مرسلة من صديق نورت Azad

تعرضت اللجنة المنظمة لمونديال الاندية، المقرر ان تنطلق مساء الاربعاء لموجة من الانتقادات العالمية عقب اعلان المتحدثة الرسمية باسم اللجنة شذي الرميثي، عن رفض بلادها لقيام جماهير الاندية المشاركة في البطولة تناول الخمور أو تبادل القبلات في شوارع العاصمة أبوظبي أو في الاماكن العامة خلال فترة سريان البطولة.
وكانت صحيفة “الامارات اليوم” الاماراتية قد نقلت عن شذي الرميثي قولها ان قيام الجماهير بمثل هذه الافعال لا يتناسب مع الدين الاسلامي وعادات وقيم المجتمع، ما دفع ببعض الدول الغربية والاجنبية، للعب على الوتر الديني وعدم قناعة الدول العربية بالفصل بين استضافة الاحداث العالمية، ومعتقداتهم الاسلامية بل أن البعض ربط بين احتمالية قيام قطر بتصرفات مماثلة خلال استضافة مونديال 2022 وهو الاتجاه الذي بدأ الغرب يحذرون من الان من امكانية حدوثه بعد 12 عاما من الان”.

وكانت قطر، اكدت في وقت سابق استعداداها لتقديم الخمور للجماهير التي ستحضر لمشاهدة المونديال مع استعداداها ايضا لاستقبال المنتخب الاسرائيلي حيال تأهله للمشاركة في البطولة.

وعلى الرغم من عدم اختصاص جنوب أفريقيا بمساءلة مونديال الاندية من قريب أو بعيد الا ان صحيفة “تايمز” الاكثر شعبيه هناك قد تناولت تصريحات المتحدثة باسم اللجنة المنظمة لمونديال الاندية بشيء متعمق من التحليل، وقالت أن الغرب دائما ما ينظرون الى الخمور والجنس على أنهما المعني الحقيقي لقيمة الحياة، والعرب يريدون أن يمنعوا العالم من الحياة، ما يجعل نظرة الغرب عن العرب تزداد اقتناعا في كل يوم أنهم ” اتفقا على الا يتفقا” وهو نفس المعني الذي أكدت عليه الصحف في استراليا.

وكانت اللجنة المنظمة لمونديال الاندية قد وجهت اللوم وبشدة للمتحدثة الرسمية على تصريحاتها واعتبرتها “سقطة”، ما كان يجب ان تقع فيها لهذه الدرجة التي دفعت الكثير من الغرب للهجوم على مونديال الاندية بهذا الشكل.

وشهد مونديال الاندية في نسخته السابقة قيام سلطات الامن في العاصمة أبوظبي بإلقاء القبض على نحو 150 مشجعا من أنصار نادي إستوديانتس الارجنتيني خلال مرافقتهم لفريقهم في البطولة لتناولهم الخمور في الشوارع، ما دفع بنادي انترناسونالي البرازيلي الى مناشدة جماهيرهم عبر الموقع الرسمي للنادي بتوخي الحذر عند السفر الى أبوظبي، وعدم القيام بأفعال وتصرفات تتنافي مع عقائد العرب بعدما تلقت تحذيرات من اللجنة المنظمة في هذا الشأن.

ويعرف عن جماهير أمريكا اللاتينية خصوصا في البرازيل والأرجنتين وكولومبيا قيام جماهيرهم بتناول الخمور وبعض المواد المخدرة في المدرجات خلال تشجيعهم لانديتهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الى كل الاصدقاء حاليا هذا الموضوع من المواضيع الحساسة جدا ونحن على بعد ايام من بدء منافسات بطولة العالم للاندية فاحببت ان نناقش هذا الموضوع
    لكم الشكر والاحترام
    ادارة نورت لكم جزيل الشكر

  2. يعني وراء١٢ عام منو ضامن عمره بل كم نهاية العالم بعد ١٢ سنة وبعدين شي اكيد راح يصير دك ورقص للصبح اذا فازت احدى الامنتخبات العالمية وبعدين لازم تقررون من الا ن من المطربيين سوف يفتتح المونديال يعني شكيرا ول ليدي جاجا ولاكيتي ولا ريحانه وكم ستدفعون لهم وووووو شغله تدوخ الراس …………

  3. ان شاء راح تنجح قطر في التنظيم هي قدها و قدود والي مش عجبو الحال يخبط راسو بالحيط

  4. انا سمعت هادا الرأي من غربية تنبأت بفشل قطر بتنظيم المونديال لان قطر دولة اسلامية ولايجوز ان يشرب فيها الخمر بشكل علني وامام الجميع وقد قمت بطمأنتها وقلت لها ممكن ان يحدث في قطر كل هذا من اجل خاطر عيون المشجعين والمشجعات وخصوصا البرازيليات يعني لايخافوا الغرب اذا كل الدول الاسلامية حطت ايدها بايد اسرائيل يلي عم يهدموا المسجد الاقصى وكمان لاجل ان تعرض قطر حسن نيتها استعانت بطفل اسرائيلي ناموا وحطوا ببطنكم بطيخة صيفي (مثل سوري) يا ايها الغربيين المشجعين والمشجعات ماراح تنحرموا لا من الخمر ولا من المتعرين والمتعريات الذين يجولون الشوارع في حال فاز فريقهم ولا من المشجعات البرازيليات

  5. اول مرة اعرف ان في منتخب اسرائيلي!!!!!!!!!!!!!!!!
    ولسة مصممة على الاستضافة ياقطر؟؟
    خسف الله بكم الارض هم سيهدمون الاقصى وانتم ستصرفون ملايين الدولارات لاستضافتهم
    وعجبي!!!!!!!!!!

  6. عجيب غريب حقد الغرب على العرب والمسلمين ؟
    يعنى مو كافى مستعمرينا فكريا وأدبيا ناوين يستعمرونا حتى رياضيا ؟
    إسمها رياضه ؟ والرياضه ( فن وأخلاق ) !!
    والمفروض من يلعب كرة القدم أن يكون رياضى وصاحب خلق ومن الاخلاق إنك تحترم عادات وتقاليد غيرك ؟
    المفروض الرياضى يؤيد منع الخمر والنساء والتدخين فى كل مكان أو على الاقل أثناء البطوله ! لانها ضد البطوله نفسها ؟
    ما صارت بطوله راح تقوم الدنيا وتقعد بس لانها دوله عربيه ؟
    لان جنوب أفريقيا لا تملك 1 من الالف من إمكانات قطر الفنيه والماديه لتنظيم بطولة كأس العالم !

  7. قاعدين بمجلس الامن يا بغداد أتحفظ 😉
    كلها كوره و11 لاعب و3 حكام وقولين وحلت فلت مو قصة سيدنا يوسف عليه السلام ؟

  8. إذا تطلب الأمر من الحكومة القطرية أن تتنازل عن قيم الأسلام و عادات و تقافات المجتمع العربي و تسمح بمثل هذه المهازل و المحرمات أت تحدث علي أرضها و في مجتمعها المسلم, فأنني أرى أن تنسحب من إستضافة هذا المونديال فهذا هو ما سيدعوا الأخرين الى إحترامنا أكثر و معرفة مدى إحترامنا لديننا و لأنفسنا. و أنا لا أعتقد أن الأسرائيلين مرشحين للعب لأنهم يتنافسون في القارة الأوربية و لذلك فأن اختمال تواجدهم ضعيف.

  9. وانا اتحفض وانسحب خلف بغداد
    عاصمة الرشيد من هذا الخريط
    مشكور كاكا ازاد على الموضوع القيم

  10. هلا والله هلا بست الكل ناديه حبيبتي
    اشلونج انتي انشاء الله تكوني بخير وعافيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *