أثارت فتوى الشيخ عبد الله المنيع، عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، حول زواج المسيار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما قال إنّ هذا الزّواج “صحيح إذا اشتمل على شروط وأركان الزواج، وعلى انتفاء موانعه”، بحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم” عن صحيفة “عكاظ”.

واعتبر المنيع أن اللجوء إلى هذا الزواج أو الإعراض عنه “لا علاقة له بالجبن أو الخوف”، بحسب صحيفة “عكاظ” السعودية. وأكد على أن زواج المسيار “تصرف شخصي راجع للمتصرف نفسه”، موضحا أن أحكام الزواج كلها ثابتة في المسيار.

كذلك أشار المنيع إلى أن للمرأة الحق في أن تتنازل عن حقها في قسم أو نوم ليل أو نفقة أو غير ذلك، مشدّدًا على أن “لها الحق في العودة إليه وأنّ الزوج مخيّر بعد عودتها لحقها بين طلاقها أو إمساكها… لكن الزواج صحيح”. وأضاف: “ما يتعلق بأحكام الزواج كلها ثابتة في زواج المسيار، فإن مات ورثته، ولها الحق في مهرها، وعليها عدة الوفاة، وأولادهما من هذا الزواج شرعيون”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫49 تعليق

  1. اصلا زواج باطل مايفرق عن المتعة لا موجود بعهد الرسول ولا الصحابة ولا حتى في كتب الإصحاح !!!!!
    القران تكلم عن زواج شرعي واحد والي يجوز فيه التعدد لأسباب اما باقي الزواج بمسميات اخرى كلها من شيوخ اخر زمن

  2. الحكم ببطلان الزواج لايطلقها اي شخص
    لان المسيار مكتمل الاركان لكن فيه تنازل من الزوجه عن المبيت فقط
    عكس المتعه المحرمه
    ولكن المسيار فيه استغلال لظروف النساء في احيان كثيره

  3. مسيار بعينك يا سعوعي يا صرصور هههههههههههههههههههههههههه
    المتعة في زمن رسول الله ص كانت وفي زمن ابو بكر وفي جزء من زمن عمر كانت حتى حرمها , يعني شي عشرين سنة , يعني عشرات الالوف او مئات الالوف ولدوا منها , وتلاقيك انت نفسك جدتك في ذاك الزمن نكحت متعة بشي ليلة ما فيها قمر هههههههههههههههههههههههههههه وولدت اجداد اجدادك حتى طلع وجهك العكر , لكن المسيار من وين جاء ؟ اصلا الزواج بنية الطلاق محرم وباطل , يا ابن المسيرة والمصيفة والمقعدة ههههههههههههههههههههههههههههههه تنيل يلا .

  4. المتعه كانت موجوده قبل الاسلام ثم حرمها الله وحصل فيها تدرج في التحريم والمباح لهم تخلصوا منها ولم تسجل حالة ولاده واحده
    وطويت صفحة المتعه للابد الا من قبل الفئه الضاله
    اما المسيار فهو مكتمل الاركان تتنازل فيه المرأه عن حقها في المبيت ولها مثل اي زوجه في الحقوق والواجبات
    وانا لا اتعجب من هجوم الروافض لكن بعض السنه مع الخيل ياشقراء يصدرون احكام من دون علم

    1. اكرمنا بسكوتك يا سعوعي يا صرصور هههههههههههههههههههههههههه, العرب ما كانت تعرف زواج المتعة في الجاهلية الى ان نزلت اية : وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاءَ ذَٰلِكُمْ أَن تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ ۚ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً ۚ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
      لكن ما في في القران شي اسمه مسيار او مصياف , يعني الرجل يحط ببالو فقط يتذوق ويطلق , لان الحديث الشريف يقول لعن الله المتذوقين والمتذوقات (بالنكاح) لكن المتعة تعالج مشاكل اجتماعية ونوع من الستر والعلاج .

  5. ??????
    تعالج مشاكل اجتماعيه ????
    تقصدين ياسيده ان المتعه مصدر الشرور والانحراف
    اما وجودها قبل الاسلام فيمكن البحث وستعرفين ياسيده جلمبو ان كلامي صحيح

  6. فاسم زواج المتعة جاء من الاية التي تقول فما استمتعتم به منهن , وكلمة استمتاع في اللغة تشمل الشفاء والعلاج والحل والسعد ……. , ولهذا لم يقل تلذذتم به منهن , فهي ليست شغلة شهوات تتبع , فسبحان الذي يسر الدين و اوجد للعباد ما يقضي حوائجهم , ثم ياتي ما اعرف مين يحرم حلال محمد ص الذي هو حلال ليوم القيامة , ويبتدع مسيار على مصياف .

  7. لكن المصياف والمسيار ما فيهم شروط المتعة , تلاقي الواحد زوجته معاه بس حتى ينكح شي رقاصة او فنانة , يروح عامل معاها مسيار وفي السر ؟؟؟؟ اصلا اخفاء الزواج وعدم اشهاره جريمة , لان اذا ولدت منه قد يحصل مالا يحمد عقباه فقد يؤدي لتزوج الاخوة بينهم والعياذ بالله ……… فقط الاسلام شرع زواج المتعة (وهو الزواج المؤقت اسمه , لكن العرب ما كان عدهم مشكلة بتسميته متعة مثل ما عدهم مشكلة بتسمية الزواج بالنكاح , لكن الحالين يعتبروها شتيمة هههههههههههههههههههههههه لان عقولهم غبية ) ولم يكن شي اسمه زواج متعة وبنفس الشروط الي علمها رسول الله ص للمسلمين لا في الجاهلية ولا غيرها هههههههههههههههههههههه الا الحومار ما يعرف هذا الشيء.

  8. لا احب زواج المسيار لان فيه استغلال لظروف المرأه لكن يختلف جذريا عن المتعه
    ليس محدد بوقت وترق المرأه ومعترف في اطفالها في الشرع
    عكس المسيار محدد برقت ولا ترث واطفالها غير شرعيين
    اما الايه فذكرت الاحصان ولايكون الا بالزواج والمتعه لا احصان فيه

  9. العربي من كان يريد يسلم على العربي الثاني يقول له
    متعك الله بالصحة , و متعت بالسعد والعافية , او متعت بالبركة , او متعت بغفران الله ……….
    وهذه كلها الله سبحانه جمعها في هذا النوع من الزواج دون غيره , لانه نوع من قضاء الحاجات والتكافل بين الناس , فلا عجب ان نسمع احاديث من قبيل:( غفر الله للمتمتعين من امتي ) لانها بناء انساني متين وطاهر اذا حصلت بشرطها وشروطها , ولو يعمل بها لتخلصنا من الزنا وزنا المحارم وحالات الكبت الي حولت الناس في السعوعية الوهابية خاصة لبهائم …… لكن المسألة كيف ندخلها في الحياة المعاصرة بشكل راقي وتمارس بشروطها الطاهرة ؟ وان لا تصبح مبتذلة ؟ انما لحفظ الشباب والشابات من الانحراف والرذيلة او الارامل والمطلقات من الضياع.

  10. ههههههههههههههههههههه
    انت اهبل يا سعوعي ؟؟؟
    كيف زواج المتعة الاولاد مو شرعين ؟؟؟ وهي عملت على عهد رسول الله ص ؟
    ثم تضحك على من بقولك انه المسيار غير محدد بوقت ؟ اصلا هو زواج فيه نية الطلاق اضافة للسرية ههههههههههههههههههه يعني زنى مقنن او رضاع كبير على الماشي تنيل ما اناقش بهائم , اريد ثورة ثقافية نكاحية ههههههههههههههههههههههههه تصلح الامة وتشفيها من امراضها الي حكى عنها المرحوم فرويد وفقط من خلال تشريع الزواج المؤقت الله يمتع هذه الامة بالخيرات , لكن تحريم ما احل الله ينزل عليها اللعنات . غور يا سعوعي اريد اطلع اشوف مشاغلي ههههههههههههههههههههههه شوف الك شي قصة تبع توم وجيري ههههههههههههههههههههههههههه تلتهي فيها.

  11. المتعه المقصوده هنا عقد النكاح وليست المتعه ولايقال للمتعه ان فيها استمتاع لان الاستمتاع يدل على الاستمراريه والمتعه لا استنرار فيها ثم ان القران يفسر بعضه بعضا والمباح الزوجه وملك اليمين ولكن
    المشكله في ان البعض يفسر القران بما يرغب ويصل الامر احيانا للتحريف
    نعوذ بالله من الظلال

  12. ههههههههههههههههههه الاستمتاع يدل على الاستمرارية ؟؟؟؟؟؟
    يخرب بيت ابوكم ههههههههههههههههههههههههههههههه
    لا شقاء ولا سرور يدوم هههههههههههههههههههههه فشلون تريد الحياة المتغيرة بها استمرارية ؟؟؟
    اما انك حومار بصحيح هههههههههههههههههههههه
    فين البنت عنكود تعلف البهيمة هذ ؟؟؟؟
    شكلها ملت حتى هي من غبائه ههههههههههههههههههههههههه

  13. مَتَعَ الله فُلانًا بكذا : أَطال له الانتفاع به ومَلأَّهُ إِيَّاه
    متَّعه اللهُ بالصّحّة : نعَّمه ومدَّ له في العمر ، أطال عمره ليستمتع بها ويلتذ وينتفع ، زاد في رغد العيش
    مَتَّعَهُ الله : أَبْقَاهُ وَأَطَالَ عُمُرَهُ
    مَتَّعَ الشيءَ : طوَّلَهُ
    ياست جلمبو تعلمي اللغه العربيه. ثم تفلسفي ?

  14. يلعنك ويلعن ال سعود في هذه الليلة ليلة الجمعة المفترجة …. قولوا امين
    هههههههههههههههههههههههه
    مستعدين يكذبون على الله سبحانه حتى يمشوا مذهبهم الوسخ , اصلا المتاع الدنيوي ما يطول وله امد وليس فيه استمرارية هكذا سنن الله ويجعل لنا ضعفة وشيبا من بعد قوة , فلهذا الله سبحانه كتصغير للدنيا سماها متاع وقال: لَّا تُمَتَّعُونَ إِلَّا قَلِيلًا , وكتقليل للدنيا وصفها : إِنَّمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا مَتَاعٌ. وَإِنَّ الْآخِرَةَ هِيَ دَار القرار , فانت من وين جايب الطول والاستمرارية يا قزم ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههه هذا كلغة التي تقول يجب اتعلمها , انت حومار ههههههههههههههههههههههه تبع برسيم هههههههههههههههههههههههههههه يلا انجر واستنى ستك تعلفك شوية برسيم ههههههههههههههههههههههههههه وقصص توم وجيري ههههههههههههههههههههههههه بس هي حست انو حتى البرسيم خسارة فيك ههههههههههههههههههههههههههه فصارت ما تعرض عليك ولا كتاب ولا بطيخ ولا برسيم .

  15. إنما الأعمال بالنيات
    ولقد بين الله حدوده …فعلى المؤمن أن لا يتعداها فيكون ظلم نفسه

    والحق واضح وظاهر .وأمرنا الله أن نبتعد عن أي شيء فيه شبهه أو شكوك
    …ولكن الإنسان ظلوماً جهولا
    فهناك فرق
    بين إنسان أخر يطبق شرع الله وتكون نيته أن يعصم نفسه وان ينشأ اسرة وابناء يعيشون في طاعة الله وعبادته ويصبح راعي مسؤل عنهم أمام الله فبيحسن تربيتهم على الدين .
    وبين إنسان يريد أن يتزوج لأشباع رغباته وشهواته فيتعدى على حدود الله وينتهك الحرمات
    فنجد التحايل …والألتفاف حول الأحكام وشرع الله وحدوده ..( حق يراد به باطل )
    فنجد البدع تذداد …ونسمع عن مسميات ما أنزل الله بها من سلطان
    مثل ( الزواج العرفي ….وزواج المسيار والمسفار والمتعه )
    .

    .
    لقد أباح الله التعدد … بالحلال …زواج شرعي مكتمل الأركان من موافقة ولي الأمر والأشهار والمهر والشهود
    أباح الله التعدد وذلك حتى يغلق أي باب من أبواب الزنا
    .
    فبعض الحالات يستحال العشرة بين الزوجين وتنشأ كراهية بينهم أو الزوج أو الزوجه عاقر ..فلا نلزم الزوج ونقول له ( لا خلاص يا حلو …هي مرة واحدة وخلاص ….مفيش شيء أسمه زواج تاني
    فأمامه حل من أتنين …إما يقتل زوجته وينتحر أو يمشي في طريق الزنا

    .
    ولكن فتح الله له باب ليكمل حياته بالحلال … بإن يرتبط بزوجة ثانيه ( زواج شرعي )
    فيصبح ليس له حجة أن يرتكب الزنا
    .
    أخيرا

    لقد زرع الله بداخل الإنسان اللذة في الغريزة ليعمر الإنسان الأرض ..بل وجعل له غيها ثواب وأجر ..عندما يعطي زوجته حقها الشرعي فينشأ مجتمع سوي ناجح
    ولكن الشيطان يزين له أن ينول هذه اللذة في الحرام حتى يعصي الله
    فتسيطر عليه الغريزة وتسيطر عليه الشهوة فيصبح هي من تقوده
    فيكون من الخاسرين في الدنيا والآخرة

  16. نباحك ياجلمبو ازعج نورت
    انا فسرت امثلتك متعك الله بجهلك اي ادامه وابقاه ولكن لا افسر الايه فاهل الاختصاص هم الاولى بذلك
    على كل حال الروافض روافض لا اخلاق لهم
    اما المسيار فهو بالتاكيد لايشبه المتعه ولكن لاينصح به بعضهم يفعله من اجل المتعه وفيه احيانا نصب واحتيال ولكنه والعلم لله زواج شرعي
    عكس المتعه الاي يعتبرها بعض العلماء زنى صريح

    1. ههههههههههههههههههههههه
      لا يقولون متعك بجهلك , لكن يقولون ادام الله لعنه على الكاذبين , والقران الكريم يقول متاعا الى حين , مادام الامر في الدنيا , لكن الي يكذبون على الله وخفت موازينهم من الذين لعنهم فيقول في جهنم خالدون …….
      اي تحقير للاسلام وشرع الله وانت وسرج تقولون المتعة زنى ؟؟؟؟
      هل الله ورسوله ص يأمرون بالزنى ؟؟؟؟
      لو قلتم زواج نسخ كان ربما مشيناها لكم ههههههههههههههههههههه وقلنا عبيطين , لكن مادام بقيتوا مصرين انها زنى وانه كما قال سروج ما انزل بها الله من سلطان , وانتم تعرفون انها اية في كتاب ربنا (نزلتها فوق) , وكل كتب السنة تحكي انه عملت في زمن رسول الله ص , فهنا استحقيتم اللعنة مادام مصرين قولوا امين , وذلك جزاء من يكذب على الله .

  17. جلمبو فات من جنبنا
    والقران الكريم يقول متاعا الى حين , مادام الامر في الدنيا , لكن الي يكذبون على الله وخفت موازينهم من الذين لعنهم فيقول في جهنم خالدون …….
    اي تحقير للاسلام وشرع الله وانت وسرج تقولون المتعة زنى ؟؟؟؟
    هل الله ورسوله ص يأمرون بالزنى ؟؟؟؟
    =======================================
    يا أيها الجلمبو ….عليك من الله ما تستحق
    يا من تحبون أن تشيع الفاحشة في الناس بعد أن البستوها ثوب الشرعيه
    قلوبكم المريضه ونفوسكم الخبيثه هي من تفسر آيات القرآن على أهواءكم وميولكم الشيطانيه
    .
    أن زواج المتعه هو الزنا بعينه
    فهل يعقل أيها الغافل …ان يسمح لأي رجل إن أعجبته فتاة أو إمرأة
    أن يتمتع بها ويفضي رغباته وشهواته بمدة محددة بعد أن يدفع ثمن لهوه بجسدها
    إنه الرق والزنا مكتمل الأركان

    هل من الإسلام أيها المعتوه ….أن من يملك المال يستبيح أجساد النساء بعد أوهمه علماء الشيعه الضالة أن هذا حلال له والشرع أعطاه الحق أن يستمتع بجسد أي إمراة جميله لمدة محددة ثم يتركها ليأتي رجلا أخر فيعبث بجسدها ويلبي رغباته ..رغم أنه متزوج …. لعنة الله عليكم ..فقد أعطيتم أعداء الإسلام السلاح الذي يهاجمونا به
    .
    إن أسلامنا العظيم جاءليأخذ بيد الإنسان ليرتفع به من حضيض الحياة الجاهلية إلى مرتقى الحياة
    الإسلامية ..فقد أتى على جاهليه يستعبد فيه النساء وتجارة الرقيق وأصحاب الرايات الحمراء
    فواقع الجاهلية هابط، وقد جاء الإسلام ليرفع البشرية من العبودية والذل ويعينه على الصعود والتسامي عن ذلك الوحل وحل الجاهليه
    يأخذ بيده ليرتفع به من حضيض الحياة الجاهلية إلى مرتقى الحياة الإسلامية
    .
    أخيرا
    لقد كانت الجاهلية العربية تعامل المرأة معاملة سيئة .. لا تعرف لها حقوقها الإنسانية، فتنزل بها عن منزلة الرجل نزولا شنيعا، يدعها أشبه بالسلعة منها بالإنسان. وذلك في الوقت الذي تتخذ منها تسلية ومتعة بهيمية، وتطلقها فتنة للنفوس
    وإغراء للغرائز، ومادة للتشهي والغزل العاري المكشوف..
    فجاء الإسلام ليرفع عنها هذا كله، ويردها إلى مكانها الطبيعي في كيان الأسرة وإلى دورها الجدي في نظام الجماعة البشرية.

    1. نحن لبسنا المتعة لباس الشرعية ؟؟؟؟
      الان تاكدت انك مو فقط ما تفهم في الدين لكن جاهل كذاب نصاب ومو بعيد مخبر عند الحكومة ههههههههههههههههههههههههههههههههه ومدخليك على الاخوان المسلمين من باي زيادة البردعة هههههههههههههههههه بردعتين , وحاطين في ايدك شهادة , ههههههههههههههههههههههههههه معقولة حومار مثلك ما يعرف ان المتعة رسول الله ص امر بها واقر لها تشريع حتى مشايخ الاخونجية ما يقدرون يقولون هذ الشي !!! اكثر شي يقولون نسخت ؟ , اما ان تتعمد الكذب على الله فانت مالك حل مثل ما يقولون , عليك لعنة من الله وغضب .

  18. يا جلمبو ..يا أيها المعـــتوه ..
    كنت أظنك ترد وتقول علي ..إنني كاذب وأن زواج المتعه ليس محدد بوقت كما قلت أنا
    .
    فيا ايها العقلاء … رجل يرى إمرأة جميلة ويشتهي جسدها ..فيذهب إليها ويطلبها للمتعه أنه يريد أن يتمتع بها لمدة أسبوع أو شهر … ويعطيعها أجرها مقابل ممارسة الجـــنس معها مثلا .. الف دولار
    ويكتب العقد وتحدد المدة التي سوف يعاشرها فيها …وهناك من يحدد يومين أو يوم أو حتى ساعتين
    ولايوجد أشهار ولا موافقة ولي الأمر ….
    فهل هذا زواج يرضي الله ورسوله والمؤمنين
    أم إنه الدعــارة والزنا تحت مسمى المتعة
    .
    هل لا تستحي …..أم أن هـوس النـكاح لحس عقلك فأصبحت مثل الحيوانات التي تتمتع ببعضها وتمارس الجــنس في الطرقات ..
    البعض هنا يعتقد أنك أنثى .. ولايعلمون أنك مخنــس …
    .
    أخيرا
    هل تقبل أن يطلب أحد من أختك أو ابنتك أن يتمتع بها ويعطيها أجرها لمدة يومين
    .
    إذا رفضت ..إذن أنت تعصي الله ورسوله

    1. يا حومار يا بردعة ههههههههههههههههههههههههههه
      هذا شرع رسولك وسنته واقره وسمح للمسلمين يعملوه تخفيف من الله ورحمة , وحتى علاج شافي , هههههههههههههههههه لان الامتناع عن النكاح يصدي العقول وتصير مثل عقلك ويدمر الجسم ……. لكن انت مصر تكفر برسول الله ص وسنته , وحتى ما كلفت نفسك تراجع الروايات او تسأل شي شيخ يفهم , انت مثل الشيطان قاس دين الله بعقله ! ودين الله لا يقاس بالعقول , فالشيطان حسبها وقال خلقتني من نار وخلقته من طين لان حسب قياسه النار احسن من الطين , فهي تنور وتدفيء ….. فالله سبحانه جعل عليه لعنته الى يوم الدين , فاذا تريد تتبع اخوك الشيطان فشوف شغلك , ومن تشوفني مرة ثانية اضحك ههههههههههههههههههههه تغور بستين دهية مو تجي تزعجني هههههههههههههههههههههههههههه يا بردعة .

    2. ناس تريد تطعن بسنة رسول الله ص وتريد الحق يتبع هواها وليس هي تتبع الحق , ويريد يتهم مئات الالوف من المسلمين الذين ولدوا من الزواج المؤقت المسمى بالمجاز متعة انهم اولاد الزنى ؟؟؟!!! طيب كيف لو اكتشفت انه جدتك ولدت جدك من متعة ثم ولدوا اجدادك حتى جيت انت للدنيا ؟؟؟ اكيد تنصدم مثل انصدم عبدالله ابن الزبير لانه كان يعيب على ابن عباس انه يحل المتعة , فيقلك ابن عباس قال الو : اسأل امك اسماء بنت ابي بكر كيف سطعت المجامر بينها وبين ابيك !!! فراح سألها فقالت له : فعلناها على عهد رسول الله ص, والقصة موجودة في كتب التاريخ , وحتى في كتبكم تقولون ابن عباس كان يقول بزواج المتعة , وبنفس الوقت تقولون انه حبر الامة , فاذا كان حبر الامة ما يعرف مين يعرف ؟؟؟ السيدة الماما تبعك ؟ ….. عبيط الواد بردعة هذا والا عيل تايه يا اخونا ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههه

  19. بردعة ههههههههههههههههههههه
    نسيت اقول الك المعلم الرافضي يحيك بلعنات ويقول ههههههههههههههههههههههههههه يحشرك ربنا مع ابن صهاك ههههههههههههههههههههههههههههههه مادام رايك من رأيه ههههههههههههههههههههههه كانت امانة فوصلتها .

  20. ( بسم الله الرحمن الرحيم )
    [قل أعوذ برب الفلق * من شر ما خلق ]
    .
    يا أيها الجلمبو …يا شر من خلق
    الله ورسوله والمؤمنون براء من أفعالكم واتهامك الباطل
    يا شيطان الأنس …. الإسلام برئ من أمثالك
    وحاشا لله من أفتراك الكاذب …يا أبن المتعه
    .
    لم ترد على سؤالي
    .
    هل لو جاء أحد …وطلب أن يستمتعك بأختك أو أبنتك أو أمك إذا كان البابا متوفي أو حي ومعذور في قرشين ساعتين ويعطيعها أجرها 200 ريال
    ولو أحسنت متاعه سوف يزيدها خمسون أخرى
    .هل ستوافق وتنول الأجر والثواب أنت ومن قامت بالمتعه وافضاء الشهوة والرغبه لمن يدفع وأنك طبقت الآيو وعملت بالسنه
    .
    لاحول ولا قوة إلا بالله

    1. انك تسخر من سنة رسولك ص ؟ وغلست ما اجبت هل تعرف او قرات ان المتعة موجودة اية في كتاب المسلمين وعملوا فيها المسلمين في زمن رسول الله ؟؟؟؟؟ فاذا قلت ما اعرف فهذا يدل على انك حومار هههههههههههههههههههههه واذا قلت هذا الشي ما موجود في القران وكتب التاريخ فمعناه انك حومار كذاب هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      بردعة عليك حاجات تخلي الناس مثل ما تلعنك تضحك عليك ههههههههههههههههههههههههههه اختي مين يا خرنك ؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههه
      لنصيغ سؤالك بهذه الطريقة : امك من طلبها ابوك للنكاح هل نكحته طمعا بالمهر ال ٢٠ جنيه الي اعطاهم لها ؟؟؟ اكيد راح تقول لا هههههههههههههههههههههههههه لان اصلا هي ما كان همها ولا تفكيرها الا ان ينكحها في الظلام الدامس ابن ناس محترم ههههههههههههههههههههههههههههههه ويقضي لها هذه الحاجة البايلوجية وتخلف منو معتقدة راح تجيب بني ادم هههههههههههههههههههه فطلعت انت الحومار وعليه بردعة , طيب ما فكرت انه قد يطلقها في الصباحية ؟ او حتى لا سامح الله يموت ؟ ههههههههههههههههههه او تكتم على نفسو في ليلة الدخلة منفردة فيه هههههههههههههههههههههههههههه اذن يصبح زواج لمدة نصف ساعة ومع هذا عملتها وراحت ناكحه ابوك وقاطعه نفسو ومتاملة انه النكاح سيطول ههههههههههههههههههههههه وهكذا هو نكاح المتعة فالاية الكريمة تقول ولا جناح عليكم فيما تراضيتم من بعد الفريضة , يعني ربما يصير الزواج ابدي , مثل ما حدث مع ام عبدالله ابن الزبير الي قالت عملناها وهي اخت السيدة عائشة , فامك عملت النكاح مع ابوك مو لاجل المهر ولا لاجل المدة تطول او تقصر , والاخذ باحتمالات الطلاق او الفراق او الوفاة , عملتها هههههههههههههههههههههههههههههه ( وشلحت لابوك ) لان محتاجة نكاح فلا تعتقد انها شلحت لانها كانت تحلم تخلف مثلك ؟ اصلا بالليلة المهببة الي امك حملت فيك ما كنت اصلا في بالها ههههههههههههههههههههه كانت مشتاقة ينكحها ابوك ههههههههههههههههههههههههههه نوكاحا وبس , ولا هي ولا هو انت كنت في بالهم لان الدافع مثل ما يقول المرحوم فرويد : الالحاح النوكاحي( الجنسي) من القوة بحيث يطغي على التفكير في الامور الاخرى لانه حاجة وضرورة وهو الي اكثر ما يسير الفرد ,و حتى لو حاول ان لا يظهر ذلك , لكن الاسلام لانه دين عظيم اقر ذلك , ولهذا لم يفرض مهر بعينه , فالصحابة كانوا يتزوجون باية قرانية !! واذا معاهم شوية تمر هههههههههههه ففل وعشرة , والاسلام علمهم مو المهم ان تطول مدة الزواج , المهم ان يخشوا ان يبيتوا عوزبا ( حديث ان كنت اخشى شيئا اخشى ان ابات عزبا ) اذن زواج المؤقت حل والاسلام اقره , والغرب يعمل فيه باسم البوي فريند والوهابية سموه مسيار , لكن عملوه بطرق تحايلية ظلموا فيها نفسهم مو مثل المتعة التي تحصل بشرطها وشروطها فربنا يرضى .

    1. صدقت يا أخ مونلايت
      وجزاك الله خيرا
      هذا المعتـــوه ديوس …ينصح أخواته البنات وبناته أن يمنحن شرف المتعه لكل من يريدهم لأشباع رغباتهم وتحسين حالتهم النفسيه
      .
      هل تتخيل هذا الجنان
      رجل يأتي لأحد أخواته البنات وهو يشتهي جسدها ويطلب منها ان يفضي رغبته فيها
      ويطلبها أن يمارس المتعه أأقصد الجنس معها مقابل مائتين ريال
      فتطلب المزيد وتبلغه أن يسأل عنها الرجال الذين تمتعوا معها …كيف جعلتهم مرتاحين نفسيا وفعلت كل ما يطلبوه منها لأمتاعهم
      .
      وبعد ساعتين ..عادت الى بيتها …وأخبرت جلمبو أنها تمتعت مع ثلاث رجال اليوم
      فقال لها ..بارك الله فيكي …لقد غفرتي لهم ذنوبهم ..هيا أذهبي وأستحمي حتى يغفر الله لكي بكل قطرة من ماء الغسل
      .
      أرأيتم جنان أكثر من ذلك

  21. وهذا كذبكم وافتراءكم على عمر رضي الله عنه في تحريم المتعة يا ملالي ايران ?

  22. بنت يا مونيلايت ههههههههههههههههههههههه
    وهل طه الدليمي له قيمة هههههههههههههههههههه اصلا شايل خاصية التعليق من اليوتيوب لانه الشيعة مسحو فيه الارض . معروف عنه كان في الامن وغبي وجاهل ما في احد يستطيع يقول ما كان في الاسلام زواج متعة …..
    لكن الشيخ السني الكبيسي احل المتعة وشوفي الفديو :
    https://youtu.be/3j3IkEnN9Lw

    1. بابابابابابابابابابابابا
      كبسك الله باسهال لا دواء له يا كبيسي .اول مرة اشوف هالكلام و اسمعه
      فعلا هزلت قال قل لها زوجتك نفسي و خلاص ما يعتبر زنا الله اكبر
      عليكم من لله ماتستحقون
      ضاع الشباب بين فتاوي هالدجاليل يا حرام

    2. حاجة نفسية وعلاجية هههههههههه
      تسمي الجنس العشوائي و اتباع الغرائز و اشباعها بتلك الفوضى التى شرحت انه راحة نفسية
      يعنى اضرب و اهرب اي عقل و اي دين يتقبل هذا
      اعتقد عقل بعض الشيعة و معهم بعض السنة محتاج شفط و حشو من جديد
      انت اولهم يا كلمبو ومعك الكبيسي المجرم

      1. هههههههههههههههههههههههه
        شنو عشوائي وشنو اضرب واهرب ؟؟؟؟؟
        لتكون تعمل هكذ مع مرتك ؟؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههه
        دير بالك تخلعك وتروح تزوج واحد من الحلوين الشيعة متعة هههههههههههههههههههههههههههههه
        اصلهم تبع رومانسية ويخلوها تطير وترفرف بالهوا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        فحتى اذا كانت وقت المتعة ساعة فهي راح تشوفها اطول من العمر كلو , مادام انت ههههههههههههههههههههههههههههههههههه لخمة ومتنيل على حالك هههههههههههههههههههههههههههههههه قال عشوائي اضرب وامشي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ما باقي الا يقول انو الولية تبعو تغتصبه اغتصاب ههههههههههههههههههههههه كل يوم صبح…..
        ——————————————-
        بنت يامونيلايت : شنو قيمة طه الدليمي امام الكبيسي ؟ الكبيسي عالم سني من ٦٠ سنة

  23. الناس تريد تعمل دين لحالها ههههههههههههههه
    طيب شنو رايكم الاسلام اقر زواج ثاني وهو ملك اليمين وما في حد قال انه زواج ضد حقوق المراة , وكان الرجل ينزل للسوق يشتري امراة وياخذها للبيت وينكحها على سنة الله ورسوله, واذا اراد ان يبيعها الصبح فمن حقه ؟؟؟ فهل راح تقولون ان الاسلام وحش ؟او لا حضاري ؟؟
    يا ناس يا بهائم افهموا النكاح على انه حاجة نفسية وعلاجية مو على انه حاجة زيطة وزمبليطة ههههههههههههههههههه وحماوات ووليات قرشانات , المسلمين تطوروا قبل لان كان النكاح عندهم شي سهل من خلال زواج مؤقت او ملك يمين يعني تلبية حاجة بايولوجية ونفسية , الحرمان منها تجعل الانسان مكبوت منافق بليد ……… لازم تفهمون الامور بسياقها العام

  24. الشيخ طه الدليمي هو من الدعاة والشيوخ الذين قضو حياتهم في الدفاع عن الاسلام وأصوله الصحيح وهو خريج كليه الطب وعمل بمهنة الطب من سنة 1994 ولكنه قرر ترك المهنة ودراسة فقه الاسلام والقران للتفرغ لمحاربة الشيعة ملالي ايران الذين شوهوا الاسلام
    فمن انت يا جلمبو الاجرب ؟

  25. الشيخ الكبيسي كان سني ولكنه طمع بسلطة الملالي ببغداد هو ظن انو يعطوا منصب بالعراق وكان داءما يطالب بوزير الأوقاف والشؤون الدينية بس اكيد حكومة الملالي رفضت لانه سني الأصل فتحول لشيعي عسى ولعل يحصل منصب بالعراق
    لو كانت المتعة غير محرمة ليش تسوها بالخفااااء ؟ روحي شوف الأمراض المنتشرة بايران من إيدز وسيدا عدا عن حالات الاجهاض وهذا كله من نتاج زواج المتعة

  26. سئل امير المؤمنين رضي الله عنه عن زواج اليوم واليومين فقال هي شبه السفاح
    وكان ابن الزبير يقول المتعة هي الزنا
    اما القبيسي فمنذ ان تكلم على معاويه رضي الله عنه وارضاه وانا غاسل ايدي منه الله يهديه ويهدينا جميعا.

  27. هههههههههههههههههههههه
    مونيلايت ……
    اصلا في العراق ما في وزراة اوقاف , انما مديريات وحدة اوقاف سنية ووحدة شيعية ووحدة مسيحية , حتى الشيخ العلامة الكبيسي يطمع فيها …… اما طه الدليمي فزعلان ليش الشيعة في الانتفاضة سنة ٩١ قتلوا اخوه ظابط امن ….. طيب اذا الكبيسي طامع بوزارة فماذا تقولين ب ابن عباس حبر الامة ؟؟؟؟؟ روحي اكتبي في كوكل قول ابن عباس بالمتعة واحتجاجه على ابن الزبير !! فاذا كان الي تسموه حبر الامة وهو ما يدري معناه الدين ضيعتوه ! وما تاخذي على الولد سرج هههههههههههههههههههه عامل نفسو يبحث عن العفة لانه من انصار مرسي العياط , وما يفهم انه زواج المتعة حلال واية قرانية لكن الي هو حرام وعيب ههههههههههههههههههههههههههههههههههه الفلم الاباحي الفضيحة تبع مرسي العياط هههههههههههههههههههههههههه
    https://youtu.be/DRXIE2apccE

  28. كلمبو الله يعطيك الجرب اكيد عملولك عملية نقل اعضاء تناسلية حطوها مكان مخك مشان هيك كل كلامك مشوه و فاسد
    الله يزيدك من نقمه يا اجرب يا بتاع المتع المتمتعه

    1. يخرب بيتك يا اجرب ههههههههههههههههههههههههههههه تشتمني يا معفن ؟
      هو هذا جزائي اني اثقفك ثقافة نوكاحية ؟ بدل ما الولية ام يوسف تخلعك يا ابو عشوائي واضرب واهرب ؟؟؟؟؟ , وتروح للخطرين الشيعة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الرومانسين الي يخلوها ترفرف في الفضا ؟؟ هههههههههههههههههههههههههه عدهم قدرات عجيبة هههههههههههههههههههههههه خاصة اذا كانت الوحدة تعرف تتزحلق او قادرة تتعلم التزحلوق في الزوايا المنحدرة ههههههههههههههههههههههه اطمان يعلموها هههههههههههههههههههههههههه المهم لا يكون عمرها عبر الخمسة الاربعين شوية صعبة تتعلم هههههههههههههههههههههههههههه لكن الي اقل بيعملوها معلمة درجة اولى ههههههههههههههههههههههههههههههههه اما انت فتنيل بالبيت مثل الولايا المعنسات مادامك بح عقليا ونوكاحيا وفقهيا ومن كلو ههههههههههههههههههههههههههههه قال عشوائي واضرب واهرب قال ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا ربي شنو هذه العاهات ؟ المعطلين للثورة النوكاحية الكبرى ؟؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *