أوردت القناة الفضائية السورية أول من أمس خبراً عن »إصابة نحو 20 شخصاً وضابطين وامرأة في انفجار موكب أرشيدوق بلندن« على أنه خبر عاجل ضمن شريط أحمر أسفل الشاشة.

وتبين أن الموكب الوارد في الخبر السوري العاجل هو موكب أرشيدوق النمسا فرانز فرديناند الذي كان السبب في إشعال شرارة الحرب العالمية الأولى العام 1914!.

وتسببت هيئة الإذاعة البريطانية باللغة العربية بهذه الكارثة الصحفية لتلفزيون النظام السوري الرسمي، حيث نشرت صفحتها على موقع »تويتر« سلسلة تغريدات في ذكرى مرور مئة عام على اغتيال الأرشيدوق في مدينة سراييفو البوسنية، الذي يُعتقَد بشكل واسع أنه كان الشرارة التي أشعلت الحرب العالمية الأولى قبل قرن من الزمان، في محاكاة من قبل »بي بي سي« للأحداث التي وقعت في سراييفو التابعة آنذاك للإمبراطورية النمساوية المجرية.

ولم ينتبه ناقل الخبر أن عمر هذه المعلومة مئة عام لتشغل بعدها مواقع التواصل سخرية على ما ذكرته الفضائية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. رأس الدولة يستقبل الحشاشين والعاهرات فبالتأكيد سيكون المسؤول عن الاعلام من جماعة علي الديك والدبيكة الخمارين قليلوا التعليم والثقافة .

  2. فعلاَ شي بيضحك دخيلكم ما عاد فيني أضبط حالي من الضحك خاصة وأنا عم اتذكر الأفلام الهوليودية تبع جماعة الحرية !!!!!! ولا هدول رضي الله عنهم؟؟؟؟

  3. هذا دليل إفلاس النظام وإعاده نشره اخبار قديمه من الارشيف المعفن ..
    إذا الخبر العاجل عمره 100 سنه ..
    الخبر القديم أكيد 1000 سنه إذا مش اكثر ..
    (يعني اكتر مياعه وسخافة وتفاهة من اعلامهم ما صار ولا رح يصير )

  4. هههه يا هيك الأخبار العاجلة يا أما بلا .. بالفعل أكتر مياعه وسخافة وتفاهة واجرام من الاعلام السوري ما صار ولا رح يصير …

  5. خبرعاجل عمره 100 سنة هذا الخبر بحد ذاته نكته ويضحك هههههههههههههه
    نظام مغبر ومعفن وش يطلع منه غير الأخبار الي مثله مغبرة ومعفنة ولها سنوااات عفنت وتنست من الذاااااكرة وحتى الارشيف . والمضحك قال خبر عاجل قال وله الخبر 100 سنة ههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *