وصف مصمم الأزياء الإيطالي العالمي “لورينزو ريفا” النساء العربيات في الشرق الأوسط بأنهن أجمل نساء العالم، معربا عن أمنية في زيارة المنطقة لإعطائهن نصائح في كيفية اختيار الملابس التي تناسبهن.
وعلى هامش إطلاقه مجموعته الجديدة لخريف وشتاء 2010م، و2011م، ضمن أسبوع الموضة في روما قال ريفا لنشرة أخبار MBC الجمعة 23 يوليو/تموز 2010 “النساء في الشرق الأوسط وفي السعودية خاصةً يسعين لارتداء الألبسة الإيطالية ليصبحن أنيقات، وأنا أود زيارتهن وإعطاءهن النصائح لاختيار ما يليق بهن، فهن من أجمل السيدات في العالم”.
وقدم لورينزو ريفا مجموعته الجديدة تكريما للممثلة البريطانية كي كندل التي اشتهرت بفيلمي “Dance hall” و”Lady Godiva Rides again” وكانت ترتدي ملابس من تصميمه.
وقالت مي معلوف -موفدة النشرة في روما لتغطية فعاليات أسبوع الموضة في روما- إن مصمم الأزياء الإيطالي اختار أحد أفخم الفنادق في روما ليعرض آخر تشكيلة من فساتينه ضمن أسبوع الموضة Alta roma alta Moda لخريف وشتاء العام الحالي والمقبل.
وأضافت أن لورينزو ريفا جمع أهل الصحافة والمجتمع الراقي في غرفة صغيرة بعيدا عن صخب الموسيقى التي تتبختر عليها عادة عارضات الأزياء، وأدلى بتصريحاتٍ كشف خلالها كواليس وأسرار خطوط الموضة الجديدة التي اعتمد عليها في تصاميمه الأخيرة.
علقت إحدى الصحفيات الإيطاليات عن رأيها في المجموعة الجديدة وقالت لنشرة MBC “إن لورينزو ريفا من أهم مصممي الأزياء، يعشق التطريز الراقي، إنه فنان كبير”.
وتميز ريفا بالأسلوب الذي قدم فيه كلَّ فستان على حدة، ووقف بكل فخر وشرح بالتفصيل عن الأقمشة التي استخدمها والقصَّات التي اتبعها ليبرز المرأة العصرية المفعمة بالحياة والرقة والأنوثة.
وأطلق مصمم الأزياء العالمي أسماء أهم الساحات والشوارع في روما على فساتينه كـساحة إسبانيا، وساحة نافونا.
واستهلّ العرض بفساتين قصيرة بلون المرجان مع سترات طويلة وأحذية شتوية ثنائية اللون، وأخرى باللون الأخضر الزيتوني والبني والذهبي والأزرق، وتوالت بعدها الفساتين الطويلة المطرزة، واختتم العرض بحلم الحب؛ وهي فساتين الأعراس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫67 تعليق

  1. هنود لقد قرأت تعليقكي الآن و انا أتفق معك
    كنت اريد أن اعيد نسخه لكن نورت لا تريد

  2. بغض النظر عن الاخلاق أو الدين الذى هو أساس الجمال الحقيقى ؟
    كل النساء العربيات جميلات ولكن ؟
    من منهن تملك الانوثه والملوحه هذا هوالسؤال ؟

  3. ابغى افهم كيف شاف السعوديات ؟؟ مو يعني تقليل وتشكيك بجمالهم بس مو فاهمه كيف شافهم..انا ياللي عشت بالسعودية 4 سنين ماشفت السعوديات هاهااهاها يالله بس …يالورينزينو انت شكلك حابب تبيع فساتينك الغاليه على اميرات السعودية المهابيل … اصلا جمال العربيات في انحدار بفعل عمليات التجميل ..فلا تبالغ يعني جتك نيله انت فيك ودار ازيائك الفاشله!انشر حبي

  4. الله ايخلي عمليات التجميل
    انا زرت اكثر من دولة عربية . الجمال في سوريا و لبنان فقط
    أما كا شعب اهل زايد الخير او اهل قطر شعب طيب
    في دول ثانيه يعني من كل 20 بنت اذا مو اكثر طلع 3 حلوات
    أما هاذه اليطالي منافق ليش ما قال على اليهوديات الكل يعرف انو اليهود خليط من الشرق و من الغرب

  5. مشكور يا لورنزو افندي، فما قلته كلنا يعلمه ويؤمن به فلا اجمل من بناتنا ولا توجد مثل اغلبهن من عندها عفة ولسان نظيف ( الا اللمم ) … وانت ما قلت هذا الا لاسباب تجارية بحتة وكأن نساء العرب منتظين فقط تشريفكم الكريم لتقديم النصح لهن !!!!

  6. شفيكم يالبنانيات انتم والمغربيات غايرات من السعوديات .
    السعوديات اجمل واشرف بنات بالدنيا .
    اولا انتم ياللبنانيات ريحتكم تصرع مقرفات ياكثركم عندنا تشتغلن في الصوالين صرعتنا بريحتكن واشكالكن اللي كلها عمليات تجميل ومافيكن ثقه بنفسكن اكيد يقول السعوديات لانهن نظيفات ومهتمات بنفسهن من اكثر النساء شراء للعطور.
    اما المغربيات سود وشعورهن خشنه وارقابهن قصيرة

  7. سارا في شباط 2, 2011 |
    اما المغربيات سود وشعورهن خشنه وارقابهن قصيرة

    هذا ليس هو الوقت لاتناقش معك في هذا الموضوع الشعب المصري يعيش في وضع لا يحسد عليه وانت اغتنمت الفرصة لتهاجمي المغربيات و اللبنانيات للاسف انتم تفكرون فقط في المساحيق للتجميل و تبييض البشرة لتبدون جميلات و لا تعرفون انكم بهذا تدمرون بشرتكم
    ليس الجمال بألوان زاهية ولا بعطور فاخرة انما الجمال البشري أسمى و أرقى من هذا كله

  8. للاسف الجمال البشري ليس موجود في لبنان بلد عمليات التجميل والسيلكون

  9. سارا هههههههه واضح انك مقهورة من اللبنانيات
    شو عاملينلك؟؟؟

    فاتي يا عسل إزيك؟؟؟
    وحشاااااااااااااااني ♥ ♥

  10. هو ماعندكم احد تنتحلون اسماء الدول تبون اكشن ههههههههههه
    ما احد حولكم وما احد درا عنكم بس هشوا ذبانكم

  11. سارا في شباط 2, 2011 |
    انتي تعني بكلامك عليا اكشن ايه ؟؟

    انت طبعا جديدة في نورت و صغيرة في السن و معندكش خبرة من الاحسن تحسني الفاضك احنا هنا كلنا مثفقين و متربيين بمعنى الكلمة ليس بالكتابة فقط

  12. الله يهديكي ياسارا حتى لواتكلموا علينا قولي لهم جزاكم الله خيرا مابينقص مننا شي مادري متى احنا يالعرب بنحب بعض
    بعدين الجمال مو محصور على أحد في كل مكان الجمال ولايوجد امرأة قبيحة ولكن يوجدامرأة لاتعرف كيف تبرز هاذا الجمال والجمال الحقيقي ليس جمال الوجه وربماتمتلك الكثير من النساء هاذاالجمال ولكن يحتجن الى إبرازه بالكلمه الطيبه الحياء العطاء التفاهم وغيرها الكثير الكثير
    ولورينزو يتكلم كيذا علشان أزمه إقتصادية لاقل ولاأكثر يعني يدور ع الربح وممكن دعوه منه علشان نتخلى عن الحجاب يعنى ماتعرفوا خبث الغرب مثل التصنيف العالمي لجمال السعوديات بالمرتبة الثالثة اللي سارعليه بلبلة والله ماقالوه لسواد عيوننا كل هاذا لننزع الحجاب بعدين أحناالعرب مومحتاجين شهادته بس ياليت الناس تفهم
    وأخيرا….أختلاف الرأي لايفسد للود قضية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *