كشفت القناة الأولى المغربية رسميا عن شبكة برامجها الرمضانية، والتي أكدت أنها تجمع بين الفكاهة والترفيه ومعالجة القضايا الاجتماعية والتي تعيد للشاشة المغربية وجوه فنانين كبار.

ومن ضمن المسلسلات الفكاهية التي ستعرضها القناة قبل آدان المغرب “حياة جديدة”، الذي يروي حياة أسرة ميسورة فقد معيلها عمله الذي كان يدبر من خلاله قوته اليومي، مما سيعرض الأسرة لمشاكل كثيرة نتيجة الضائقة المالية، فتنقلب حياتها رأسا على عقب.

ويشارك في هذا العمل الكوميدي الذي سيبث بمعدل حلقة من 13 دقيقة يومياً، كل من الفنان يونس ميكري ومريم رعيمي ومحمد الخياري وأمل عيوش.

كما تقدم القناة لمشاهديها المسلسل الفكاهي “مرحبا بصاحبي”، الذي سيبث على الساعة 08:15 مساءً والذي يشارك فيه فنانون كبار من أمثال الحسين بنياز والمحجوب الراجي ومصطفى الزعري والفاسي عمر لطفي. ويحكي المسلسل قصة أربعة متقاعدين، سيلتقون بعد 40 عاما بالصدفة تحت سقف منزل واحد، حيث سيجمعهم الجوا لكن التعايش بينهم سيبدو صعبا.

وقبل هذا المسلسل ستعرض القناة وللموسم الثاني على التوالي على الساعة الثامنة برنامج “الكاميرا الخفية” الذي تستغرق مدته سبع دقائق، حيث تُنصب فخاخ لبعض الأشخاص كما هي العادة.

كما ستقدم القناة مسلسل “رابح سويرتي” في ثلاثة دقائق، على الساعة 08:45 دقيقة، وهي وصلة فكاهية، تجري أحداثها في غرفة يعيش فيها صويلح، وهو حارس عمارة يبيع “السيديهات” (الأقراص المدمجة) المقرصنة والسجائر المهربة، غير أن ذلك لا يمر دون مشاكل.

مسلسل قصير آخر سيكون للمشاهدين موعدا معه في الساعة التاسعة ليلا، ويستغرق ثلاثة دقائق، ويحكي عن قصة إيناس الفتاة التي كانت دائما محاطة بجب أسرتها، يختطفها متسولان يوهمانها بأنهما والديها الحقيقين فتعيش الطفلة حياة محفوفة بالخطر.

وعلى مدى شهر رمضان، تقترح القناة على مشاهديها برامج وأفلام ومسلسلات أخرى، من قبيل “حمزة ” وحميمو” و”تغريدة” و”كان يا ماكان” و”نجوم الأولى”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *