بدأت السلطات العراقية، اليوم السبت، تطبيق قرار يمنع دخول المشروبات الكحولية إلى البلاد، وفق ما أفاد بيان رسمي.

وقالت الهيئة العامة للجمارك العراقية في بيان، إنها “وجهت كافة المناطق والمراكز التابعة لها بمنع دخول المشروبات الكحولية بكافة أنواعها”.

وأثار تفعيل قانون “واردات الدولة” المقر عام 2016، والمتضمن منع استيراد وتصدير وبيع المشروبات الكحولية، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تحذيرات من انتشار المخدرات.

وصوت البرلمان العراقي آنذاك، على قانون يحظر استيراد وتصنيع وبيع المشروبات الكحولية، لكن القانون بقي حبيس الأدراج دون تنفيذ؛ بسبب رفض أوساط شعبية له.

وتنشط في العراق العديد من الشركات المنتجة للمشروبات الكحولية، التي ينتشر استهلاكها على نطاق واسع خاصة في العاصمة بغداد.

وكان العراق ينتج سابقا بعض أنواع المشروبات الكحولية، مثل “العرق”، وغالبا ما تكون معامله في مناطق سهل نينوى ذات الغالبية المسيحية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. الحل ليس بمنع دخوله فذلك محال ، فالخمور ومنها العرق المسيييح يصنع داخل العراق ومن التمر !
    الحل هو من تجد سكران تربطه وتقيم عليه الحد فيعود شهور موجوع الضهر !! هذا هو الحكم الشرعي والرادع .

  2. ونفس الشيء يجب ان يكون التعامل مع المخدرات ، فلا يكفي ان تعتقل كبار المهربين وتترك المتعاطين ، فما دام يوجد متعاطين ، فاكيد سيكون تجار مخدرات ، تغريهم المكاسب الحرام وتدفعهم للمخاطرة ، خاصة انهم يجدون منافذ قانونية وفاسدين في الدولة يساعدونهم ، الحل كل متعاطي يوضع في ساحة عامة ويعزر ، فالشاب او المراهق الصغير عندما يرى ما يحل بذلك المتعاطي من عذاب ، لن يبحث عن تاجر مخدرات يبيع له المخدر ، وبالتالي البضاعة تتكدس وتبور لدى التاجر ويروح يشتغل رقاصة او امام جامع عند الوهابية ههههههه لانه تكون شغلة المخدرات ما جايبة همها .
    في زمن صدام المقبور كان يقتل فورا كل متعاطي وليس فقط التجار ! فجعل العراق خالي من تلك الافة ، فيحتاج الان التركيز على معاقبة المتعاطين ، ليس قتلا انما تعذيبا وتعزيرا وجعلهم عبرة للمراهقين ، فقط حينها ينتهي التعاطي من العراق ويعود خاليا من المخدرات.

  3. اللهم عليك ب al 5ontha waheb al husaini اللهم انزل عليه غضبك وسخطك وسلبهم حلمك وامهالك وارني فيهم بطشك وقوتك اللهم انهم لايعجزونك يارب السموت والارض اللهم جمد الدماء في عروقهم اللهم شل اركانهم وشل ايمانهم واجعل هواهم حما وايامهم غما اللهم خذه اخذه عزيزا مقتدر. اللهم يا رب الكون ومليكه
    Ameeeen ameeen

    1. ههههههه
      سلبهم حلمك ؟
      هم كم واحد ههههههههه تلاقيك يهودية وما تجمعين عربي ، اضافة الى انها وامها وحتى ابوها الديوث الي تاركها على حل شعرها تشلح ملط من ثوار الجهاد المشلح الجزائري الثوري هههههههه
      لكن العجب كل العجب لماذا لا تاخذ نورت المبادرة بمنعها ؟ هل هي تعلق بتوصية من اولاد العم هناك ؟ وكنترول نورت يستجيب لهم بشكل انشكاحي ؟؟ الامر فيه ان !

  4. يا كنترول نورت الاعمى الا تجد اني لم اتي على ذكر هذه الولية لا من قريب ولا من بعيد وهي تلاحقني لا نكحها وباستقتال هههههههه ما تمسح تعليقاتها وتمنعها ، والا لو بقى الامر لي ههههههههه فلن اتردد بجعل صرخاتها الجنسية تعلو وتعلو ، لكن حفاظا على جريدتكم ومشاعر مراهقاتها العفيفات امنعوها وامسحوا تعليقاتها التي اصلا ليس لها لازمة ولا تثري موضوع او تضيف شيء جديد .
    وحدة وداخلة تريد ت ن ا ك وبس ههههههههه

  5. شكلها محششة وشاربة عرق مسييح عراقي هههههههه وهاج بها حك الفرج ههههههه والا شنو مزعلها من تعليقي عن الخمر والمخدرات ؟؟ ??

  6. اللهم عليك ب al 5ontha waheb al husaini اللهم انزل عليه غضبك وسخطك وسلبهم li familia al motahawilaحلمك وامهالك وارني فيهم بطشك وقوتك اللهم انهم لايعجزونك يارب السموت والارض اللهم جمد الدماء في عروقهم اللهم شل اركانهم وشل ايمانهم واجعل هواهم حما وايامهم غما اللهم خذه اخذه عزيزا مقتدر. اللهم يا رب الكون ومليكه
    Ameeeen ameeen

  7. مصرة اصرار عجيب اذا ما تكحكح لن تروح ههههههههه القوا لها شي واحد يكحكحها شرط ان يكون مصاب بالزكام ههههههه حتى ما يشم لخونة فرجها .
    وحدة بتقول لكم بالمفتشر انها عا ه ر ة ههههههههه وشكلو الكنترول عنده استعداد يعمل لها تسويق ههههههههه وبتوصية خاصة

  8. بس على فكرة يا كنترول نورت هذه الشغلة تسمى قوادة ههههههههههه فهل لك شيء من كد فرجها ؟؟ هههههههههه
    والا تلاقي فرجها ما جايب همه ههههههههه ؟؟ وما يعمل شغل ؟ ولا احد يريد ان يقربه ؟؟
    جريدة زوبالة فعلا ههههههههه

  9. اجلسي يا amel الهبلة خلي نفتح التحقيق هههههههه السؤال الاول : قبل ما تعملين عملية التحول هل كنتي مكحوحة من الدب ر وبس ؟؟ ههههههههه هل الق واد الذي في الكنترول كان له نصيب من كد دبرك كما له نصيب من كد فرجك ؟؟ هههههههههه وماذا عن المصمصصص ؟؟ هل تمارسينه مع الزبائن بانتظام او حسب اوقات الفراغ وكشيء اضافي ، هههههههههه يعني فوق البيعة كما يقال ؟؟ ، وماذا عن ابوك الديوث ؟ هل له كذلك نصيبا مفروضا ؟ ههههههه وكم مرة آمك ق و د ت عليك ؟؟ او شاركتك في ممارسة المهنة ؟ هل هي سوابق كذلك ؟ هههههههههه واخوانك هل تاخذيهم يفتحون للزباين ام فقط للتوصيل ؟ وهل هم كذلك مكحوحي الادبار ؟ ام يمارسون الشذوذ الكوحكاحي بكل اشكاله ؟ ماذا عن الخالات والعمات وبناتهم وبقية الاقارب ؟؟ هل يمارسون ما تمارسين ؟ كم مرة زنى بك ذو محرم اب اخ او حتى اخت وام بشكل سحاقي او ادخال اشياء مدببة في فرجك ؟؟ هههههههههه هل تستشعرين اللذة الكوحكاحية ام اصبحتي تمارسيها بلا شعور ؟ هههههههه يكفي هذا التحقيق الان هههههههه نستكمل فيما بعد ههههههههه لا تنسين تعقمين فرجك قبل العودة للعنبر ههههههههه
    معذرة يا زميلاتنا في نورت هههههه هذه ليست اسئلتي انما اسئلة ضباط الاداب ههههههه اطلعني صديق يعمل في هذا السلك على بعضها ، فقلت مادام الولية اللخناء المتحولة كشفت عن نفسها ،، فلا باس ان امارس نفس تحقيقات شرطة الاداب التي في جانب منها نفسي اجتماعي وايضا بحثي مثلما هو تحقيقي وعدلي هههههههههه فالولية امل ام القمل اعترفت انها من اهل المهنة هههههههه وهل شكلي يصلح ضابط اداب في التحقيق مع الع و ا ه ر هههههههه ام اكتفي بوظيفة عشماوي فقط ؟ هههههههه

  10. وحدة تلاقيها متحولة مكحوحة كوحكاح محارم هههههه ومشتغليها في الشوارع ، وبالبداية كانت بطة ذكر فعملوا لها عملية تحول لمشمشة ، والغبي الذي في الكنترول قاعد ينشر لها الثقافة هههههههه والراي الصائب ، او التعليمات له تامره بذلك ، فوجودها ضروري للتشويش عندما اكتب شيء ضد اولاد العم

  11. ع ا ه ر ة متحولة بعد ان كانت ذكر مكحوح الدب ر ، ومن ينشر لها ق و اد ،، التهمة ثابتة عليه اذا لم يمسح كل تعليقاتها ويمنعها منع ابدي . لعنهم الله بلعنة لا تبقي ولا تذر .

  12. حالها حال صهاك وهند نمارق هههههههه وابن صهاك الذي كان يستطيب ماء الرجال عندما يمشي بضهره او معاوية عندما تملس له عجيزته او الصفيقة بنت الصفيق عندما كانت ترسل الرجال يرضعون من بنات اخواتها هههههههههه فهي ومن ينشر لها من هذه النوعيات المعفنة اليهودية الاصل

  13. اجلسي يا husaini al helwa ma5lo3at nadoosh خلي نفتح التحقيق هههههههه السؤال الاول : قبل ما تعملين عملية التحول هل كنتي مكحوحة من الدب ر وبس ؟؟ ههههههههه هل الق واد الذي في الكنترول كان له نصيب من كد دبرك كما له نصيب من كد فرجك ؟؟ هههههههههه وماذا عن المصمصصص ؟؟ هل تمارسينه مع الزبائن بانتظام او حسب اوقات الفراغ وكشيء اضافي ، هههههههههه يعني فوق البيعة كما يقال ؟؟ ، وماذا عن ابوك الديوث ؟ هل له كذلك نصيبا مفروضا ؟ ههههههه وكم مرة آمك ق و د ت عليك ؟؟ او شاركتك في ممارسة المهنة ؟ هل هي سوابق كذلك ؟ هههههههههه واخوانك هل تاخذيهم يفتحون للزباين ام فقط للتوصيل ؟ وهل هم كذلك مكحوحي الادبار ؟ ام يمارسون الشذوذ الكوحكاحي بكل اشكاله ؟ ماذا عن الخالات والعمات وبناتهم وبقية الاقارب ؟؟ هل يمارسون ما تمارسين ؟ كم مرة زنى بك ذو محرم اب اخ او حتى اخت وام بشكل سحاقي او ادخال اشياء مدببة في فرجك ؟؟ هههههههههه هل تستشعرين اللذة الكوحكاحية ام اصبحتي تمارسيها بلا شعور ؟ هههههههه يكفي هذا التحقيق الان هههههههه نستكمل فيما بعد ههههههههه لا تنسين تعقمين فرجك قبل العودة للعنبر ههههههههه
    معذرة يا زميلاتنا في نورت هههههه هذه ليست اسئلتي انما اسئلة ضباط الاداب ههههههه اطلعني صديق يعمل في هذا السلك على بعضها ، فقلت مادام الولية اللخناء المتحولة كشفت عن نفسها ،، فلا باس ان امارس نفس تحقيقات شرطة الاداب التي في جانب منها نفسي اجتماعي وايضا بحثي مثلما هو تحقيقي وعدلي هههههههههه فالولية امل ام القمل اعترفت انها من اهل المهنة هههههههه وهل شكلي يصلح ضابط اداب في التحقيق مع الع و ا ه ر هههههههه ام اكتفي بوظيفة عشماوي فقط ؟ هههههههه

  14. لا تقبل تمسح تعليقاتها ولا تقبل تمنعها رغم طلبي منك الف مرة
    —‐————————–
    Sora5 al sharmota al helwa tashtom wa tashtaki
    9awada li banata al 3orat safirat wa omhaha tatamata3 bi al rijal

  15. وهنا كذلك موضوع لا يخصها لهذا البطة الجزائري المتحول الى ع ا ه رة مشمشة ، الا اذا كانت شغالة بالمخدرات او تتاجر بالخمور او تلاقيها سكيرة !! وكنترول نورت لا يمنعها او يمسح تعليقاتها ؟؟!!
    فهل يا من تعملون داخل كنترول انتم حشاشين او تتاجرون في الخمور والحشيش ؟؟ وهذا ما يجب ان تحقق به الشرطة ومداهمتها الوكر والمكان الذي تعملون فيه …… فلا تفسير لابقاء هذه العا ه ر ة في موضوع لا يتناسب على مع ما تعلق به !! الا اذا كنتم مشغليها وتتربحون من كد فرجها و د ب رها !!! لا تفسير اخر لعدم مسح تعليقاتها ومنعها ، والا اين الثقافة والمعلومة القيمة فيما تعلق ؟؟ الشغلة مريبة.

  16. وكما كتبت في موضوع الاقصى ::

    شوفوا عملية التشويش ، الموضوع في وادي ، وسماح نورت لع ا ه ر ة بالدخول غلى الخط امر مريب ؟؟؟!!!
    فهل يلام من يتهم نورت انها ماسونية او صهيونية وورائها من ورائها ؟؟؟؟!!! دعك من فسسقها وفجورها وانزال صور المتعريات …..
    يعني على اي اساس متحول جزائري بطة الى مشمشة مثل amel هذه تترك بتعليقات سخيفة وليست بالعربي لانها يهودية فرنساوية ع ا ه ر ة متحولة ، يبدو ان من يعمل في نورت والكنترول شغلته الاساسية هي ال ق وا د ة ، ان اتته الاوامر ان يشتغل ق و ا د فانه لا يتردد في ال ت ق و ي د على امه او زوجته او على نفسها ان كانت في الكنترول امراة ساقطة !!
    ونفس الكنترول ياما منع معلقين ومسح تعليقات لكن يبدو ان كد دب ر وفرح الولية ام القمل اعلاه ذا مردود او مسنود بتوصيات ؟؟!!
    والا تشوه موضوع يحكي عن امر اخر ، والغرض هو التشويش عما كتبت لا اكثر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *