أعلنت وزارة الصحة المصرية أنه تبين خلال التفتيش وجود حلوى بطعم الشيكولاته يتم تداولها بالأسواق تحت الاسم التجاري “Top Cal – الفنكوش” مجهولة المصدر؛ وبتحليل المنتج بمعامل الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان؛ تبين أنها تحتوي على مواد شديدة الخطورة – غير مصرح بتداولها أو تناولها على هذه الصورة – مما يعرض المواطنين بجميع فئاتهم وأعمارهم لخطر مباشر على حياتهم في حالة تناولهم هذا المنتج.

ومن جانبها، قامت الدكتورة مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان بالتقدم ببلاغ للنائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما قامت الوزارة بإيقاف ترخيص المستحضر المذكور من قبل معهد التغذية نظرًا للغش التجاري وتعريض حياة المواطنين للخطر، وكذلك إرسال منشور لجميع المحافظات لقيام الرقابة على الأغذية بسحب المنتج من الأسواق وإخطار جهاز حماية المستهلك وإبلاغ مباحث التموين لضبط المنتج والتحري لمعرفة مصادر الإنتاج.
وأهابت وزارة الصحة والسكان في بيان لها، بجميع المواطنين، أن يتوقفوا عن شراء أو استهلاك هذا المنتج وكذلك الإبلاغ عن أي حالات للاتجار فيه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. اولا حمدلله تم الكشف عن خطورة المنتج قبل التسمم
    ثانيا كيف مجهول المصدر (أليس مكتوب عليه اسم البلد المنتج او مندوب المبيعات وووو)

  2. سبحان الله البلد في مشاكل ونزاعات وهم بيدورو على المقويات الجنسية
    والله فناكيش

  3. ايه اللى دخل الجنس فى الموضوع؟
    مش فاهمة يا طنط كاتيا اشمعنا تفكيرك جه للحتة دى؟؟؟
    كلمة cal تشير لكلمة كالسيوم والكالسيوم مهم للعضم والاسنان والعضلات على ما اعتقد

  4. ايه دا يا ست رضوى هو انت مصرية بلمرسلة ولا احنى الي طلعنا مصريين عنكم انت متعرفيش انو المنتج دا مقويات جنسية دا الاعلانات بتوعو ملين القنوات عندكم وسيبك من الاعلانات دا الرسمة الي في العلب تتكلم لوحدها حصاااااااااااااااان يا بنتي حصاااااااااااان هههههههههههههه
    شفتي ازاي زانت تقوليلي انت ليه دماغك راح كدا شفتي ازاي ان بعض الظن اثم 🙂

  5. و انت يا دلشاد ماخطبك ؟ بديت بدايه قويه في نورت بعدين تدحدرت لما دخلت اقفاص التيوس الخنيثه و الجحوش الجربانه …… انفر بجلدك منهم و لا تتعاطى مع هالماشيه والا يطلع لك 4 حوافر مثلهم ههههههههههههه جاكم قرف !

  6. بس ليش الغلط و متى كنت مع حد!!!
    لسة خارج من لندن و الدنيا برد جداً جداً هناك، لفي راسك و نامي احسن ما تكتبي هكذا يا استاذة!!

  7. هو في ناس بلندن يطلع من جوفهم هالكلام
    يالطيف على هالطلة اسلوب الحوافر و القواطع و التيوس و الجحوش كمان يا ساتر
    من انتم
    اين تقع لندن
    و من يسكنها

  8. هههههه اخت ريتاج كيفك؟؟ انا كنت في لندن قبل ساعة و ما شفيت تيوزة ههه شفت غزلان ههه

  9. ايييه خيو دلشاد كنت بخير ومتعشمة
    هي دي لندن اللي عشمتنا اننا راح نصير فوق فوق لو رجنا عليها و انا اللي حضرت الشنط و لميت حاجتي و قلت عدولي من 1 ل 100 و تلاقوني بلندن.

    اخس عليك
    يا فرحة ما تمت
    انا راح انتقم

  10. على فكرة لندن مش حلوة كما تفتخر بها بعض الناس و تتفاخر باسمها المرتبط بها هههه انا اعيش عنها ساعتين حلوة فقط عندما تزورها بين الفترة و الاخرى، لان ازدحام و عجقة، لا تقدر تسوق فيها و بيوتها ليس بالجيدة…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *