قالت مصادر حكومية في المغرب إن الرباط وضعت اسم الإسباني دانييل فينو غالفان، على لائحة الممنوعين من دخول التراب المغربي، عقب حصوله على عفو من العاهل المغربي محمد السادس، إلى جانب سجناء إسبان آخرين.

وأكدت نفس المصادر مغادرة الإسباني للمغرب في اتجاه بلده، مشيرة إلى أن العفو جرى تقديمه من قبل الديوان الملكي الإسباني للديوان الملكي المغربي مباشرة، ولم يكن هنالك أي رفع لاسمه من قبل وزارة العدل والحريات، ولا من أي جهة حكومية أخرى من المغرب، موضحة أن الأمر يأتي في سياق العلاقات الثنائية المغربية الإسبانية، وعلاقات الصداقة ما بين العاهلين محمد السادس وخوان كارلوس.

وأدان القضاء المغربي في العام 2011، المواطن الإسباني دانييل فينو غالفان، في ملفات اغتصاب في حق 11 طفلاً مغربياً، وجرى الحكم عليه بـ30 سنة سجناً.m

وبمناسبة عيد جلوس العاهل المغربي، استجاب العاهل المغربي محمد السادس، لطلب من العاهل الإسباني خوان كارلوس، بالعفو عن 48 إسبانياً، من الذين يقضون عقوبات في السجون المغربية.

ويعطي الدستور المغربي للملك محمد السادس الحق في إصدار العفو باعتباره رئيساً للدولة المغربية.

وعلمت “العربية” أن جمعية “لا تمس ولدي”، المتخصصة في الدفاع عن الأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية، تستعد لنقل معركتها ضد الإسباني الذي تصفه بالوحش، صوب إسبانيا، من خلال حملة إعلامية واسعة للتعريف بهذا الرجل الذي اغتصب أحد عشر قاصراً مغربياً، إضافة لاحتمال رفعها دعوى قضائية ضده أمام القضاء الإسباني والأوروبي.
حملة واسعة النطاق

يقود نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة واسعة النطاق، لاستنكار قرار عفو وقعه العاهل المغربي محمد السادس، لصالح إسباني سبق أن أدانه القضاء المغربي في ملفات اغتصاب 11 قاصرا.

هذا وتلقى دعوة للتظاهر قبالة البرلمان المغربي، مساء الجمعة، مساندة من قبل المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسيرفع المحتجون عبارات رفض للعفو على الإسباني الذي يصفونه بالمجرم، كما سيطالبون بتعزيز سلطة القضاء.

ومن جهة أخرى، نقل موقع “ألف بوست”، الإخباري على الإنترنت، نفيا للقسم الإعلامي في القصر الملكي الإسباني، بأن يكون الملك خوان كارلوس، طلب من نظيره المغربي، الملك محمد السادس، بالتحديد العفو عن الإسباني دانييل فينو غالفان، الذي اغتصب 11 طفلا مغربيا، وهو محكوم بـ 30 سنة سجنا، مشيرا إلى أن تحديد الأسماء من اختصاص سفارة مدريد في الرباط.

واستفاد 48 إسبانيا من الذين يقضون عقوبات بالحبس في السجون المغربية، من عفو العاهل المغربي الذي أصدره بمناسبة عيد جلوسه الرابع عشر على العرش.

وخاض نشطاء المجتمع المدني من المدافعين عن الأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية، حربا حقيقية على المتهم الإسباني، ومارسوا ضغوطا على القضاء، انتهت بسجنه لثلاثة عقود كاملة، وصدر الحكم في مايو/أيار 2011، عن اغتصاب 11 طفلا قاصرا مغربيا، وتصويرهم على طريقة الأفلام الإباحية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. الشعب مستاء من هذا العفو كيفاش يعطيه العفو ؟؟!! هذا ما هو طفل ماهو زوج هذو حداش طفل دمر مستقبلهم..؟؟!! و هل مقابل هذا العفو عوضت الأطفال و أهاليهم الضرر لي ألحقوا بهم.. هل ضمن لهم العلاج الجسمي و البدني و عوضهم ماديا ؟؟!! من يوم زيارة ملك سبانيا للمغرب و هو جاي بعكازو قلت هذي شي حاجة جابتو …منع بذخول الأراضي المغربية ماشي كفاية ؟؟!! و العفو على مجرم بحال هذا لا يؤثر في العلاقات الدبلوماسية المغربية الإسبانية بقدر ما يكون نقطة سودة من تاريخ جلالته في نظر شعبه..

    1. اقصد العلاج الجسمي و النفسي و ليس الجسمي و البدني
      ________________
      أهلا حياتي رمضانك كريم تقبله الله منك و منا و صح فطورك .. انا مازال ما فطرت هههه غير من غلط لي في تعليقي تعرفيني ههههه

    2. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      قتلتني بضحك يا فوزيتي على العكاز سخفت بضحك سلام فوزيتي كيف درتي وجادو لباس عليكم ان شاء تكونو بألف خير

  2. العفو الملكي على هذا المجرم الإسباني، أمر لم يفاجئني صراحة في بلد يدعي دستوره أن السيادة للشعب! وأن كرامة وحقوق وحريات المواطنين مضمونة ومكفولة للجميع! هذا بالنسبة لمن تنطلي عليه هذه الأكذوبة. أما الحقيقة التي يعلمها القريب والبعيد والتي تؤكدها الأيام فهي أننا لازلنا نعاني من الفساد والاستبداد، وتهان كرامتنا وشرفنا يوما بعد يوم.

  3. أصبح صوت الشعوب العربية غير مسموع عند حكامهم
    المفروض يصدر بيان يوضح فيه سبب العفو هذا إذا كان هناك سبب مقنع وليس مصلحة.
    تحياتي رونق صحا فطورك ايلا فطرتي

  4. وحش بشري يا لطيف من هاد الزمان ماكانش خبر يشبه …الدنيا تعفنت و ريحة كل خبر اغم من الي وراه

  5. ليس هناك اي تبرير على الاطلاق بأطلاق سراحه، لان فقط الاطفال لهم حق بأن يعفون عنه لا ملك و لا ذويهم لهم الحق بذالك التصرف..
    المفروض اخواننا المغاربة يتظاهرو…

  6. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ما هما تظاهرو البارح يا دلو وكلو قتلة ديال العصا مساكن من عند السيسيوات لي عندنا في البلد هههههههههههههههههههههههههههه

  7. اطلقو  سراح الطفل  الجزائري  ١٣ سنة 
    اتهموه  بالتحرش  لزميل  مغربي  كانا  في  دورة  رياضية
    في  المغرب  و  رغم  الادلة  و البراهين  التي تثبت  براءة  
    الطفل  الجزائري  و  رغم  تقرير  الطبيب  الشرعي  الذي جاء فيه 
    ان  الطفل المغربي  لم  يتضرر  جسديا  و  لم  يتعرض  لاغتصاب  بس  
    هي  كانت مجرد  مناواشات  اطفال  فيما  بينهم  باالايادي  
    الا  ان  السلطات  المغربية  امرت  بسجنه    و عدم الرئفة  به  رغم  
    بكاء  امه  امام  المحاكم   و رغم  تدخل  بعض  الاطراف  الانسانية
    الغير  حكومية.

  8. على ما سمعت الملك لم يعفو على هذا المجرم لان الملك عنده ضمير في مشاغبين هم من اطلقوا هذه الكذبة وفي الاخر راهم كلاو العصا مساكن ….

  9. سلولو سلوتي الله يجعلك دايما مبتسمة و ضاحكة ايه معذب راسو و جاي ههههه حنا لاباس حمد الله ان شا الله انتي بخير و العايلة بخير و على خير بيزووو

  10. عنوان المقال مجانب للحقيقة.. ويظهر ملك المغرب وكأنه عاقب المغتصب بعدم دخول المغرب.. في حين أن ملك المغرب عفا عنه و رحله إلى بلده.. في إطار تدعيم العلاقات الطيبة مع إسبانيا.. لهذا ..أرى أن المقال يجب أن وكون عنوانه كالتالي: “عفو ملك المغرب عن مغتصب 11 طفلا من رعيته” …………. لو كان إبن هذا الملك ممن إغتصبهم هذا الإسباني.. ترى كيف كانت لتكون ردة فعله.. لكن طبعا ..مادام إبنه بخير.. فالدنيا كلها بخير.. حتى و إن أغتصب كامل الشعب..

  11. قالت مصادر حكومية في المغرب إن الرباط وضعت اسم الإسباني دانييل فينو غالفان، على لائحة الممنوعين من دخول التراب المغربي، عقب حصوله على عفو من العاهل المغربي محمد السادس، إلى جانب سجناء إسبان آخرين.
    ***********************************
    موجة احتجاجات شعبية في المغرب احتجاجا على العفو عن مغتصب الأطفال : الخطأ القاتل لـ”أمير المؤمنين”
    وضع العفو الملكي الصادر عن محمد السادس بحق الإسباني “دانيال كالفين” مغتصب 11 طفلا مغربيا، نظام المخزن في ورطة حقيقية لم تكن منتظرة فقد اندلعت احتجاجات يوم السبت دعا إليها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي/
    ***************************
    على من تكذبون العالم قرية صغيرة/

  12. معطيات أخرى نشرتها “إلباييس” تشير إلى أن “دانيال” ولد في مدينة البصرة سنة 1950 من أب وأم عراقيين قبل أن يحمل الجنسية الاسبانية لاحقا.الصحيفة التي اجتهدت للتعريف بهوية دانيال الحقيقية عرّجت إلى الأسباب الكامنة وراء إصرار المخابرات الاسبانية على وضعه في قائمة المنعمين بالعفو الملكي،حيث نبّهت إلى أنّ “الجاسوس” الاسباني المحتمل الذي كان يعيش على الأراضي المغربية لأسباب لم توضحها “إلباييس” كان يقدم خدمات جليلة للمخابرات الاسبانية منذ أكثر من عقد من الزمن، مما يعني أنّ “دانيال” كانت بحوزته ثروة من المعلومات الحساسة التي خشيت المخابرات الاسبانية من أن يكشفها إن بقي في المُعتقل مسجونا في ظروف قاسية، لهذا بادرت إلى إطلاق سراحه بوضعه في قائمة المستفيدين من العفو الملكي.

  13. يجب قطع عضوه التناسلي وإعدامه وإعدام الشخص اللذي أقحم هدا الوحش في لائحة العفو.

  14. حكام العرب لاتنفع معهم لاثورة ولاشيء الله يأخد فيهم الحق….
    أروح أفطر يفطرو السم إن شاء الله

  15. هذا اغتصب 11 قاصر واعفو عنو والولد الجزائري اللي اتهموه باطل
    مسجون
    هنا نعرف الفرق بين شعور الدولة الجارة نحو جارتها وشعورها نحو اللي مزال محتل سبتة ومليلية

    1. لاتنسي جزيرة ( ليلى) الصغيرة اختي سيرينا..
      الله اكبر عحكام وملوك العرب جميعا.

    2. يا سيرينا صدق من قالك سريدينا الخانزة مالي تنشوفك تجري على المواضيع المغربية و انتي بالعادة ما بقيتيش تعلقي ؟؟!!!
      اش جاب علاقة المغرب و إسبانيا بعلاقة المغرب و الجزائر ؟؟!! المغرب اذا عفى على إسباني لان ملك إسبانيا كان زيارة للمغرب لتزكية العلاقة الاقتصادية و التاريخية لي تتجمع بين البلدين و إسبانيا راها تتساعد المغرب جالية كثيرة مهاجرة تما …
      اما الجزائر بلا ما نقولك راكي عارفة …. واش جاب سبتة و مليلية للهضرا بقاي تكلمي و تعارفي اش تقولي
      هذا الكلام لك و لتاني لي يعوم على عومك قبيح الدين

  16. نحن كمواطنين نريد تتبع مراحل التحقيق في القضية بكل شفافية، لم يعد الأمر قضية اغتصاب أطفال بل باغتصاب شعب برمته، ومسألة العفو الملكي ورقة حان الوقت لطيها في أفق إرساء مبدأ فصل السلط … نطالب بتحرير القضاء والسلام عليكم

  17. تبرأ الملك محمد السادس من قرار العفو الذي شمل الوحش دانيال، الذي اغتصب احدى عشر طفلا بريئا،، كما جاء في بلاغ للديوان الملكي.

    الأكثر من هذا تحدث الديوان الملكي عن فتح تحقيق في هذه النازلة، مع شبه الاعتذار لعائلات الضحايا عن هذا العفو، الذي تجلى في رعاية الملك لعائلات الضحايا وحديثه عن الجرائم الرهيبة التي ارتكبها الوحش دانيال.

    وقد يسفر التحقيق في هذه النازلة، في الايام القليلة القادمة، عن سقوط رؤوس تتحمل مسؤولية العفو عن وحش آدمي، تمكن من مغادرة زنزانته وتوجه الى المحكمة وتسلم ببرودة دم جواز سفره، وتبخر فجأة!

    منقول من فبراير

  18. دانييل” كان ضابطا في الجيش العراقي، وكان يشتغل مع المخابرات الاسبانية، والكلام هنا للصحفية الإسبانية “الباييس”، والتي كشفت أيضا أن “دانيال” ولد في البصرة، ثم تم استقدامه إلى إسبانيا، حيث أعطته المخابرات الاسبانية، اسما جديدا وجنسية اسبانية، ثم أخرجوه من العراق، وهي أيضا من قدمت طلبا إلى القصر الملكي بالمغرب، مطالبة بالإفراج عنه من المغرب، حسب رواية الباييس، حتى لا يفضح الأسرار التي بحوزته، خاصة وانه كان يهدد بفتح فمه.

  19. نطالب بحكم قاسي للمتورطين في إطلاق صراح هذا المجرم ….
    ********http://youtu.be/UoQ0Ay3zaXg

  20. سعاد
    مرحبه يارب تكوني بخير
    العمى بعيونه كلب ..تعرفي لو كنت حاكم كان أمرت بإعدامه فورا هو وكل من يستغل أي طفل جنسيا ..ماذا نتوقع من جاسوس خسيس خائن .. وماكان على الملك إلا ان يتحقق من جميع الأسماء المدرجة للعفو قبل إصدار العفو .الله يكون في عون أهل الضحايا وعلى الحكومة الإسبانية تعويض الأهل وتوفير الأطباء لمعالجة القاصرين ..مع الأسف بعض الحكام أو المسؤولين لا يهمهم إلا مصالحهم .

  21. أهلا عزيزتي نادية أنا الحمد شكرا للسؤال وأتمنى تكوني بألف خير يارب …
    نعم نادية كلامك صحيح يبدو أن الحكام العرب نايمين لحد ما توقع ثورة تصحيهم …شوفي القانون داخل أمريكا وشوفي الرئيس بيكون عنده علم بكل شيء و بتوصله كل شيء ….لا حول ولا قوة إلا بالله على الحكام العرب …أنا لا أتهم الملك بل ألومه على عدم علمه بما يحدث….
    ولكن يا نادية لا شيء يعوض الضحايا و خصوصا إذا كانو أطفال … لا أقول سوى الله ينتقم من هذا المريض ومن اللذين وضعوه في لائحة المعفين عنهم ….
    نادية تصبحين على خير عزيزتي

  22. سعاد وانت من أهل الخير
    ان شاء الله ما تكون مؤامرة ضد المغرب ..الله يكون بالعون لان مثل ما رأينا كل الثورات كانت بدايتها يثور الشعب على موضوع ما وتصبح بين الشرطة والجيش والشعب وتتحول إلى ثورات لا لها اول ولا آخر .

  23. لعله ايام قليلة ونشهد سقوط العرش الفاسد
    ايه اذكرونا بما قلنا من قبل وقبل …. ابشروا

    1. حيسقط ان شاء الله الهالكي اللي رجعكم الى العهد الحجري والمغرب حيبقى تاج راسك ولا لي الشيعة في المغرب تموتو وتدخل تشيوعكم وخبثكم الى المغرب ولا لي ايران المجوسية في بلادنا والله يحفظ ملكنا وينجيه وينجينا من مكركم وخبثكم والمغرب حيبقى على سنة الله ورسوله ✋✋✋✋✋✋✋✋✋✋وهد الخمسوات في عنين الحساد ……

  24. وهب يسقطوا ضروسك و انيابك ان شا الله و ما تلاقي بديل و لا طقم سنان صناعي و ما تلاقي أسنان تمضغ بها أكله و تقضي عمرك تأكل حسااااء … قول أمين ..

  25. أعود بالله من الشيطان الرجيم ومن قال لك أن الولد الجزائري بريء وحكموا عليه باطل؟ كنت معاهم؟ في أدلة طبية تثبت أنه المغتصب وحمدوا الله أنهم كحمو عليه بسنة، وعن أي جورة تتكلمي علاه أحنا أصلا عندنا شي جيران؟ وش جاب سبتة ومليلية للكلام كون زرتي المدينتين كن شتي أنه معمرين هم غير ولاد بلادك حارگين تماك بالعرااااام.أنا عارفة أن المغرب والمغاربة كيجيبو ليك السخانة وكتبقاي غير تخربقي ودخلي سوق راسك وعواشر مبروكة.

  26. ياربي تحفظ ملكنا وتنجيه من كل مكروه ومن الشياطين اللي حوليه لانه انسان يستحق الحب والتقدير ولكن في شياطين يريدون زعزعت المغرب اللهم اجعل كيدهم في نحورهم امين يارب العالمين …….

  27. سؤال محيرني و دائماً يدور في خلدي، لماذا دائماً يقع اللوم على حاشية الرئيس او الملك، او الذين حواليه ؟؟؟؟
    اذكر هذا المثل انطبق على كل رؤساء و ملوك العرب!!!
    فأذا لهاذا الحد لا يقدر بان يحتويهم او يضبطهم، فلماذا لا يترك الحكم؟؟؟
    لماذا هذا لا يحصل في اي بلد ثاني و خاصتاً اوروبا ولكن الا العرب!!!!!
    يعني هم يريدون هذا بشكل غير مباشر حتى لا يقع عليهم اللوم في حال وقوع اي، شيء….

    1. ياريت تهتم بشؤونكم شوي ايش جاب سبتة و مليلية و ليلى للكلام… جهل و تخلف تعاليق تصيبني بهستيريا الضحك …

      1. كيفك حبيبتي ستار شايفتك اليوم هجوم هههههههههه
        صحيح في جزيرة اسمها على اسمي جزيرة ليلى ههههههههه
        اذا صحيح شايفة شلون عم يسموا على اسمي ههههههه

      2. اهتمي انت بشؤنك..من الصبح لليل بتدخلي بشؤؤن غيرك وبشؤون…
        بلدي …والله حلوو…

        1. هههههههههه على كل حال الله يكون بعونك يامفلسة موروكو
          اللي بيقرالك بيفتكر انني لااحب اهل المغرب…!
          بدي قلك..يامفلسة الاخلاق اهل المغرب هم اهلي وعشرة..
          اخي متزوج مغربية من مدينة طنجة الساحلية اصل امراته امازيغية…لديهم بنت وصبي…وعايشين مع بعض بهنا..الله يهنيهم كمان…بدي اعرف من تكلم معك؟؟ وهل انا تكلمت فوق الحدود المسموح به؟ وهل ماقلته حرام؟ بان اسبانيا حتى الجزيرة الصغيرة
          قبال الساحل المغربي عار عن الصحة…!!! وهل هي اهانة؟
          يامفلسة الاخلاق …

          1. انا قصدت حكام وملوك العرب عامةً …..ولم اخصص ملك المغرب
            بالذات…

    2. يا jamaldine مش لأنك على خلاف مع ستار تيجي تتشفى أنت كمان خليك كما عرفناك …
      كلنا في الهوى سوى العرب سنة شيعة مسيح كلهم في زمن أغبر لا يعلم به إلا الله ولن يتغير حالنا حتى يغير الله مافي قلوبنا من كره وحقد…
      ”إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما في أنفسهم”

      1. مرحبا اخت سعاد…رمضان كريم عليكي وعلى عائلتك يارب…مالمقصود يااختي تيجي تتشفى
        انت كمان؟؟ انا تكلمت شي ماهو جيد بالنسبة للمغرب لاسمح الله
        وقدر…بالنسبة لي ماعندي اي مشكل مع الاخوة والاخوات المغربيين
        والجزائريين كلم اخواتي …ماعدا كم شخص بقلهم الله يشفيهم..
        سلام الك….

        1. أهلا أخ جمال الدين رمضان كريم عليك وعلى عائلتك ومبروك عيدك مسبقا …
          أخ جمال أتعودت أشوف بعض الأسماء يشمتون وبعضهم يشتم ويعمم حالة أو إثنين أو أكثر على بلد كامل…على 40مليون مواطن…. ولم أعد أستغرب من تعليقاتهم …وعندما رأيت إسمك قرأت التعليق الأول فقط وحسيت والله أعلم لأنك مع خلاف مع ستار أنك تستهزأ لإحتلال سبتة ومليلية وحبيت تقول أن جزيرة ليلى هي كذلك مستعمرة ههههه…مع أن الأمر ليس له علاقة بالموضوع …حشروه في القصة هههه على كل حال ما حصل شيء أخ جمال …آسفة إذا أسئت الظن… ورمضان كريم …

  28. وين  جاية  جزيرة ليلى هته  ؟؟
    و  يا  مدام  المروكية   عندك  شي  حاجة مع معلقةكلميها  هيا
    بصفة  الخاصية  و  لا تعممي  العامية  
    و  خلي البير  بغطاه   و كي تهدري  على الجزائر لا  تعممي  
    ولي  راه   حارق في  سبتة ومليلة  ربي  يسهل عليه  يمكن  يتزوجو
    مع مروكية  عندها  الاقامة  و  يصلحو  اوضاعهم  

  29. واسفاي عليك ياوطن عربي مسلوب الارادة وكلو بخذلان حكامك وخضوعهم وانبطاحهم للغرب اكبر عدو للاسلام

    واقول اليكم ايها الحكام العرب في يد كل واحد منكم مفتاح الطريق الذي يقودة الي الجنة او النار ولذلك اذا وفيتم بالعهد (( وهذا من سابع المستحيلات والله اعلم )) اوفي الله
    واذا ذكرتم الله (( وانتم تذكرون في اليهود والنصاري وتتشبسون بهم ونسيتم رب العالمين فانساكم انفسكم)) ذكرك

    واذا نصرتم الله ((وانتم تظلمون شعوبكم لكي يرضئ عنكم الغرب فكيف ترجون من الله)) نصر كم

    لكن مازالت الفرصة امامكم كي تجددو العهد مع الله حتي لا تبقي لكم حسرة وندامة يوم القيامة.

  30. قصدي  عندك ي كلام  مع سيرينا  قوليه ليها ديريكت
    بلا  ما  تجبدي كامل اجزائرين  
    و يا  ريت من  الان و  صاعدا لي  عندو حساب  يصفيه  مع مولا  دعوته 
    دون  ما  يجبد  الناس  كامل  
    وصحة عيدكم  كي لمغاربة كي دزيرية  

  31. العلاج النفسي ضروري هذا اذا حصل شفاء

    nomidya لكم الله اختي ما عاش ل يهينكم لكن للأسف حكام آخر زمان هم سبب هلاكنا كشعوب دون استثناء كلهم كلاااب بشرية أجلّكم الله

    Riyad …. كلها سياسة, لما تجي مع اخوانهم يصيرو وحوش كاسرة و مع الغرب يصيرو أرانب جبانة

    سعاد شكرا على الفيديو الذي يكشف موقف الشعب الحقيقي

    لا أدري لما يستميت البعض في الدفاع عن الحكام الفاسدين خصوصا الشعوب ذات النظام الملكي الظالم كآل سعود و المغرب و …

  32. لم يتم اخباار الملك … !!! <<<<<<<<

    عذر أقبح من فعل .. ألست مسؤول عن القضاء الفاسد؟ ألست مسؤول عن الرعية؟ ملك السوء يتنصل من المسؤولية بعد كبر القصة!

  33. يوم نتحد ونحب بعضنا بعض ونكف عن الإستهزاء بإخواننا ….سوف نسترجع مش بس مليلية وسبتة سنسرجع القدس وغيرها …ونسترجع قيمتنا أمام الغرب الي بيضحكو علينا…
    وهل بطريقتكم هذه للكلام سوف تفيدوننا أو تغيرو من شيء …
    والحمد لله عندما أزور بلدي أرى الخير وأرى ناس طيبة وأرى المصلون …أما هؤلاء الحثالة الذين أفسدوا بلدي ليسو إلا نسبة قليلة مقارنة مع الناس المؤمنة الأخرى ….ولا أحد يهتم لهم ولا يتعامل معهم إلا من هو مثلهم…..

  34. ههههههه فعلاً شر البلية ما يضحك ….برافو عليكم اللي منعتوه حقيقة عقوبة قصوى يمكن ما يستحملها !
    ما بعرف الواحد يضحك ولا يبكي !!

  35. المفلس دينيا هو المنافق لي يلبس عمامة الدين وقت الحديث عن الدين و يقلعها عشان يدافع على فنانات الفسق و العري ليس لشيء فقط لانهن بنات بلده … اما المفلس فكريا و تقافيا هو لي يترك الكلام في صلب الموضوع و يبحث عن جوانب أخرى لا علاقة لها بالموضوع و يستهزء قولي كلمة وحدة في تعليقك تصب في الموضوع ؟؟! لم تكلف نفسك حتى الدعاء على الفاعل او الدعاء للضحايا داخل متل القطار جزيرة ليلى …جزيرة ليلى …ان شا الله يردموك فيها ….
    هذا الكلام لي مسمي حاله” جمال الدين ” و لي سرينا سريدنا الخانزة….
    الكل يستنكر هاته الفعلة و الناس برا في الشوارع تعبر عن رفضها لهذا الفعل ….
    و ليس بالاستهزاء و خلط الأمور نكون قد استنكرنا هذا الفعل ….
    كلامي خلص معك اليوم المرة الجاية لو تريد ما اذخل في تعليقك علق من غير استهزاء او علق على كيفك في أمور لا تخص المغرب
    ————
    أهلا لوووولا انا لاباس حمد الله أسفة ما شفت سلامك البارح علقت بعد الفجر و نمت على طول عساكي بألف خير يا أحلى سورية

    1. تدعين عليي بالموت…. يارونق,,او ستار,,او اي اسم بعد؟
      الحمدلله بينتي على اخلاقك العالية…الله وحده لح ياخذ حقي يوم القيامة…
      الله يسامحك…..رمضان كريم

  36. ستسقط اسنانا ونحن نقطع بها الوحوش الكاسرة التي لاتخاف الله وياليتها تنبت الف مرة لنعود نقطعهم بها من جديد .
    ملك فاسد لا اريد ان احكي بالتفصيل مايشاع وما يقال عنه وعن ابيه الهالك دون ايراد الدليل وكيف يتم احتجاز الاطفال والقصر بنات واولاد في قصور ملكية بحجة ان اهاليهم اهدوهم لجلالة الملك الحالي والهالك…… افيقوا ان سمعتكم في الحضيض اطفالكم نهب لوحوش بشرية …. قد مسختم عقليا ….وعبط في التفكير …. وكرامتكم امتهنت من اجل ماذا ؟ حتى لقمة العيش قد عزت فيما كل من هب ودب من امراء الخطيئة او اجانب الرذيلة يبني القصور في اراضيكم او يستأجر فروج حرام منكم …. وها الامر وصل لادبار الاطفال …. فماذا بقى ؟ اريدها قبل العيد تكتمل بأذنه الواحد القاهر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *