لم تكن تتوقع “إيقاع نبض” المواطنة السعودية أن تلتقي بفارس أحلامها عبر موقع “الفيسبوك”. فهي مثل كثير من الفتيات اللواتي يضطررن إلى استخدام اسم بديل لصفحاتهن في مواقع التواصل، بسبب العادات والتقاليد ومحاذير الأسر الخليجية.
وتعود بداية تأسيس صفحتها عبر الفيسبوك إلى ما قبل عامين تحديدا، حيث وجدت عزاءها وسبيلها لتمضية وقت الفراغ.
تروي “إيقاع نبض” حكايتها مشيرة إلى أنها كانت تنشر يوميا خواطر وشعر. ووجدت قبولا واسعا لدى أعضاء الفيسبوك. من هنا، بدأت بالتعرف على العديد من الأعضاء من الجنسين، لكنها ظلت حذرة من كشف اسمها لأي كان، حتى للإناث. فكثيرا ما كانت تسمع عن شباب يدعون أنهم نساء للتقرب من المتصفحات.
حوار.. فإعجاب.. فلقاء
وتضيف إيقاع أن “عبدالله” كان واضحا وصريحا، مضيفة أنهما كانا يتبادلان الحوار، واستمرا لأكثر من عام.
وتتابع قائلة إنها بدأت تنجذب إليه، وتجد فيه فارسا نبيلاً، حتى صارحها ذات يوم بحبه.
في المقابل تؤكد إيقاع أنها لم ترسل له صورتها، بل طلبت منه أن تتحدث إلى شقيقته وهكذا بدأ التعارف ثم التقدم بشكل رسمي.


في حين قال عبدالله الذي فضل عدم ذكر اسمه كاملا إنه لم يخطر بباله أن يتم زواجه عبر موقع الفيسبوك، لكن الصدفة أحياناً تلعب دورا مهما في حياتنا، مضيفا أن ما شده في إيقاع نبض هو رجاحة عقلها وأسلوبها.
لكنه اعترف أيضا أنه كان يتمنى أن تكون جميلة (يضحك)، وهو أمر ينشده غالبية الشباب. وعلى الرغم من أن الصورة التي وضعتها في مخيلتي لإيقاع لم تخرج متطابقة، لكنها في واقع الأمر أجمل بكثير مما رسمته في خيالي.
ويؤكد عبدالله أنه ليس الحالة الأولى في الارتباط عبر هذا الموقع، فالكثير من أصحابه، يلتقون بالنصف الآخر، لكن وبأمانة القلة منهم يحالفه الحظ فيتزوج. وتمنى على الشباب المسلم ألا يستغل الفتيات، وأن يخاف الله في هذا الأمر، فقد تتعرض شقيقاتهم لذات الموقف.
وبين عبدالله أن الفيسبوك أو تويتر او أية مواقع أخرى للتواصل أصبحت متنفسا، وملتقى للتعارف بين الأشخاص، لكنه شدد على وجوب أن تكون العلاقات ضمن إطار الأخلاق، وألا تتجاوز حدودها إلا في شرع الله.
وأشار عبدالله إلى أنه تردد كثيرا قبل أن يصارح “إيقاع” ومن ثمة تقدم لخطبتها، فالشاب الخليجي يظل مترددا ومتشككا وحساسا من هذه الناحية، معترفا أنه اختبرها في أكثر من موقف حتى يقترب من حقيقتها.
وختم حديثه معلناً أنه عقد قرانه دون احتفالية العرس، وبما أنه من حفر الباطن وهي من سكان الرياض سنظل نتواصل كزوجين عبر الفيسبوك الذي جمعنا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. اخيرا النت رفع راسنا عمل خير فى حياته هههههههههههه الف مبروك

  2. انا لا اؤمن باي علاقة جادة على النت فهو كما يقال عنه كلام الشات بيتشات حتى لو تزوجا المدكران في الخبر اعتقد ان لا يدوم طويلا زواجهما راح يجي يوم ويعايرها بل النت وبشات وتاكدو انو اول شي بيعملو بعد الزواج انو يمنعها من استخدام الانترنت خوفا منها ان تستعمله كما كانت تستعمله معه وتتحدث مع غيره كما كانت تتحدث معه وتتحول حياتهم الي كارثة
    هده نتيجة الارتباط بنت
    على الحق
    رفع عندي ادان الظهر السلام عليكم الان

    1. كاتيا مساء الخير…تيقولوا الشباب عندنا : ايلا عطاك العاطي ما تكليكي ما تشاطي ههههههه

  3. أخشى أن هذان الزوجان سيحملان ذنب كثير من الناس ..!!
    فإن كانت الطريقة التي يروجون له اقد انتهت بشكل صحيح وهو الزواج .. فهل يضمنون أن كل القصص المشابهة لقصتهم ستنتهي كما أنتهت قصتهم ؟؟!!
    سيكون هناك الكثير من الفتيات اللواتي سيتأثرن بقصة ” ايقاع نبض ” ويحلمن بنهاية سعيدة مثل نهاية قصتها .. ولكن الكثير من هؤلاء الفتيات سيقعن ضحايا لفرائس لا تخاف رقيباً ولا عتيداً .. وسيمضين بقية عمرهن في عذاب وقلق .. فلماذا يا ايقاع نبض أنت وزوجك تفتحان على نفسيكما هذا الباب ؟؟!!

  4. عارفة حبيبتي مريم والله حتى راجلي يقلي كي لاقي فى رجال قعدين يكتبو يقلي هادوما ما وراهمش خدمة طول اليوم تلاقيهم على الانترنت على خاطر راجلي اقسم بالله عمرو ما دخل علق في اي جريدة ولا يحكي فيه ولا يعرف يستعملو مليح مليح
    حتى الخدمة الي على الكمبيوتر السكرتيرة ديالو هي الي تعملو وماعندوش الوقت باه يكليكي ولا يشاتي هههههههههههههههههه

  5. مضيفا أن ما شده في إيقاع نبض هو رجاحة عقلها وأسلوبها.
    لكنه اعترف أيضا أنه كان يتمنى أن تكون جميلة (يضحك………………………………………………………………………………………… اخ عبدالله بما انك مو شايفها وتتمنى ان تكون جميله فما ستفعل لو طلعت ايقاع طبل شبه الزير سالم ؟؟ وان كنت تنشد الرجاحة والعقل فهل خلت معارفك وبنات حفر الباطن منها لتبحث بالفيسبوك عن العقل والرجاحه ؟؟ بركاتك ياسي فيسبوك

  6. طيب واللي عمله على النت اصلا واكل عيشه يعنى مو فاضي ولا بيضيع وقت

  7. كل انسان بيلاقي نصيبه اللي مكتوب له ! حد على النت واخر في البحر وغيره في العمل وهناك من يلتقي على الشط واخرون في الاحتفالات وبيوت الاصدقاء و غيرهم في الطائره او القطار او الاوتوبيس او على شباك او بلكونة الجيران وسبحان المجمع والموفق (رزقكم في السماء وما توعدون) وايضا جعل الله الناس شعوبا وقبائل لتعارفوا و كذلك جعل منهم نسبا وصهرا ! ادعوا يكون نصيبكم كويس

  8. بعدين يكفي انتهت العلاقه بالحلال ..
    أحسن من اللي يتسلون فيها ويرمونها بعدين ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *