ظل اللؤلؤ هو المعدن النفيس المفضل لدى المرأة، فهو حلى الأميرات، يبهر العيون ويزيد أناقة من ترتديه.  وتشير الدراسات  إلى أن الشابات تفضلن اللؤلؤ كحلى فى حفلات الزفاف والخطوبة الخاصة، أما كبار السن من السيدات فيفضلن ارتداءه فى جميع الأوقات، نظرا لأنهن اعتدن على ارتدائه منذ صغرهن لانتشار اللؤلؤ قديما.


وتنصح دينا مراد”مصممة الحلى تصميم اللؤلؤ” بارتداء اللؤلؤ فى الأمسيات العائلية والسهرات والحفلات، ومن أكثر تصميمات اللؤلؤ التى تطلب حاليا تيجان اللؤلؤ بعد اختفائها لعدة مواسم، وتفضله العروس ووالدتها عند اختيار تاج الزفاف، خاصة عند تداخله مع النحاس الأصفر، وفى هذه الحالة يمكن أن ترتديه السيدة أو الفتاة فى النهار ومع الملابس الكاجوال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫61 تعليق

  1. ■نجوى في تشرين أول 19, 2011 | اروع شئ اخلاق الرجل ..ان كل فتاة تتزوج او تريد رجلا لاجل ماله فانا اعتبرها تبيع نفسها له
    *****************************
    صحيح أخت نجوى, و مرة الأخت (حياتييي) ذكرت ان معظم البنات بالمغرب العربي الكبير لا يتشرطن و هذا صحيح وحتى عند الخطبة يقول الأهل الهناء يغلب الغناء و حتى العروس أحيانا تتنازل عن مهرها و لكن كما ذكرت الأخت نهى باحدى المواضيع الماضية (هل تساهل الفتاة بغرض التسهيل على الشاب راح يخليه يُنقص من قيمتها بتفكيره العربي المحدود و يظن أنها desperate لأنها أشفقت عليه و أعجبت بأخلاقه أم أنه سيقدر لها صنيعها و يحفظ لها قدرها؟

  2. شكرا اخي Gentle تكرم ههههههه
    و الله هاذو الستات بدهم يطلعوا عينا على شيء يكسبوه و بعدين يخبوه للابد و قال ايه اشترلهم ازواجهم الحلي الغالي الثمين!!!

  3. القلب الصافي هو مفتاح السعادة
    ما معنى ان اهدي زوجتي عقدا من الؤلؤ الصافي الحر وانا اخونها من وراء ضهرها و جعلت حياتها تعيسة !!!!

  4. (هل تساهل الفتاة بغرض التسهيل على الشاب راح يخليه يُنقص من قيمتها بتفكيره العربي المحدود و يظن أنها desperate لأنها أشفقت عليه و أعجبت بأخلاقه أم أنه سيقدر لها صنيعها و يحفظ لها قدرها؟
    *************************
    في نظري انه اذا تكلمنا عن االرجال العقلاء الذين يرون في الزواج بالنية الحسنة تتممة الدين و بناء عائلة فإنه لن يرى التفاهات بل يقدر و يعظم زوجته حتى و ان منحت له مجانا و اما ان تكلمنا على من يتزوج لكي يمر بتجربة لا غير فإنه لن يتوقف عن مهر العروس فحسب بل يبحث عن كل العيوب

  5. بدكن للجد المرأه بيكفيها قلب عطوف حنين يحس فيها ويقدرها احلى من كل جواهر الدنيا, لكن الهديه حلوه بين الحين والاخر ومن دون شروط وعلى حسب التياسير يعني الالماس ما بيضر حلو وعليه القيمه بلا لؤلؤ بلا من يحزنون.

  6. كلامي أعلاه-مضمونا لا صياغة – كان رأي أخت نهى الذي أتفق معه أما في الإسلام و خصوصا لصعوبة الزواج بوقتنا فيجب التسهيل و كما قال عليه الصلاة والسلام تزوج ولو بخاتم من حديد, من استطاع منكم الباءة فليتزوج و خيرهن أيسرهن مهرا (معنى الأحاديث ) هذا ان كان امكانيات الشباب محدودة-كلاهما فحتى العروسة يجب أن لا تُكلف على أبويها- أما إذا كان الرجل ميسور الحال فمن ناحية الشرع-حسب علمي- المهر (كَــــثُـــــــــرَ) أو نقص (تكريما) للمرأة و الله أعلم.

  7. إن أسوأ ما يصيب الإنسان أن يكون بلا عمل أو حب
    نجوح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *