استطاعت طفلة فلسطينية الخروج عن المألوف، والتحقت بكلية الطب وهى فى سن لم تتجاوز الـ 14 سنة من عمرها.
ودخلت الفتاة الفلسطينية إقبال محمود الأسعد موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية العالمية، بوصفها أصغر طالبة طب على مستوى العالم، إثر السماح لها بالالتحاق بكلية طب “وايل كورنيل” فى قطر.


تقول “إقبال”: “أنهيت مراحل الروضة فى عام واحد، واختصرت صفوف الابتدائى الستة بثلاث سنوات فقط، فى حين درست المرحلة الإعدادية فى عامين، ثم الثانوية فى عامين كذلك”، مضيفة “عندما أتيحت لى فرصة الدراسة الجامعية لم أتردد فى اختيار الدراسة فى كلية طب وايل كورنيل، كونها واحدة من أفضل جامعات العالم”.
وتميزت “الطفلة المعجزة”، كما يطلق عليها، ونجحت بتفوق وتم تكريمها من قبل القيادات اللبنانية، وأكدت “أنها ستعود إلى فلسطين بالعلم لا بالسلاح”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. ماشاء الله، هو ده المطلوب، وهو ده الفخر بجد… مش ندخل جينيس باكبر طبق فول، واكبر فطير مشلتت.
    مبرووووووووووووووك لفلسطين.

  2. الله يبارك فيها ويوفقها
    هادي الارقام القياسية التي يجب الافتخار بها وليس أكبر صحن فول، أطول علم، اضخم مانعرف شنو

  3. ماشاء الله اللهم ثبت اهل فلسطين وانصرهم لقد ذكرتني هذة الفتاة في اواخر السبعينيات عُملت احصائيه لاعلى نسبه تعليم في العالم فكانت اعلى نسبه فلسطين تحيه لهذاالشعب العظيم وادعوا جميع الفصائل الفلسطينيه الى الوحدة

  4. ماشاء الله بالفعل العرب اذكى اذكياء العالم في كُل شيْ ولكن الفُرص دائماً ضائعه ونحن اول من يُضيع هذا الذكاء في اشياء لا فائده منها لو استغلت الحكومات العربيه شبابها واطفالها لهزمنا الغرب وسبقناهُم في كُل شيْ ولو عُدنا الى البدايه لوجدنا اول اطباء العالم كانو من العرب ……….ولكن ماذا نقول صرنا لا نفقه اي شيء الا من رحم ربي ………نحن أُمهًُ لو نهضنا ونفضنا عننا الغُبار لارتقينا صرنا نُقلد الغرب في كُل شيْ حتى في اتفه الاشياء…….لكن رحمه الله أوسع من كُل شيْ فيا الله أنر قلوبنا وزكي عقولنا وابصارنا واجعلنا نُسابق الاُمم في علمنا وديننا باتباع منهج الاسلام والقُرآن الكريم وهُدى حبيبك مُحمد صلوات ربي وسلامُه عليه ……….فقولو يا الله

  5. ماشاء الله بها السن .الله يحفظها يا رب والله بتشرف.

  6. الهم صلي على سيدنا محمد …….بيضتي وجه العرب ماشاء الله الله يخليكي لالنا ,ويخليكي لاهلك, يلي لهم الفضل الاكبر…… ونشوفك باعلى المراتب والمراكز الهامه في العالم.

  7. ماشاءالله الله يبارك فيها هاي الاخبار الحلوه مش متل هيفاء وغيرها شاطرات بس بالتعري والدلع ونسيو الاخره وحسابها

  8. مشاالله علها الله مصلي على سيدنا محمد انا فلسطني افتخر بي هاذي البنت وقول بنات العرب اقوني هك مششششششاالله عليها

  9. ما شاء الله عليها
    بقولو الشعب الفلسطيني ذكي
    بس ما عندن فرص
    وبكل بلد بكونو او اكترن مفوقين من خلال تجارب معي بمدرستي
    وهالبنت كنت شفتا ع التي في قبل جابت تفوق بالبريفيه بظن وكان عمرا صغير
    مبروك للبنت ولفلسطين الحبيبة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *