من الارادة الانسانية ما يفوق التوقع. ومن الأمثلة الحية على ذلك، إرادة نيكولاس فيوجيتيتش، الذي يصنف أشهر متحدٍ للإعاقة في العالم، الذي انتشرت صورته مقبّلًا عروسه وهي تتدلل عليه في كرسيه المتحرك، وكانت أفضل صورة للعام 2013.

أسمى انواع الحب

وانتشرت هذه الصورة في مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، ونالت الكثير من التعليقات المشجعة، كمن غرد قائلًا: “هذا أسمى أنواع الحب، وهو أن تحب الشخص وأنت عالمٌ بعيوبه، وبالرغم من ذلك يكون أحسن رجل في الدنيا من وجهة نظرك، فالكمال لله وحده، فلا تبحث عن الكمال في أي شخص حتى لا تخسره”.d

وعلقت مغردة أخرى: “هذا المقعد المبتور الأطراف أستاذ محاضر في سبع جامعات عالمية، فكيف لا تتدلل عليه؟”.

وغردت ثالثة قائلة: كيف يمكن أن لا نحب هذا الرجل، وهو من قال عن التي يحبها: صحيح أنني لن أستطيع الإمساك بيديها، لكنني أستطيع الإمساك بقلبها”.

محاضر ومؤلف

ونيكولاس استرالي في التاسعة والعشرين من عمره، ألّف العديد من الكتب، ما أهله للترشح لنيل جائزة Young Australian of the Year. وهو مريض بمتلازمة رباعي إميليا، المرض النادر الذي أدى إلى فقدانه أطرافه الأربعة منذ الولادة.

يعيش نيكولاس الآن مع زوجته في كاليفورنيا، وقد قضيا شهر العسل في جزر هاواي، حيث مارس رياضة ركوب الأمواج.

وقد فاز بقلب هذه الحسناء الأسترالية التي لا بد أنها تؤمن فعليًا بأن الحب الحقيقي لا يرى في الإنسان إلا قلبه وقدرته على أن يهب الحب، وعلى أن يكون مثالًا يحتذى به.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. درس مزدوج للعقول الصدئة التي تعج بها مجتمعاتنا…. لا أظن أن ارادة “نيك” فقط ما أوصله الى تجاوز حالته وإنما للمجتمع الذي يعيش به دور كبير ومهم ايضا فلو كان باحد مجتمعاتنا لاصابه اليأس فقط من التعليقات السخيفة … أما عن الفتاة التي أحبته فقد نظرت الى روحه قبل جسده … الله يبارك لهما ويسعدهما

  2. صعب اصدق رجل مربع مافي أيدين و رجلين لازم الصورة تكمل حتى يكون حب
    الله اعلم في ان في الامر
    الله يسعدهم و يهنيهم

  3. الإعاقة الجسدية ليست كالاعاقه الفكرية ومع هذا نرى كثير من المعاقين جسديا أنهم اثبتوا بقوة عقليتهم وطموحهم وحبهم للحياة ان لا ينظر الإنسان لإعاقتهم وإنما بما يقدموه للمجتمع ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *