سبق- تسبّب معلّم في حدوث إصابة بيد طالب بالمرحلة المتوسطة بالطائف؛ بسبب إحضاره مصحفاً من الحجم الكبير “جزء يس”؛ حيث انهال المعلّم عليه ضرباً مستخدماً “خيزران”، وقد انتقل جده به للمستشفى بعد إبلاغ الشرطة، التي نظرت في الحالة بانتظار إحالتها لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف، التي بدورها ستحقق بالواقعة؛ باعتبارها جهة الاختصاص.

طالب
ويدرس الطالب “عماد محمد العجيب”، الذي أحضر المصحف، بالصف الأول بمتوسطة عكاظ بالطائف، وقد عاقبه معلمه دون شفقة منه أو توقف؛ ما سبَّب تورماً بيده، وحين عودته لمنزله أخبر جده لوالده، الذي انتقل به على الفور لمركز شرطة السلامة، وسجَّل بلاغاً رسمياً ضد المعلِّم المعني، وأُحيل الطالب للمستشفى، وأُجري اللازم له حيال الإصابة، وكُتب تقرير طبي سيتم بعثه رسمياً لمركز الشرطة؛ ليرسله بدوره ضمن معاملة لإدارة التربية والتعليم بالطائف؛ لتتولى الأخيرة إجراءات التحقيق مع المعلّم وبحث حيثيات المشكلة عن طريق إدارة المتابعة، قبل أن يُتخَّذ الإجراء المناسب.
وقال جد الطالب: “هذه ليست المرة الأولى؛ فقد تكررت مثل هذه الحالات من عدد من المعلمين، أولهم معلِّم الرياضيات في فترة سابقة، عندما اعتدى عليه بالضرب، والتقى به ابن أخي، وتم تفهم الأمر من قِبل المعلم، واعتذر له، ثم تعرض حفيدي قبل أسبوعين للضرب بالعقال من قِبل معلّم آخر، ولم يكتفِ بذلك بل سبه وشتمه بألفاظ غير لائقة، لا تصدر من معلّم قدوة، وذلك عندما ظن الطالب أن جرس المدرسة السعودية الابتدائية المجاورة لهم هو جرس نهاية الحصة لديهم؛ ما دفعه لإغلاق كتابه وإدخاله بالدرج، لكن المعلم اعتقد أنه يقصد ذلك، ولم يصدقه في تبريره، واعتدى عليه”.
وذكر العجيب أنه راجع إدارة المدرسة من أجل الالتقاء بالمعلم، ولكن تشفعت له إدارته وزملاؤه مؤكدين له أنه “مريض نفسي”! ما جعله يتنازل عن الأمر، ويطلب من إدارة المدرسة الانتباه للأبناء، وعدم تعامل المعلمين معهم بالضرب الممنوع أصلاً من قِبل المقام السامي.
وأكد الجد أنه فوجئ أمس بعودة حفيده متألماً من يده بسبب ضرب معلّم القرآن الكريم له وإصابته، مشيراً إلى أنه تعامل مع الحالة وفق النظام بإحالتها للشرطة، التي بدورها ستحيلها لإدارة التربية والتعليم؛ لتطبيق النظام حيال المعلم.
واختتم جد الطالب حديثه قائلاً إن حفيده نقل له بعض الوسائل والأدوات التي يستخدمها بعض المعلمين بالمدرسة في معاقبة الطلاب، مثل: “العصا ولي الغراء والعقال وأقلام يتم وضعها بين الأصابع” وغيرها من الأدوات. مؤكداً أن المرة الأولى التي ذهب فيها للمدرسة كانت إدارة المدرسة تردد عليه عبارة “امسحوها في وجوهنا”؛ لتهدئة الأمر، لكن ذلك استمر حتى انتهى بإصابة الطالب.‏
وأكد المدير العام للتربية والتعليم بالطائف، الدكتور محمد بن حسن الشمراني، أن الشكوى ضد معلّم القرآن ستُحال للمساعد للشؤون التعليمية للبحث فيما ورد فيها، والتأكد لحين اتخاذ الإجراءات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. الولد واضح انه ملكع وراعي لف ودوران مره يلخبط مع جرس المدرسة اللي جنبهم ومره يجيب اجزاء من المصحف وشكله مستعيره من طالب ابتدائي ومره عنده مشكله مع مدرس الرياضيات . الله يرحم ايام الأباء ومقولة لكم اللحم ولنا العظم ، انا اول شي عرفته في اول يوم مدرسه في صف اول ابتدائي علقه محترمه بالعقال قبل أَ أِ أُ .

  2. كما ذكرت شامخ الظاهر الطالب هاوي مشاغبات
    ولكن اذا كان المعلم غير قادر على ربط جأشه وغضبه ساعات العمل فالأولى البحث عن وظيفة او عمل آخر
    فبالاجمال المعلم يكون قلق او غاضب او مريض وووو ويأتي الطالب ليقوم بفعل غير محبب وهكذا يصب جام غضبه عليه.
    اما أستاذ القران الكريم فاعتذر مسبقا لأني سأقول قبح الله وجهك انت عليك بالصبر والحلم والحسنى انت تقرا آيات الذكر الحكيم فكيف لك الرد بهذا الشكل كان شفع له على الاقل المصحف الذي احضره.

  3. بالدول الاوروبيه لو الرجال يضرب ( أبنه ) أكثر من مره ويعلم البوليس بها لأخذو الطفل منهُ ولن يراه طول عمره .

      1. اي والله اخي عمرصحيح ومرة قريب الي عايش بالسويد بس صرخ على بنتة عمرة ٤ سنوات وجان الملعونة خابرت عليه الشرطة ونيمت ابوها بالسجن ليله هههههه

        1. هلا بالغالي الزيدي , يعلمونهم بالمدارس , أذا ضربك امك أو ابوك بلغنا علشان يبلغون الشرطه , والله فيها مُبالغه لكن هذا قانون بعض الدول

          1. بلمهلي اخي عمر ويعلموهم عن طريق الفاكهه اشلون يتصلون بالشرطة

  4. دائرة السوسيال او بلدية المنطقة هي الي تاخذ الاطفال
    وحتى البوليس مايقدر على قوانينهم بحالة العنف على الاطفال
    الله لا يوقعك بيهم يا ابو ناشي

    1. والله عارف يا اخت ميس وجاري ماخذين ابنه ويحلم يشوفه والبوليس يقول لا اعرف مكانه .

  5. الله يعين
    اخذو اولاد اخو زوجي اربعة قبل 7 سنوات
    بالاخر الاود مالقو مثل دلال ابوهم وامهم وكبرو ورجعو
    ابوهم صايغ ذهب بهولندا

    1. كثير عراقيين يشتغلون بالذهب بهولندا بمنطقة HAARLAM , وتعرفت على بعض منهم , هولندا قراراتها صارفه بالنسبه للحقوق الاطفال

  6. كل الاتحاد الاوربي قراراتة صارمة ومبكين الناس
    انا اشتغلت فترة بهذا المجال وتركت ما اتحملت ذنب الاهالي وبكائهم
    ورجعت اشتغل اعمال حرة بين الذهب والعقارات
    وهذول العراقيين الي يشتغلون بالذهب هم نفس الملة شي اقرباء شي

    1. خيتو ميس اشكد اتسوي 350 الف كرون سويدي باليورو او الدولار

  7. زيد
    الورقة ام 100 دولار عندنا في السويد الان 640 كرون
    يعني الدفتر وكلمة دفتر تعني 10000 عشرة الاف دولار

    يعني تقريبا 30 الف و 200 دولار — يعني 3 دفاتر و ميتين دولار
    اتمنا افتهمتني يا زيود

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *