قالت وزيرة الصحة الكندية جين فيلبوت الأربعاء إن الحكومة الليبرالية في البلاد ستسن تشريعا لتقنين وتنظيم استخدام الماريغوانا للأغراض الترفيهية بحلول ربيع 2017.

وخلال حملته الانتخابية العام الماضي وعد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو بأن الليبراليين سيبيحون الماريغوانا للأغراض الترفيهية ليقتفوا آثار ولايتي واشنطن وكولورادو الأميركيتين لكن لم يوضح وقتئذ الإطار الزمني لذلك.

وقالت فيلبوت في كلمة خلال جلسة خاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بشأن مشكلة المخدرات في العالم إن القانون الكندي سيكفل ألا تصبح الماريغوانا في متناول أيدي الأطفال مع إبعاد المجرمين حتى لا يتربحون من بيعها.

وقالت “سنتعاون مع شركائنا في إنفاذ القانون لتشجيع الإجراءات الملائمة والمتناسبة للعدالة الجنائية”.

وأكد بيل بلير المدير السابق لشرطة تورونتو وهو حاليا المسؤول الحكومي عن تقنين الماريغوانا أن القوانين الحالية التي تجرم الماريغوانا لا تزال سارية.

واستخدام الماريغوانا للأغراض الطبية مباح قانونا في كندا وهي تختلف عن الماريغوانا الترفيهية، فيما يقول مزارعو الماريغوانا الطبية في البلاد إن الارتفاع الكبير في أعداد منافذ بيع الماريغوانا بصورة غير مشروعة يجعلهم يخسرون عملاءهم فيما تسعى الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ قرار بكيفية تنظيم صرف الماريغوانا.

وتثور تكهنات بأن شركات الماريغوانا الطبية العاملة قد تستفيد في حالة تقنين الماريغوانا بالكامل لكن الحكومة الكندية لم تقدم تفاصيل بشأن خطط الإنتاج والتوزيع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الناس هادول يعرفون حدودهم و يعرفون فين مسموح تدخينها و فين لا حتى و لو صرحت الدولة بالسماح .
    هون عندنا كمان مسموح لسة ما قابلت ناس تدخنها لا في الأماكن العامة و لا في الشوارع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *