الطابور الخامس العملاء

    أصبح عليك فقط أن تكون من ضمن العبيد التي تهلل وتغني وترقص للخسيسي ..

    حسرة عليكي يا أرض الكنانة ……… أصبحتي تحت الأحتلال العسكري
    .
    إنهم يؤمنون أنهم أسيادانا طالما إنهم يحموننا ….. فهم يهبوا لنا الحياة والأمن ….ولهذا
    فلابد أن نكون عبيد لهم
    .
    .
    .
    بالنسبة للرئيس محمد مرسي ورفاقه …فلك أن تتعجب من ثباتهم وصمودهم داخل السجون … إنه الإيمان يا صديقي الذي يعطي القوة …. لايخافون إلأا الله …وهم مؤمنون أن ما يحدث لهم هو من قدر الله ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا وعلى الله فليتوكل المؤمنون )
    .
    لو كان الخسيسي على حق ولو 1% في أكاذيبه على الرئيس مرسي ورفاقه
    لجعله يخرج ويدافع عن نفسه ويكلم الشعب حتى يعرفوا الحقيقه
    فلماذا الخوف من السيسي وأجهزة الأمن أن يجعلوه يتكلم ولو داخل سجنه …ويحدث مواجهه بينه وبين السيسي ويواججه بالأدلة التي جعلته ينقلب عليه ….لماذا
    لو كان الخسيسي فعل ذلك لأثبت للشعب أنه على الحق
    فلن تجد أي مظاهرات بعد أن يكشف ويفضح مرسي
    أكثر من عام ….. والرئيس مرسي محاط بغرف من زجاج حتى لايخرج صوته لينطق بالحق
    أين العقول أيها الأغبياء
    .
    أين عقولكم يرحمكم الله .
    .
    الله وحده ورسوله يعلموا ماذا يحدث لهؤلاء الشرفاء من تعذيب نفسي
    واجهاد واهانه وضغط رهيب حتى تنهار أعصابهم ….
    ولكنه الثبات والحماية من الله ..
    .
    .

    بالنسبة للشيعي المدعي إنه من المغرب
    فأنا أشفق عليه ….. إن مات على ضلاله …. فما أصبره على النار
    وأبشره إنه سوف يردد هذه الكلمات أثناء حسابه في الآخره ( ياليتني كنت ترابا ) أحفظها من الآن أيها الضال المشرك
    .
    الله يفصل بيننا بالحق وهو أحكم الحاكمين

  18. انظروا ال هذا المعتوه المسمّي نفسه ” الطيب الصديقي من المغرب ” وأكاد أجزم أنه من وسط جحر القذارة في قم .. وهو يعرف اننا نعرفه .. انظروا كيف فهم كلام الأخ سراج الذي قال :
    [ 6- لماذا الأئمة الأثنى عشر من نسل الحسين وليس من نسل الحسن !! هل لإن ام أبناء الحسين كانت إيرانية من بلاد فارس ] .

    فتفتق ذهن صاحبنا العبقري والعبقري الذي قبله وأغلب الظن أنهما شخص واحد فقال :
    [ ام الحسين فارسية ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    انت اسمك طويل بس انت بلا عقل وهب مسح بك الارض المرة السابقة على هذه السوءلات وعلى قولك ان ام الحسين فارسية وأقسم انك نقلت السوءلات وانت قلت لا انه خطاء غير مقصود وها عدت يا حمار ] .

    وبالنظر إلى كلام الأخ سراج نجد أنه كلام صحيح فهو قال [ هل لأن أم أبناء الحسين ] .. أم أبناء الحسين وليس أم الحسين .. أي هو يقصد زوجة الحسين رضي الله عنه .. وزوجة الحسين التي أنجبت زين العابدين والأئمة من بعده هي فارسيّة ..واسمها ” شهربانو ” ويقولون أنها حفيدة كسرى ملك الفرس .. والشيعه جعلوا الإمامة محصورة في نسل حفيدة كسرى .. لذلك فالإمامة من نصيب أولاد الحسين ومحروم منها أولاد الحسن رضي الله عنه !!! لماذا حُرم أولاد الحسن من الإمامة ؟! أليست أم الحسن والحسين واحدة وأباهما واحد ؟ فلماذا تذهب الإمامة إلى أولاد وأحفاد الفارسيّة فقط ؟!!! ..
    يعني من له ربع عقل .. يُدرك ويعلم أن هذا المذهب يقف وراءه الفرس والمجوس ..وهم بالأساس يعتمدون في الكيد للاسلام عن طريق من لا عقل لهم أبداً .
    .

  19. اخ سراج شكراً على هذا..

    الصديقي من المغرب هو وهب الحسيني و قبل كان الصديقي من المخرب بس غير الخا ء بالغي ن

    كلامك كله صح والله لا اريد ان اذهب هناك بتاتاً لان لا اعرف كيف ساتصرف مع الانقلا بين!! و لكن عندي صديق مصري عزيز جداً، بالمناسبة كان عندي اليوم ضيف، حتى زوجتي اشترت له فستان الزواج لخطيبته من النت…
    المهم هو و اخوانه و كل اقربائه حالفين لابد ان اذهب انا و العائلة و لكن اعتذرت بشأن العائلة و قلت سأاتي وحدي فقط، و صديقي يقول لازم تأتي من اجل النوطة! ههه عايزني ار ش الفلو س عليه هههه

    يعني راح يكون في البحيرة بعيد عن الانكلا بين، بما انو اهل البحيرة كلهم ضد الانكلا بين، خاصةً الدلنجات و دمنهور…

    فحقيقةً محتار، لا اريد ان اذهب ابدا الان و لكن هو و اهله يلحون علي… سبحان الله اتذكر قبل سنتين عندما ذهبت الى مصر و مع هذا الصديق نفسه، والله عندما تقربنا من المطار في الخامسة صباحاً، فمن الفرحة بدأت اغني اغنية يا حبيبتي يا مصر، فالكل استغرب مني لان من غير ارادتي غنيت بصوت مرتفع شوي و صديق بدأ يردد من بعدي ههه

    فلا اعرف ماذا اقول هذه المرة لو ذهبت ههه

  20. حرب بين الشيعة والسنة حتى في الجرنال المهم المنتصر فيكم خاسر لانها احدار طاقات و بس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *