قال محامى صحيفة شارلى إبدو اليوم الاثنين، إن عدد الصحيفة، الاسبوع الذى أعده الناجون من المجزرة التى تعرضت لها الاسبوعية الساخرة سيتضمن بالتأكيد رسوما كاريكاتورية للنبى محمد.
وقال “باتريك بيلو” أحد كتاب الصحيفة، إن العدد الخاص الذى سيصدر الاربعاء، سيتوفر كذلك “ب 16 لغة” للقراء من جميع انحاء العالم.
وقال ريشار مالكا محامى الصحيفة للاذاعة الفرنسية ان العدد القادم سيسخر “بالتأكيد” من النبى محمد وعدد من الشخصيات الاخرى ليظهر ان الموظفين “لن يتنازلوا بشيء” للمتطرفين الذين يسعون الى اسكاتهم.
سيتم نشر مليون نسخة من عدد هذا الاسبوع الخاص الذى ستتوفر اعداد منه خارج فرنسا.
وقال المدير المالى للصحيفة اريك بورتو لوكالة فرانس برس ان العدد لن يشارك فى انتاجه “سوى موظفين من شارلى ايبدو”، حيث رفضت الصحيفة مساهمات عرضها عدد من كبار رسامى الكاريكاتور فى فرنسا ودول اخرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. العيب مش عليكم على العربان اللذين راحوا لعندكم يطلبون العفو والسماح وكأنهم يشجعوكم على السخريه منهم والتمادي الى أكثر من ذلك

  2. سيتم نشر مليون نسخة من عدد هذا الاسبوع الخاص الذى ستتوفر اعداد منه خارج فرنسا.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    وهذا المقال يفتح لنا نافذة أخرى لنفهم ما جرى ..
    قرأت قبل قليل تقريراً ورد في جريدة النهار اللبنانيّة عن مجلة “شارلي ايبدو ” والوضع المادي لها ..
    هذه المجلة كانت تعيش ازمة ماليّة قبل أن تنشر الرسوم المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام .. ومع نشرها لتلك الرسوم تدهور وضعها المالي بدل أن ينتعش مما دفع ببعض المساهمين فيها بالانسحاب منها ..حتى أنها تخلت عن مقرها الرئيسي لخفض التكاليف واتخذت لها مقرا متواضعاً .الذي احترق فيما بعد لتنتقل الجريدة إلى مبنى جريدة ” ليبراسيون ” ومن ثم إلى مقرها الذي شهد الحادثة الأخيرة ..
    أما بعد الحادثة الأخيرة فقد تغير الوضع بشكل كامل لصالح الجريدة ..فتبرعت الحكومة الفرنسية بمبلغ مليون يورو .. وشركة ” غوغل ” تبرعت بمبلغ 250 ألف يورو لصالح الجريدة ..بالإضافة إلى عدد كبير من المشاهير والمسؤولين الفرنسيين والأوربيين قدموا مساعدات مالية للجريدة ..هذا عدا عن العاطف الدولي والعالمي معها مما يعني بيع أعداد كبيرة من المجلة
    بمعنى آخر .. ما جرى أنقذ الجريدة من أزمة مالية خانقة كانت تعصف بها .. أي أن الجريدة نفسها مستفيدة جداً مما حصل .. فلا يُستغرب أن يكون هناك تلاقي مصالح بينها وبين اليمين المتطرف وجهات أخرى فيحققوا ما يبغون .. وقد ضربوا عدة عصافير بحجر واحد ..

  3. في التاريخ لم ينتصر الغرب على المسلمين الا بخيانات بعض المسلمين.

  4. إهانة اكثر من مليار مسلم تسمى حرية التعبير ياس افل ؟ اللهم انتقم لحبيبك المصطفى خاتم الأنبياء

  5. حسبي الله ونعم الوكيل .
    اللهم ارحم ضعفنا و عجزنا لنصرت محمد النبي المصطفى

  6. أبناء القردة والخنازير مهما فعلتم محبة محمد صلوات الله عليه في قلوبنا مهما تعاظمت مؤامارتكم الدنيئه
    ولكل بداية نهاية

  7. نحن لم نقتل اشخاص عاديين بل قتلنا صحافيين اساؤوا للرسول و انتم من قتل الابرياء من المسلمين في العراق و سوريا و ليس نحن
    نعم هذا انتقام للرسول

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *