كشفت دراسات إحصائية أجريت في بريطانيا مؤخرا عن أن المرأة البريطانية احتلت مرتبة المرأة الأكثر بدانة بين جميع نساء أوروبا.
وذكرت صحيفة «الاندبندنت» البريطانية في تقرير على موقعها الالكتروني مساء امس أن نتائج الدراسة التي أجرتها الهيئة الاوروبية للإحصاءات «يوروستات» أوضحت ان النساء البريطانيات يتصدرن قائمة الأوروبيات الأكثر تعرضا للاصابة بالبدانة في أوروبا، ويحتل الرجال البريطانيون المرتبة الثانية أوروبيا. واعتمدت الدراسة على معطيات جمعت في الفترة بين 2008 و2009 وشملت 19 دولة من دول الاتحاد الاوروبي.

وخلصت نتائج الدراسة إلى أن ربع البريطانيات تقريبا يعانين من الوزن الزائد، وتزيد بدانة المرأة بتقدمها في السن، مشيرة (الدراسة) إلى أن مستوى التعليم يؤثر على وزن المرأة، حيث أوضحت النتائج أنه كلما تدنى مستوى تعليم المرأة ارتفعت معدلات احتمال إصابتها بالبدانة.

واحتلت بريطانيا المركز الثاني بنسبة بلغت 22.1% أوروبيا من حيث المؤشر ذاته بين الرجال، ولم تتفوق عليها سوى مالطا بنسبة 24.7%. وأثارت مستويات زيادة الأوزان لدى الشباب البريطاني قلق الاخصائيين، حيث بلغت نسبة البدانة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عاما و24 عاما 16.6%، فيما لا يتجاوز هذا المؤشر في الدول الأوروبية الاخرى 11%.

أما رومانيا، حسبما أفادت الدراسة، فقد احتلت مرتبة الدولة التي تعتبر موطن الأشخاص الأكثر نحافة في أوروبا، حيث تصل نسبة البدانة فيها إلى 8% لدى النساء و 7.6% لدى الرجال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫63 تعليق

  1. هههههههههههههههههه بنت لندن يا دبه تعي قلديني يا قرده ما تنسي تقلدي تعليقاتي يا مع دوده عما بقلبك ازا مفكره انو تاركتك نو نو نو بتكوني بعدك ما بتعرفني ولا عندك عني فكره انا هدفي بالحياه المشاكل ومعس الحشرات المدوده يا دوده
    وشكرا

  2. حبيبه البي يا بغدوده يا اموره اشتقتلك انا اليوم ودعت خطيبي س ع المعروف بالاوساط الاجتماعيه لان سافر على دبي بس يومين هههههه هههههه ولما اتاكدت انو سافر قررت فوت اعمل مشكل واتسلى

  3. وينها ام براغيث بنت لندن ليش وقفت هجومها على العالم الجبانه خليها تعلق لشوف وتلقي حق الرد والراي الاخر

  4. سوزي الحمد لله على كل حال, بس عندي صداع غريب, أنا عادة البراسيتول يشتغل عندي بسرعة بس مدا اعرف هسا شنو القصة…

    يوصل بالسلامة أن شاء الله, أكيد رح يستقبلوه بصالة كبار الزوار

  5. بغداد اي لازم ترتاحي الصداع من الطقس انا بعرف لان تغير بالطقس يوم شمس يوم مطر روحي اشربي يانسون والفي كتاب كيف تصبح مليونير في 3 دقائق

  6. صح, يمكن من الجو وخليني بالجو
    وانا كنت بؤتمر بعنوان البامية ودورها بالوحدة الوطنية, وكثر النقاش عن طريقة تحضير البامية بما فيه خير الشعوب وجعتلي راسي

  7. هههههههههههه ميس لون روحي نامي نحنا رحنا لان بغداد عندها صداع الف سلامه على راسها انشالله بنت لندن يا رب ههههه
    يالله تشااااااااااو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *