قال الشيخ محمد حسان، المشرف العام على قناة الرحمة الفضائية – التى أوقف بثها ضمن عشرين قناة أخرى – إنه فوجئ بقرار وقف البث دون أى إنذارات أو توجيه، مع عدم علمه بالأسباب التى ادت إلى توقف بث القناة وغيرها من القنوات الدينية الأخرى، مشيرا إلى أنه منذ الحصول على الترخيص لم يصل للقناة إنذار أو توجيه بالنسبة لأموال مستحقة.

وأضاف: أن أكبر ضرر من تلك المسألة هو “فقد منبر مبارك يبث منه دين الله”، على حسب تعبيره. وقال حسان إن القائمين على القناة لا ينظرون إلى الأضرار المادية، وأن تلك القنوات لم تكن تشعل الفتنة الطائفية، بل على العكس كانت صمام أمن للوطن، موضحا أن القائمين على قناة الرحمة من أكثر الناس غيرة على وطنهم، معلنا تعجبه من سياسة تكميم الأفواه التى اتبعتها الدولة فى الفترة الأخيرة، بحسب قوله.

وأضاف الشيخ محمد حسان خلال لقائه على قناة الجزيرة مباشر، أنه يرجو الله ألا يفارق أرض مصر فى الدعوة والتبليغ لدين الله، لكن إذا اضطر فسيذهب إلى أقصى الأرض من أجل تبليغ دعوة الله، مشيرا إلى أنه مع التصويب إذا كان بالشرع ولعدم إثارة الفتن، أما إذا كان هناك تنازل عن ثوابت الدين فلن تستطيع قوة على وجه الأرض أن تطفئ نور الله، معلنا استعداده للتوقيع على ميثاق الشرف الإعلامى بحضور خبراء فى كافة المجالات، ومنهم الأزهر الشريف ممثلا فى مجمع البحوث الإسلامية.

لؤى على – اليوم السابع

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. اللهم استرنا بستورك الحصينة وادخلنا في كفالتك الامينة واعصمنابحبالك المتينة اللهم اجعلنا ممن لادابك فاجرته وممن فراليك فقبلته وممن خاف منك فامنته وممن توكل عليك فكفيته وممن سالك فاعطيته نعود بك اللهم من سوء السيرة واحصاء الصغيرة والاخد بالجريرة الله يكن في عونك يا شيخ محمد حسان انك رجل فاضل توكل على الله الله معك

  2. اذا كان عندهم القدرة علي اغلاق القنوات الدينية فلماذا لا يغلقون قنوات الاغاني الاباحية والافلام التي تحض علي الرزيلة

  3. السلام عليكم
    الموضوع واضح جدا ان محاولتهم المنافسة الشريفة التى يقدم كل متسابق ماعنده من ادلة وبراهين فهم يملكون القمر ومعظم القنوات التى تبث كل شئ ومحاولة اقناع الناس عن طريق هذه القنوات بالحرية فى كل شئ من ملبس ومشرب الاسلام الحديث ان الانسان يصلى مش مشكلة معاملاته المالية ولانوع ملابسه اهم حاجة انه يصلى سمع الاغانى ويشاهد المسلسلات والافلام والكليبات اهم حاجة القلب قلب ابيض بكل هذه الامكانيات المادية لم يتمكنوا من اقناع الناس برأيهم بل كثير من الناس بالادلة والبراهين تأكدوا من صدق القنوات الدينية مما جعلهم لا حل الا الاغلاق .
    وانا نقول كما قال نبى الله نوح
    قال رب انى دعوت قومى ليلا ونهارا. فلم يزدهم دعاءى الا فرارا
    ونقول ايضا كما قال نبى الله نوح
    رب لاتذر على الارض من الكافرين ديارا. انك ان تذرهم يضلوا عبادك ولايلدوا الا فاجرا كفارا

  4. حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من اراد هدم منابر الاسلام ان مثلهم كالهر يخشى شرب ماء بجدول ويشرب من اوساخ ماء بحفرة

  5. حسبنا الله ونعم الوكيل المفروض الرئيس المصرى مسلم هوا الى يدافع عن دينه ذى مدافع نجيب سويرس عن القنوات المسيحيه

  6. نرجو من اخواننا الدعاء بعودة هذه القنوات الفضيلة التى تنشر كلمة الله وتدافع عن دينه وان يولى امورنا الى من يتقى الله فينا بدلا من هؤلاء الذين لم يعرفو دينهم حتى صارو ادوات لهدم الدين فى بلادنا

  7. انما هؤلاء الحقدة ينطبق عليهم قول الحق تبارك وتعالي” اخرجوا أل لوط من قريتكم(النايل سات) انهم اناس يتطهرون” فأنتظروا أل لوط ما حدث لاسلافكم فوالله لتعلمن نبأه بعد حين وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون واكرر قول الله تعالى ” واتقوا فتنة لاتصيبن الذين ظلموا منكم خاصة” وانتظروا انا منتظرون.

  8. حسبى الله ونعم الوكيل لو كانت دى قنات اغانى ولا رقص مكنوش قفلوها كده بس لزم تكون للمسلمين فى كل مكان وقفه للظلم ونصرة الاسلام
    يريدون ليطفو نور الله با افوههم ويتم الله نوره

  9. اترجون بغلق هذه القنوات التي تبس الفضيلة والنور ان نعود الي قنوات الفسق والفجور لا والله الذي لا اله الا غيره لم ولن نعود فنحن معنا كتاب الله وسنة رسوله صلي الله عليه وسلم

  10. لا تحزن شيخنا فان نصر الله قريب قال تعالي (ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيه اسمه) وحسبي الله ونعم الوكيل

  11. لاحول ولاقوة إلا بالله
    طيب نتفرج على إيه دلوقت؟!
    نأخذ دينا منين؟!
    ده قناة الرحمه كانت فعلا رحمه للناس
    حسبي الله ونعم الوكيل

  12. حسبنا الله ونعم الوكيل
    ان الله عزوجل اطلع علي قلوب عباده في رمضان السابق فوجد فيها قلوبا صافيه ترجو رحمة الله وتخاف منه عز وجل وتدع الباطل خلفها.
    وبتلك الأسباب تأتي النتائج
    قال الله عزوجل ( أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ** ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين )
    قل صدق الله
    فكل ما يحدث الآن لنا انما هو ابتلاء من الله ليمتحن تلك القلوب
    فاللهم أعنا وانصرنا ولا تشمت بنا أعدائنا.

  13. هل يذكر احدا منكم الريان او السعيد والذين حاربهم النظام الحاكم قبل عدة سنين بحجة انهم اخذوا اموال الناس وليس لديهم مال لردها ! وخسر الشعب بلايين الجنيهات التي كان يستثمرها بتلك المؤسسات المصرح بها ؟!!!
    الآن تقوم السلطات بنفس العمل ولكن مع القنوات الدينية ،،، كان الريان متغطيا بثوب الاسلام في تعاملاته وهذا ما اقلق النظام وحاربه حربا شعواء وكأن الاسلام عدوا للنظام في بلد جُل اهله من المسلمين !!!! الآن،،، هذه القنوات الفضائية استطاعة استقطاب المشاهدين المؤمنين بالاسلام المعتدل وجعلتهم يتركون المحطات الحكومية وغيرها من المحطات الفضائحية ،،، فكيف يسكت عنها النظام وهو اعدى اعداء الاسلام في البلاد ، ولا يخاف احدا مثل رجل مؤمن بربه ؟!!!! اذا عرف السبب بطُل العجب ….

  14. قناة الرحمه يااخواني أضاءت قلوب وعقول ناس كثيرين عرفوا منها امر دينهم والتزموا بالصلاه وساروا في طريق الهدى.حسبنا الله ونعم الوكيل.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *