كشف مصدر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، انه تم السماح للمرأة بقيادة “الدباب” والدراجة الهوائية في البر والمتنزهات والكورنيش والاستمتاع بوقتها، بشرط أن تكون بكامل حشمتها مع عدم خلع العباءة بحجة القيادة، مع وجود محرم يصاحبها في حال تعرضت لحادث، بحسب ما نشرته صحيفة “اليوم” السعودية.
وطالب المصدر المرأة التي ترغب في ركوب الدراجة الهوائية والدباب بأن تختار أماكن لا توجد فيها تجمعات شبابية لتحمي نفسها من الأذى الذي قد يلحق بها جراء محاولة الشباب لملاحقتها أو التحرش بها أو سرقتها أو تعرض إلى إصابات خطيرة نتيجة وقوعها من فوق الدراجة.

الدراجة الهوائية
وأضاف “يشترط على المرأة عدم اتخاذها الدراجة الهوائية والدباب كوسيلة مواصلات دائمة، بل هما وسيلتان للترفيه بصحبة أفراد أسرتها”.
فيما أكد المتحدث الإعلامي بمرور المنطقة الشرقية المقدم علي الزهراني أنه لا علاقة للمرور بقيادة المرأة الدراجة الهوائية أو الدباب أو غيرهما، وما يهم الادارة العامة للمرور هو الالتزام بالأنظمة المرورية من قبل جميع قائدي المركبات، وحذرت بدورها رئيسة لجنة أمهات وأهالي ضحايا حوادث السيارات سامية البواردي النساء من قيادة الدراجات الهوائية والدبابات، حيث إن النسبة الكبرى لحوادث الدبابات التي تقع للنساء بسبب العباءة وقيادتهن العشوائية.
الصحيفة حاولت الاتصال بالمتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نجم الظفيري، إلا أن هاتفه كان مغلقا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. إذا على هالحالة السيارة استر لها من مئة دراجة
    وأكيد أكثر آمانا على سلامة المرأة

  2. احلى شي لو السنفورة ركبت هذة الدراجة
    والجمل الكينق ابو عيون ذباحة وراها يركض ههههههه

    1. مرحبا ميس!!!! والله ما في مجال طول مبارح وانا بحارب في هذه الجريده فما في مجال لا لجمل و لا لقطه ههههه!!!!

  3. ااذا كان و لابد من خروج المرأة من البيت فقيادتها للسيارة بنفسها ولا الأختلاء بسائق اجنبي .

  4. لا لا مستحيل ما اصدق الخبر ما اضن انو الهيءة اوالقانون السعودي يمنع النساء من سياقة السيارة وهي استر ويسمحون لها بقيادة الدراجة وتفحط اللي تضهر كل تضاريس المراءة واذا الخبر صحيح فحتبلش التعليقات

  5. وقد يتساءل البعض منا أيهما أكثر حشمة وقيمة للمرأة أن تقود السيارة حيث تكون داخلها مما يعطي آماناً أكبر لسلامتها وحشمتها أم أن تقود دراجة هوائية بهذا الشكل المثير للاستغراب الذي لا يتناسب مع العباءة السوداء والنقاب معاً؟!..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *