أقلع الطفل الإندونيسي إلهام، الذي يبلغ من العمر ثمانية أعوام عن التدخين، بعد أسابيع قليلة من بدئه العلاج وفق ما أعلن مسؤول في السلطات المعنية بحماية الطفل. والصبي إلهام، الذي كان يدخن 25 سيجارة يومياً،قد غادر في منتصف مارس/آذار قريته سوكابومي غرب جزيرة جاوة الإندونيسية، متجهاً إلى العاصمة جاكرتا، حيث خضع لعلاج خاص. واكتسب إلهام كيلوغرامين في شهر واحد، بحسب أريست ميرديكا سيريت، رئيس لجنة حماية الأطفال، الذي قال للصحافيين “لقد أقلع عن التدخين لكن من المحتمل أن يعود إليه إذا لم يكن الجو (العائلي) ملائماً”. وقد أقلع والده عن التدخين بدوره قبل شهر، علماً أنه كان يدخن بكثرة. وكان والدا الصبي قد لجآ إلى الخدمات الاجتماعية بعدما خرج إلهام عن السيطرة وبدأ يحطم النوافذ والأشياء عندما تنقصه السجائر. وقال سيريت “أصبح أكثر هدوءا الآن. وبات بإمكان ذويه اصطحابه في نزهة أو قراءة كتاب له”. وتعكس حالة إلهام الإدمان الكبير على التدخين، الذي يعاني منه البلد الرابع الأكثر اكتظاظا في العالم، ولا سيما في أوساط الأطفال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. يا لطيف انت اللطيف نهايته مرعبة هالمخلوق الا ان يرحمه ربي

  2. والصبي إلهام، الذي كان يدخن 25 سيجارة يومياً…
    ———-
    الصبي الحفيان مكيف روحه ع الآخرمع السجاير…و كمان اسمه الهام !!!!!!!!!!!!!!!!!ههههه

  3. ومن وين كان يجيب السجائر .. اكيد ههههههه كان يسرقها من ابوه .. على كل حال انشاءالله تقلع عن هاذي العاده وتاخذ بالك من دروسك .. ههه 8 سنوات !!!!!!!!!!!

    1. هههههههههههههه نادية …و عنده 8 سنين و بيحطم النوافذ و الاشياء عندما تنقصه السجاير…فتوة الحارة حضرته هههههههههههههههههه انما الحمد لله ع سلامته من الادمان…و لو إنه كما يقول المثل…من شب على شيء شاب عليه…الخوف يرجع ثاني “الهام الزغنن” للتدخين…

  4. بعد أسابيع قليلة من بدئه العلاج وفق ما أعلن مسؤول في السلطات المعنية بحماية الطفل وكان الطفل الهام . ………………………………………………………………………………………… وليش متعبين انفسكم وماخذين الهام باشا لمركز حماية الطفل للعلاج !! العلاج عندي .. تمددونه على بطنه في ساعة ظهيره تكون الشمس فيها تذوب الحجر الصوان .. وتربط كلتا يديه بشجره عفى عليها الزمن وتقتلع منها عودا يابسا وتخلي هذا العود يلعلع على ظهره حتى يستغييييييييييييييييييييييييييييث ثم تجلب ابوه .. وتربطه جنب ابنه اليوزباشي الهام وتولع سيخ حامي نار وتكتب بالسيخ الحامي على ظهره الحب عذاب الشباب ههههههه .. وتجيب ام الخازن باشا الهام وتربطها جنب ابنها وزوجها في عز الظهيره وتسكب عليها جردل ماء ساخن ويفور وتشترط عليها ان تقول بعد كل سكبة ماء اششششش الميه بارده بارده بارده !! وتجيب جيران الحكمدار الهام وتمددهم ايضا في عز الظهيره (( عملية تعذيب جماعي هههههه )) وتقول لهم ليش الولد كان يدخن قدامكم وانتم ساكتين ؟؟ ليش ما جريتوا اذنه ؟؟ وتنتقل للقريه المجاوره وتمددهم على ظهورهم …….. الى ان تصل للناشر وتمدده على بطنه لاءنه نقل هذا الخبر !!

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا و انت الصادق إلى ان تصل لساهر الليل و تمدده على بطنه ياخذ له علقة بخيزرانة منقوعة في مية من ثلاث ايام بلياليهم….

      1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بس انا مالي ذنب .. هو عامل الهام عامل زي عقب السيجاره ويدخن !!

        1. انت عايز تعذب القرية كلها و تمددها على بطنها تاخذ علقات…هذا تعذيب جماعي تعارضه هيئة الامم المتحدة … شركات التبغ مش مبسوطة منك يا ساهر …عن قريب تحط لك سيجارة مسمومة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. متأكدين ان هذا إلهام المدخن الشهير ، لأن فيه خبر قبل فتره على نورت حاطين صورته كان دب داشر ( متى وكيف نحف ؟ )
    ——-
    هذا هو الخبر
    بالفيديو وبالصور…طفل اندونيسي مدمن على الألعاب والسجائر!

  6. لانهم عالجوه واشفطوا الدخان اللي نافخه صار عصقول خخخخخخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *