عثرت محميات البحرالأحمر أمس الثلاثاء على حيوان “عروس البحر” النادر على شاطئ أحد الفنادق السياحية بمدينة سفاجا، في حالة إعياء شديد وتوفيت عقب وصولها إلى الشاطئ.

وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة الوفد المصرية، كان مدير محميات البحرالأحمر الدكتور ياسر سعيد تلقى بلاغاً من أحد مراكب الغطس بشاطئ إحدى المنشآت السياحية بمدينة سفاجا جنوب البحرالأحمر، يفيد ظهور حيوان “عروس البحر” على الشاطئ.

وعلى الفور، تم دفع فرق ولنشات المحميات الطبيعية وتبين وجود عروس البحر يصل طولها إلى 3 أمتار في حالة إعياء شديد، لكن لم تستطع الإسعاف إنقاذها لأنها توفيت على الشاطئ، بحسب الصحيفة.

وقال الدكتور محمد عبد الوهاب، مدير معهد علوم البحار (معهد بحثي حكومي يقوم بأبحاث في مجال الأحياء البحرية) إن: «سمكة عروس البحر من الثدييات التي تتغذى على الحشائش، وتزن السمكة 500 كليو ويبلغ طولها 3 أمتار وتعتبر من الحيوانات البحرية النادرة والمهددة بالإنقراض».

وتم سحب عينات منها لإجراء التحاليل الخاصة بها لمعرفة ملابسات الوفاة خاصة وأن عروس البحر من النوع النادر وهي أنثى كاملة البلوغ حسب وصف فريق العمل المتابع وأنها خرجت للشاطئ، بسبب عدم استقرار حالتها الصحية وكانت تبحث عن متنفس للهواء الخارجي، وتم إجراء أعمال التحنيط وإيداعها أحد المتاحف البحرية لاستخدمها سياحياً وعلمياً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. هل هذا الخبر صحيح ؟ هل مصدر الخبر موثوق ؟ !!! كل ما نعرفه ان عروس البحر شيئ خيالي لا وجود له على الاطلاق ! هي فقط من وحي خيال البحاره ولا توجد الا في الاساطير ! هل تعتبر من البرمائيات ؟ الزواحف ؟ الاسماك ؟؟ لا اعتقد بوجود عرائس البحر واذا فعلا وجد مثل هذا المخلوق لماذا لم تتم تغطية الخبر من جهة شاشات التلفزه العالميه ؟؟

  2. سر عروس البحر؟

    وسمكة عروس البحر التي تتخذ منها محافظة البحر الأحمر المصرية شعارا لها، هي من الأنواع النادرة للدلافين وهي حيوانات ثديية مائية لها صلة قريبة بالحيتان وخنازير البحر.

    ويوجد 40 نوعا من الدلافين، تعيش عادة في البحار الأقل عمقا عند الأرصفة القارية، وهو ما يفسر ظهورها على شاطئ البحر الأحمر.

    وحوريات البحر أو عرائس البحر هي حوريات أسطورية خيالية تصور ككائنات تجمع بين صفات البشر والأسماك، فالقسم العلوي وهو القسم البشري يتمتع بكامل صفات البشر العلوية من الرأس إلى السرة، بينما القسم السفلي وهو القسم السمكي يتمتع بجسم سمكي من السرة إلى الذيل.
    عروس البحر حقيقة
    حورية البحر حورية أسطورية خيالية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *