قدّم باحثون فرنسيون أدلة علمية تثبت للذين يسعون الى كسب قلوب النساء انه يجب استبدال موسيقى الراب والـ «هيفي ميتال» بموسيقى «مارفين غاي» لتحسين فرص نجاحهم في الحب. ففي دراسة غير مألوفة، استعان محققون من جامعتي جنوب بريتاني وجنوب باريس بـ 87 امرأة تتراوح اعمارهن بين 18 و20 سنة.
امضت المتطوعات خمس دقائق في غرفة انتظار حيث كان يبث لحن من لحنين موسيقيين اختيرا بعناية. وكان يوجد في غرفة اخرى شاب، تم اختياره بعناية ايضاً، من جانب مجموعة اخرى من النساء اللواتي صنفنه على انه «عادي» المظهر.

بعد «تعرضها» للموسيقى الخلفية، طلب من المرأة مناقشة الفرق بين منتوجين غذائيين مع الشاب: كعكة عضوية (خالية من المواد الكيماوية) وكعكة غير عضوية. وفي ختام حديثهما، طلب الشاب من الفتاة ان تعطيه رقم هاتفها قائلاً انه يريد دعوتها لشرب كأس. وتبين للباحثين ان ما أثر في فرص نجاحه هو الموسيقى التي كانت تبث في غرفة الانتظار.

عندما كانت تبث اغنية «غير مثيرة للمشاعر»، وهي «لور دو تي» (حان وقت تناول الشاي) لفينسان دليرم، لم ترد سوى 28 في المئة من النساء بالإيجاب. لكن عندما بثت الاغنية الرومانسية «جو ليم آ مورير» (أحبها حتى الموت) للمغني فرانسيس كابريل، تضاعفت فرص نجاح الشاب لتصل الى 52 في المئة.

ويقول نيكولا غيغين، احد الباحثين الثلاثة: «نتائجنا تثبت ان تأثيرات التعرض للمحتوى الاعلامي لا تقتصر على العنف وقد تؤثر في مجموعة واسعة من التصرفات. النتائج مثيرة للاهتمام بالنسبة الى العلماء الذين يعملون على درس تأثير الموسيقى الخلفية في سلوك البشر».

ونشرت نتيجة الأبحاث في مجلة «سايكولوجي اوف ميوزيك» المتخصصة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫235 تعليق

  1. ينكن اهلين بالاخوات ومو مبينين
    مجهوله النهار ده نسوان100%فيكي تكشفي عن نفسك
    سرين لساتك ما نمتي

  2. انا مبارح حكيت وقلت للكل انو انا من سوريه مقيمه في تشيك ام لا بنتين وشو تاني بدك اسماء هههههههههههه

  3. ما فيني احكي بس رح قلكhhhhhhhhhhh
    انا جزائريه اعيش بكندا متزوجه ولي بنت وولد.

  4. والله يا اسما صايره حنينه وتدافعي ومره تساعدي على الهجره طلعتي حاجه كبيره

  5. لماذا لا تتبعين معاملات الهجره العاديه اظنها احسن خصوصي مشان لولاد

  6. المشكله كمان هون مقدمه لاجئه بس اتبهدلت مافي اقامات وحبه اسافر الى مكان مايكون في اتحاد الاوربي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *