الشرق الأوسط- أثنى الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، على الرئيس التركي الجديد رجب طيب إردوغان في تصريحات لافتة للنظر، قائلا إن الله وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة يساندون إردوغان.”

وأضاف في تسجيل تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أمس أن إسطنبول هي عاصمة الخلافة الإسلامية، معتبرا أن إسطنبول هي عاصمة لكل عمل إسلامي في العالم العربي والغربي.

ودعا القرضاوي الأتراك إلى دعم إردوغان في التسجيل الذي لم يظهر تاريخ تسجيله ولكنه يبدو أنه كان يطالب الأتراك بدعم إردوغان في انتخابات الرئاسة التي فاز بها هذا الأسبوع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. معادلة بسيطة لاصحاب الالباب..وحسب .. ممنوع دخول الاطفال ومن لا عقول لهم!ا
    ……….
     برميل قطر= او قطرائيل= حمد ..من اعز احباب دويلة بني صهيون اي حبيب بلا شك لبيريز وليفني .وواشنطن اي لاوباما وهيلاري
     القرضاوي الشيخ الاخونجي..من اعز احباب بغل قطر وموزته وكذلك وجدي غنيم محامي مرسي والاخوان ذي الاصل الاخونجي الذي يتغزل بدولة قطر وكانها دولة عمر!!!!
     حماس و الاخوان ……من اعز احباب موزة وحمد بغل قطر
    ……
    فما العلاقة بين الحاشيخ القرضاوي والاخوان وحماس وبين دويلة بني صهيون؟؟!!
    مع الاخذ بعين الاعتبار ان بيريز عزيز مرسي العياط؟؟؟ّ!!!
    …………..
    فهل القرضاوي ووجدي غنيم و حماس والاخوان متصهينون ام لعداء للصهاينة؟
    تُرى لماذا يحصل هذا الامر المحير للعقول ؟؟!!ا

  2. كل الشرفاء مع اردوكان و كل الشكر و الامتنان للشعب التركي و خ على العرب حكاماًو شعوب (الكلام موجه لعبدة الاصنام و الصور فقط) الاخوة الشرفاء على راسنا
    خلينلكم رغدة و كليك و هديل و شيري و باقي (ش) البشرية ليكونوا مع شحيبركم بشار حافظ النعجة

  3. القرضاوي ارتكب بحق امة الاسلام الكثير من الجرائم التي يستحق عليها الاعدام
    لكن اكبر جريمة له هي المعروفة بفتوى القرضاوي الامريكية ……
    فاسالوا جوجل عنها لتروا ما هو اغرب من الخيال.. وولتروا نموذجا لقمة الاجرام !

    1. مبعــ ..؟؟!!
      ازيك يا بريندا؟
      هى الكلمة دى معناها فى الجزائر زى معناها عندنا فى مصر؟؟
      ولو الاجابة نعم ..ازاى قدرتى تنطقيها وانتى بنت !!
      لا حول ولا قوة الا بالله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  4. قادة وشيوخ وزعماء الاخونج عربا وعجما ومنهم هذا الاردوغان …رخيصون منافقون مذبذون منذ البنا حتى الان ..وهم يلعبون على كل الحبال ..ويرقصون اكثر لمن يدفع اكثر …..ومن اراد الادلة على نفاق اي منهم منذ حسن البنا مرورا بمرسي وانتهاء بالاخونجي الماسوني الاتاتوركي اردوغان زودناه بها مجانا لوجه الله ……لكن شهادة لله ان اردوغان ممثل مبدع ب….ينما سائر شيوخ الاخونج لا يصلحون كومبارسات !

  5. واليكم نموذجا من تقلب مواقفهم بناء على النفعية!
    كيف انقلب اردوغان من علماني ملعون الى مسلم تقي؟
    اردوغان مصر…وعياط تركيا!!
    ……
    د.محمد مرسي : حزب أردوغان حزب علماني
    هاجم الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة في مقال نشره عام 2007 حزب العدالة والتنمية التركي معتبرا أنه حزب يوافق على علمانية الدولة, وأنه مختلف تماما في الأهداف والآليات والوسائل والغايات عما يريده الإخوان المسلمون.
    والمفارقة أن الإخوان أطلقوا على مرسي نفسه في عام 2012 “أردغان مصر” ليتسلم اللقب بعد المهندس خيرت الشاطر بعد خروجه من سباق الرئاسة, وذلك في إشارة إلى رجب طيب أردغان رئيس حزب العدالة والتنمية التركي.
    واعتبر محمد مرسي خلال مقاله نشر عام 2007 على الموقع الرسمى للجماعة “اخوان اون لاين” إن جماعة الاخوان تختلف عن العدالة و التنمية اختلافًا بيِّنًا في الأصول والثوابت والأهداف والغايات.
    واكد مرسي ــ والذي يصفه الاخوان في الدعاية له عبر الفيس بوك بانه اردوغان مصر ــ ان “هدفنا الأساسي هو أن يكون للمسلمين دولةٌ مسلمةٌ.. و نختلف عن الحزب التركى في الاليات و الوسائل”.

  6. …………واعتبر مرسى ان حزب العدالة والتنمية التركي يعلن موافقته ورضاه على علمانية الدولة بالمفهوم الغربي المعروف ويختلف عن هدفنا الأساسي الكبير، وهو أن يكون للمسلمين دولةٌ مسلمةٌ “Islamic State” وليست دولةً دينيةً بالرؤية الخاطئة المحدودة كما يفهمها أهل الغرب على وجه الخصوص.
    ومع كل ماسبق لايخجل العجل الابله ان يصرح “واعتبر مرسى انه “عندما يحدث في بعض البلاد الإسلامية فوزُ حزبٍ من الأحزاب الإسلامية المعاصرة- كما وقع أخيرًا لحزب العدالة والتنمية في تركيا المسلمة- فإن ذلك يُسعدنا من منطلق الأخوَّة العامة، وانتشار الحرية، وتحقيق العدل في تلك البلاد”. !!!!!!
    واكد مرسي ان ” مَن أراد أن يصف حركته أو حزبه بأنه إسلامي فلا بد من أن يكون الإسلام، والإسلام فقط هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في منهجه وفي تطبيقه وسلوكه وفي أهدافه وغاياته وفي متابعته ومراجعته، وإلا فإنَّ العبرةَ ليست بالألفاظ والمباني ولكنها بالمقاصد والمعاني وليختر كل لنفسه ما يشاء، ولكن ليعلم الجميع أن الإسلامَ الصحيحَ بمنهجه الحق هو الذي يبقى وأنَّ ما عدا ذلك لا يقوى على الثبات والاستمرار” صهون والغاء كل المعاهدات معها …ورسالتك المشهورة الى بيريز المبدوءة ب كلب يهود …الخ ..الخ !!ا
    اسمع كلامك !!!…اشوف فعالك !!!..فما شاء الله كل افعالك منذ قفزت الى الكرسي …تدل على الالتزام الكامل بما تقول !!ا
    والدليل اصرارك على تطبيق الشريعة ثم الشريعة ورفض اي تطبيع مع دويلة بني صهيون،.وعدم تطبيق اي شيء غير الاسلام في مصر طوال عام ..ووقوفك لجانب المستضعفين من المسلمين في الشام وفلسطين وكل مكان ومخاطبتك بيريز بالكلب وليس بالعزيز الخ الخ الخ … مما ن دفع اعداء الاسلام لخلعك ..ولو اطعتهم لما خلعوك… ولا في السجن رموك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  7. قل موتوا بيغظكم…
    اردوغان …القرضاوي…قطر…احرار العالم..أعداء بشار الأسد و الصهيونيه العالميه و الأنظمه الديكتاتورية ….قافله طويله ..
    ..فلتسير القافله و لتعوي الكلاب

    1. وهذا احد الادلة على ان رؤوس الاخونج اعداء للصهاينة 🙂

  8. كيف نفرق بين العالم الذي على ابواب جهنم ..
    وبين العالم على ابواب الجنة
    ………………
    اذا اتفقنا على ان الحكام في بلاد الاسلام بشكل عام ومنذ 100 عام..ظلمة فجرة مطايا للكفر، وعبيد وعملاء للغرب الكافر المستعمر، .. طغاة جائرون على الامة.يحكمون بالكفر..الخ،
    ولهذا فان غضب الله سيحل عليهم وعلى من يؤيدهم،كما حصل مع الطغاة الساقطين شاه ايران وزين والقردافي وحسني وبشار…
    اذن فالمقياس ببساطة هو ان ننظر من من العلماء مع الحكام يؤيدهم ويدعو لهم بطول العمر والبقاء…ويسبح بحمدهم بكرة واصيلا.
    ومن ضدهم …ويعمل ضدهم لاقتلاعهم من جذورهم العفنة
    ومن يحب الطغاة ويحبونه ويعطوه المناصب والوزارات، ويلمعونه ويشهرونه من خلال الفضائيات ،ومن خلال وسائل اعلامهم المتنوعة ..
    ومن يقصونه ويهمشونه ، ويضضهدونه بكافة الو سائل والاساليب ..
    واستعملوا العقول تعرفوا العالم ان كان من العلماء الربانيين الذين ضحوا بالدنيا من اجل الدين،ام كان من الدعاة الى جهنم من اجل ركوب الليموزين…
    فمن البدهيات العقلية ان الطاغية لا يكرم ولا يحتضن ولا يشجع الا من كان على شاكلته ..
    ولا اظن ان هذه المسالة بحاجة لذكاء!!ا

  9. …..يقول الذين عرفوه في السجن الحربي في القاهرة أيام (عبد الناصر) أنه كان ينافق الحراس ومسؤولي السجن بل وكان يغني لهم بصوته الجميل،ولعل هذا هو الذي ساهم في إخراجه من السجن والسماح له بالسفر إلى قطر في الوقت نفسه الذي علق فيه (عبد الناصر) (سيد قطب) .على المشنقة !!

  10. اكتبوا على جوجل القرضاوي يمدح بشار لتعلموا ان هذا ال ها ها ها /والاسم يدل على عقل صاحبه/جاهل او غير صادق …

  11. لاحظت في الحياة الواقعية، ولاحظت هذا اكثر على على حياة الفيس خاصة والنت عامة،عدم الاكتراث بالاسماء،ويبدو هذا واضحا في كثرة الاسماء والالقاب المستعارة المضحكة والسخيفة والمتبجحة والمغرورة”والبائخة التي يتسمى بها البعض،او يتلقب بها،لانها تدل على سخافة عقول من اختاروها بارادتهم …
    وهذا ان دل على شيء فانما يدل على ضعف في العقل ، وقلة في الذوق وجهل بالدين لان الاسم مهم جدا عقلا وشرعا..

  12. سنظل نذكر بالفتوى الامريكية
    ………………
    عن فتوى القرضاوي- الامريكة البوشقرضاويةالاجرامية- التي اباح فيها القرظي،للجندي الامريكي المسلم، قتل اخوانه في الدين اكراما للوطنية والمنفعة/ دين القرضاوي: كتب د. صلاح الصاوي
    ………
    ” لم يكن في مقدور أحد من المراقبين مهما كان خصب الخيال،أن يتصوّر أحـدا من المنـتسبين للعلــم، ويحسب على الصحوة الإسلاميّة بوجه أو بآخر ، أن يـتنفـّـل بتقديم هذه الفتوى التي تســـوّغ لجـــيوش الصّليبـــيّة بقيادة قوى الإستكبار العالميّ أن تشنّ على فريق من أمّة محمّد حرب إبادة ، و أن تعدّ العدّة للزحف المدمـّر على الآخريــــن، ويفتي طائفة العسكريين المسلمين في هذه الجيــــوش بمشروعيّـــة المشاركة في هـــذه الحروب والمظاهـــرة عليـــها،و ينسف آخر حصن من حصون التديّن داخل قلوبهم ، وهوالتحرّج أو التأثّم عند إرتكاب هذا المنكر ، و يوهن عزائمهم حتى عن مجرّد المطالبة بإستبدال المشاركة في العمليّات الإغاثية بالمشاركة في الأعمال القتالية!….” د. صلاح الصاوي

  13. هل يعقل ان يكون علامة مسلما من يذهب الى افغانستان ليتشفع لدي طالبان في اصنام بوذا..كما فعل قرضاوي الذي اضحك على نفسه المجاهدين الافغان بهذا العمل الخسيس.. الذي يتدفق منه النفاق للكفر الغربي..الصليبي ؟!
    هل يعقل ان يكون علامة اسلاميا من يفتي للجندي الامريكي المسلم ان يقتل اخوانه من المسلمين اكراما لخاطر وطنيته الامريكية او لمصلحته الشخصية كما فعل قرضاوي على اثر احداث 11 ايلول المشهورة ..اكتفي بهذين المثالين عن قرضاوي/وان كان لدينا الكثير/لافسح المجال لفضح غيره!!ا

  14. هاها 🙂 طبعاً ما فيش حد من الحبايب !
    مش جديدة على الإخوان مثل هذه التصريحات ! قول ، قول يا شيخنا و سمعنا فتاويك !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *