حضت السلطات الصحية في المانيا المواطنين على تجنب تناول الخيار بعد وفاة 10 أشخاص على الأقل اثر اصابتهم ببكتريا “إي كولي” التي ثبت تواجدها في خيار يعتقد انه مستورد من إسبانيا.
وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” امس، ان “الخيار مصاب بسلالة شرسة من بكتريا (إي كولي) تسبب فشلا كلويا وتصيب الجهاز العصبي المركزي”.
وأعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض انه “بالرغم من أن هذا المرض غالبا ما يظهر لدى الأطفال دون الخمس سنوات، إلا أن 87 في المئة من حالات الاصابة ظهرت بين البالغين خاصة النساء”، مشيرا الى انه “تم ايضا تسجيل ظهور حالات اصابة في السويد والدانمارك وهولندا “.


واعلن مسؤولون طبيون في المانيا امس، ان سلالة فتاكة من البكتريا المعوية يعتقد انها تفشت من خيار مستورد من اسبانيا قتلت عشرة اشخاص في المانيا واصابت 300 آخرين.
وحذر المسؤولون المواطنين من تناول الخيار المشتبه باحتوائه على هذه البكتريا.
وقال خبراء صحة اوروبيون السبت الماضي، ان “تفشي هذه السلالة القتاكة التي تؤثر على الدم والكلى وفي الحالات الشديدة على الجهاز العصبي هو اكبر تفش من نوعه في المانيا والعالم”.
وقال مستشفى “لوبيك” الجامعي ان “امرأة عمرها 86 عاما توفيت السبت ليرتفع عدد الضحايا الى عشرة”.
واضاف المستشفى الواقع شمال المانيا انه “يعالج نحو 70 مريضا بينهم زوج المرأة المتوفاة من الاصابة بهذا النوع من البكتريا ويتوقع استقبال عشر حالات جديدة يوميا”.
وينصح مسؤولو الصحة المواطنين في المانيا بتجنب تناول الخيار والطماطم والخس وبعضا من هذه المنتجات التي رفعت من ارفف المتاجر.
وقالت وزيرة الزراعة وحماية المستهلك الالمانية ايلزا ايجنر امس، في تقرير نشرته صحيفة “بيلد أم زونتاج” انه “ما دام الخبراء في المانيا واسبانيا لم يتمكنوا من تحديد مصدر العدوى من دون اي شك فان التحذير من تناول الخضر مازال قائما”.
وامرت وكالة سلامة الغذاء النمسوية بسحب الخيار والطماطم والباذنجان العضوي المستورد من اسبانيا والذي يعتقد بأنه مصدر تفشي المرض، وقالت ان 33 متجرا في النمسا تأثرت بالقرار.
وقال مسؤولون المان الخميس الماضي، انهم “يشتبهون في ان خيارا مستوردا من اسبانيا هو المصدر المحتمل للتفشي.
وتم الابلاغ عن عدد اقل من حالات الاصابة في النمسا والسويد والدنمرك وهولندا وبريطانيا. وكانت كل هذه الحالات قد سافرت الى المانيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. eh ya game3a el 5abar sahih w aktar men alf mosab w kamen 3am y2oulou men el banadoura kamen

  2. اهوووو وبعدين ؟؟ الاطباء يحذرون من تناول الخيار! الاخصائيون يحذرون من تناول اللحوم؟ يحذرون من مشروبات الطاقه!! يحذرون من الشيكولاته !! يحذرون من السمك!! والواحد بصراحه طفس ونفسه دنيه ويحب ياكل الزلط !! يعني على هالتحذيرات كلها يلزمنا بطاريه ,,يعني بدل ان تقول لصاحبك انتظر شويه اتغدى واجيلك تقول انتظر شويه اشحن وانزلك!!

  3. هناك دواء طبيعي يقتل بكتيريا اي كولي وكل البكتريات المضرة بالجسم غير معروف كثيرا لانه جديد ولا يباع في كل الصيدليات حول العالم اسمه D-mannose يباع في لندن في بعض الصيدليات وفي الانترنت خصوصا مفيد كثيرا للجسم انصح الكل بشرائه فهو عبارة عن قطع سكر اي طبيعي ومفيد خصوصا للالتهابات والقضاء على بكتيريا اي كولي بطريقة طبيعية .
    اضف لمعلوماتك.

  4. شفان انت صيني
    شو هاللغة العجيبة الغريبة اللي حروفها عربي ومعناها مابعرف موزمبيقي او ياباني
    اتكلم بلغة واضحة للكل انتو مو لوحدك انت بموقع عربي
    انا بشو يعرفني انك ماتحكي عليا لانو كلامك مو مفهوم ههههههههههه
    لا تخليني احكي امازيغي واخربطلك دماغك
    ايواااااااااااا

  5. اخوانى السلام عليكم
    تعلمون انى اعيش فى المانيا وقد تناولت غدائي منذ دقائق قبل ان اقرأ
    الخبر وكان عباره عن سلاطه تحتوى كل انواع المكونات الممنوعه
    وكذالك بيتنجان حيث انى من عشاقه ولذا اكتب وصيتى على الهواء
    واهمها ان تقموا بعمل جنازه لى تليق بااحد سكان نورت ولا تنسوا
    الاعلان على جدران المغارات الاخرى وعمل حداد رسمى 3 ايام
    لا تتشاجرو فيها ويمتنع المتنكرون عن التنكر وسبحان من له الدوام
    المرحوم | احمد المصرى

  6. ههههههههه يالطيف يا احمد علاه التشاؤم
    روح لحق حالك للمستشفى باش يعملولك غسيل المعدة والا ههههههههه رحمة الله عليك
    لكن الخبر مش على البيتنجان التحذير على الخيار

  7. اخوانى السلام عليكم
    تعلمون انى اعيش فى المانيا وقد تناولت غدائي منذ دقائق قبل ان اقرأ
    الخبر وكان عباره عن سلاطه تحتوى كل انواع المكونات الممنوعه
    وكذالك بيتنجان حيث انى من عشاقه ولذا اكتب وصيتى على الهواء
    واهمها ان تقموا بعمل جنازه لى تليق بااحد سكان نورت ولا تنسوا
    الاعلان على جدران المغارات الاخرى وعمل حداد رسمى 3 ايام
    لا تتشاجرو فيها ويمتنع المتنكرون عن التنكر وسبحان من له الدوام
    المرحوم | احمد المصرى copie. alah y7fadak yarab min kol char akhi win sakin f almnya 3achan a3mil lwajib hhhhhhhhhhhhhh inchalh 3adwinak ya rab .kolna fi lhawa sawa ani kamn 3aycha f almanya khliha 3ala lah hhhhhhhhhhhhhhhhhh

  8. ساهر الليل في أيار 31, 2011 |
    —————————————————————————
    تعليقك جميل.

  9. خيار بندوره وكل انواع الخس اما اضحيا وصل العدد الي 15 شخص
    الله يبعد الامراض عن الجميع

  10. فال الله ولا فالك اخي احمد المصري ربنا يديلك طولت العمر لغاية ما تصير عجوز وشايب ومكعع وقاعد تخبط على الكيبورد وانت تترعش وتعلقك في نورت واحفادك يسالوك من دي يا جدو تقللهم دي جدتتكم كاتيا بعرفها من زمااااااااااااااااااااااان قوي ههههههههههههه

  11. اخ احمد
    بعد الشر عنك وعن الجميع ..
    قبل فتره حصلت نفس المشكله في اميركا في الخس والسبانخ ..رفعت جميعها من الاسواق وبقت لفتره طويله ممنوعه .. وخاصة في المدارس ..
    تحدث هذه البكتيريا بعض الاحيان من عدم غسل اليد جيدا او يكون الطعام او الخضره ملامس الى قطعة لحم غير مطبوخه .. وكذلك تكون موجوده في نوع السماد الذي يضعونه على التربه لتغذية الخضراوات .. لهذا ينصح الاطباء دائما بغسل اليدين جيدا والادوات التي تستعمل لتقطيع اللحوم قبل استعمالها لاي شي ثاني للطبخ..
    الله يحفظ الجميع من كل مكروه اينما كانوا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *