عممت “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” بالسعودية على جميع المجمعات التجارية والأسواق العامة حظر دخول الشباب الذين يرتدون السروال والفانيلة فقط، كما وجهت منسوبيها بمنعهم من التجوال بهما في الأماكن العامة
يأتي هذا التعميم بعد انتشار ظاهرة تجوال الشباب في المجمعات التجارية والأماكن العامة مرتدين السروال والفانيلة، وأحياناً الشماغ لتغطية الوجه بهدف الاستعراض ولفت الأنظار والتسلية.

أبو سروال وفانيلة
وقد نشأ وصف الشباب بـ”أبو سروال وفانيلة” لأنه غالباً ما يقضي يومه في البيت باللباس الداخلي الذي يغطيه الثوب، وهو ما أثار سأم الزوجات والفتيات، فهن يرينه كل يوم بنفس الزي، قبل أن يتحول تدريجياً إلى نوع من السمات الخاصة بالشباب التي لا يخجلون منها بل يستمتعون بها.
وأوضحت مصادر بالهيئة أن “السروال والفانيلة” تعد من الملابس الداخلية التي تنافي الذوق العام، ومدعاة للفتنة، واتخذها الشباب للاستعراض ولفت الأنظار وخلق البلبلة والفوضى في أماكن ترتادها العوائل كالأسواق والمجمعات التجارية والحدائق بعد التعليقات التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، واستثنت من ذلك الحالات الاضطرارية. وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بالتعليمات وعدم مخالفتها، وأن من يخالف من الشباب ويضبط وهو يرتدي السروال والفانيلة سيتعرض للطرد وللعقاب ويكتب فيه تعهد، وسيتم إشراك رجال الأمن بالشرطة أو دوريات الأمن في الحالات التي تخرج عن السيطرة وحدوث الفوضى.
من جانبه، أوضح المقدم زياد الرقيطي، المتحدث الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية، أن المركز تلقى بلاغاً عن شباب ارتدوا ملابس غير لائقة وتخدش الحياء ويعد جرمهم من السلوكيات الخاطئة، وأخذ تعهد عليهم بعدم تكرار ما بدر منهم، وفق ما نشرته صحيفة “اليوم” السعودية.
وأضاف الرقيطي “إن معظم البلاغات المسجلة في الأسواق والمجمعات التجارية بالمنطقة بشكل عام تتركز بالدرجة الأولى في المعاكسات، ثم تليها المشادات الكلامية والشجار، ويليها ارتداء ملابس غير لائقة وتخدش الحياء”.
وأكد أنه تم التعامل مع بعض الحالات البسيطة، لا سيما الخاصة بالسلوكيات الخاطئة من قبل حراسات المجمع في حينه، فيما يتم إشراك رجال الأمن بالشرطة أو دوريات الأمن في الحالات التي تخرج عن سيطرة حراسات المجمع، لتتم إحالة المقبوض عليه إلى مركز الشرطة لاستكمال التحقيق معه حيال ما بدر منه أو ما تم ضبطه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. والله الي يشوفكم يقول لابسين بوكسترات كالفن كلاين او جورجيو ارماني رايحين تستعرضون !! مالت عليكم بس …

  2. ثانيا بما ان الله باليكم ب قراده الشكل و المظهر و القبح فليه ما تسترو على نفسكم …؟؟ رايحين تطلعو فضايحكم بالعالم مالت عليكم بس .. اطالب كل نساء السعوديه بنبذ هذا المخلوق و الارتباط بابناء اوربا العريقه الذين لا يسببون Turn off مثل مايفعل الرجل السعودي لمحرشف والعربي المقروح بشكل عـام! يا سلام عليهم كيف يفتحو النفس من جورجيو ارماني الى رالف لورين و كالفن كلاين و اطربي يا عين !!

    1. هو منظر غير حضاري لكن الشباب المراهقين ماخذينها الحين من باب الاستهبال و التحدي لا اكثر ….
      و يابنت لندن مدري كيف توصفين رجال شعب كامل بهالأوصاف و انتي ماتعرفينهم ولا عشتي بينهم ؟
      والله كل الزين و الشهامه فيهم لذلك احتفظي برأيك لنفسك

  3. فديت استهبال ابو سروال وفانيله هاللبس في كل مناسبه وطلعه ملازمهم وين مايروحوا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. بصراحه هذا اللباس يعتبر ملابس داخليه ولا يليق بالشاب الظهور به من حوش بيتهم !!المفروض يحترم نفسه والناس اللي تشوفه بره . خير ما عملت الهيئه الله يبارك لهم على همتهم العاليه وغيرتهم على شبابنا لازم يعلمونهم السنع والرجوله والدين
    ولكن ابغي اعرف كيف تمدحين شباب اوروبا يا بنت لندن ؟ شباب و رجال اوروبا والعياذبالله ريحتهم فايحه من تناول الخمور واللحوم البارده من خنزير وسلامي واجبان معفنه ! هذا عدا عن نجاستهم لاننا كلنا نعلم انهم لا يغتسلون بالماء بعد استعمالهم التواليت !! رجال ونساء العرب على همجيت البعض منهم التطهر شيئ ضروري لديهم ونظافتهم من الايمان ..الله عليهم بس الله يحفظهم

  5. ها نوع من السراويل في اروبا بيلبسوهوم كمان مع شويه تعديلات في شكل و الالوان ….بنات و الراجال.. و خصوصا في صيف ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *