في توازن مقصود أذاع مجلس الوزراء بياناً أعلن فيه عن منحه الجنسية الكويتية لخمسة عشر شخصاً، وفي نفس الوقت أعلن عزمه سحب الجنسية من عشرة كويتيين. ورجحت الأنباء أمس أن بين المستهدفين الداعية المتطرف نبيل العوضي، وفق صحيفتي “السياسة” و”القبس”. ولم يصدر عن العوضي سوى تغريدة على حسابه على “ويتر” علق على سحب الجنسية منه بقوله: “مهما حصل، فلعله خير، وأمر المؤمن كله له خير وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكان مراسل “العربية” في الكويت أفاد بأن مجلس الوزراء سحب الجنسية من 10 مواطنين، دون أن يفصح عن الأسماء حتى الآن. وأفاد بيان صادر عن المجلس أن الأخير استعرض في مستهل اجتماعه تقريراً من اللجنة العليا لتحقيق الجنسية بحصيلة الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية في إطار مراجعة ملف الجنسية الكويتية والتحقق من توافر المقومات والشروط التي تضمنتها أحكام قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959 وما يستوجبه شرف المواطنة وواجباتها واستحقاقاتها.

وفي ضوء ما عرضه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد خالد الحمد الصباح فقد وافق المجلس على مشروع مرسوم بمنح الجنسية الكويتية لعدد 15 شخصا من أبناء المتجنسين وذلك وفقا لحكم المادة (7) مكرراً من قانون الجنسية وهم أبناء العسكريين الذين شاركوا في حماية موكب الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح الأمير الراحل عندما تعرض للاعتداء عام 1985.

كما استعرض مجلس الوزراء كذلك مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من عدد من الأشخاص بعد تدارس كافة البيانات والمستندات المتعلقة بهذه الحالات والتأكد من عدم استحقاقها للجنسية وفقاً للشروط والضوابط التي حددها القانون وقد وافق المجلس على مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من (10) أشخاص وذلك بموجب المادة (13) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هو نبيل علي محمد العوضي من مواليد شرق 1970 ، كان من فئة البدون ثم حصل على الجنسية الكويتية سنة 1995 ، حاصل على بكالريوس تربية قسم الرياضيات وماجستير في المناهج وطرق التدرييس من المملكة المتحدة باحث دكتوراة في المناهج وطرق التدريس في المملكة المتحدة ورئيس مجلس إدارة مبرة طريق الإيمان و عضو هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية وإمام وخطيب في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية شارك في العديد من المؤتمرات المتخصصة المحلية والدولية وله العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية مدير إدارة الدعوة في لجنة التعريف بالإسلام (سابقا) خبير في الاستشارات الأسرية في وزارة العدل الكويتية (سابقا) كاتب صحفي في جريدة الوطن الكويتية والشرق القطرية المشرف العام على مركز المهتدين الجدد في المملكة المتحدة (لندن) المشرف العام على مشروع (درر) المشرف العام على موقع طريق الإيمان الإلكتروني

  2. الشيخ نبيل العوضي هوا اكبر بكثير من الجنسيه الكويتيه .فا الشيخ نبيل داعيه معتدل يقول الحق فهوا ما خلاءشي الى وتكلم عليه في امور ديننا ودنينا فا الكمال لله وحده.فاكثير من الناس اهتدوا وستقاموا واسلموا بسببه بعد الله سبحانه وتعالى .فجزاه الله خير الجزاء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *