العربية.نت- كشفت مجلة “فوربس – الشرق الأوسط” في عددها لشهر أبربل/نيسان الجاري عن قائمة أثرياء العرب للعام 2012، والذين بلغ عددهم لهذا العام 36 مليارديرا، بمجموع ثروات يقدر بـ121.3 مليار دولار، مقارنة بـ117.6 مليار العام الماضي.

وللسنة الثانية على التوالي استطاع الأمير السعودي الوليد بن طلال الحفاظ على صدارة القائمة، بصافي ثروة يبلغ 18 مليار دولار، متبوعاً بالملياردير اللبناني جوزيف صفرا بـ13.8 مليار دولار.

واحتلت السعودية ولبنان صدارة القائمة من حيث عدد المليارديرات عربياً بـ8 أسماء، وتبعتهما مصر بـ7 أثرياء، رغم ما شهدته البلاد من أحداث سياسية، ثم الإمارات بـ4 مليارديرات.

أما القادمون الثلاثة الجدد هذا العام فكانوا من المغرب، الذي انضم إلى نادي الأثرياء العرب بدخول ميلود الشعبي وعثمان بنجلون وأنس الصفريوي. أما بقية البلدان، الأردن وسوريا والعراق والسودان فقد جاء من كل بلد ثري واحد فقط.

وتحوي القائمة العديد من قصص النجاح، أبرزها كانت للقادم الجديد «الحاج» المغربي ميلود الشعبي، الذي احتل المركز العاشر عربيا، بثروة قدرت بـ2.9 مليار دولار. يذكر أن هذا الرجل اشتهر بنشأته الدينية، حيث تلقى تعليمه بأحد المساجد، وخرج لميدان العمل وهو بعمر 15 عاماً، كراعٍ للماعز فمزارع، ثم عمل في مجال البناء. لينتقل إلى قائمة الأثرياء، ويتربع على عرش أغنياء المغرب بقيادته مجموعة “يينا” القابضة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

    1. لا يامريم انا اهتديت خلاص وطلقت الدنيا بالثلاث .. ولااريد من ربي سوى الصحه والستر والعافيه والرضى ورصيد بالبنك 100 مليار دولار وقصر على الريفيرا الفرنسيه .. وطياره خاصه صغيره ومحندقه الف فيها العالم 🙁

      1. ههههههههههههههههههههه شبيك لبيك…اطلب و كل شيء بين يديك…أنا صار لي في الفانوس قرن…و لأنك محظوظ أنت أول شخص يفتح الفانوس…اطلب طلباتك أوامر…سااهر ما تريد كمان قصر في مونت كارلو بيحكوا عنها أنها روعة…و يا ريت لو يكون قصر آخر في ماربيا…إنما قل لي يا واد لما تتريش ما هو أول شيء ستفعله؟ أكيد تزحلقني على صابونة ههههههههههههههههههههه

        1. ههههههههههههههههههههههههههه لا كيف ازحلقك وانت صاحبة الفانوس ؟ تستطعين بغمضة عين تقلبيني نمر سلفادوري .. اول شي اعمله مثل عادل امام في فيلم بخيت وبخيت واطلب كمية طعام كبيره واروح ماكلهم حتتك بتتك على انغام (( وانا من البلد دي انا من البلد دي بلد ابوي وجدي )) الطلب الثاني امسك كرباج واقوم بتمديد احسان القزاز على بطنه وهاتك ياضربك الا ان يستغيث .. الطلب الثالث اصير ناشر وامنع التعليق .. واللي حابب يعلق يدفع رشوه … طلباتي سهله وبسيطه .. واخد بال حضرتك يامارد

          1. ههههههههههه يعني الطيب دايما مظلوم…كنت فاكرة إن البروفيسور احسان هو أول من تساعده لما تتريش…مسكين صار له دهرا و هو يناشد…ما ظل حد ما ناشده…كان يناشد حتى فاراش الموقع يشغله…سااهر كيف بلدو (اسم دلع للبلدوزر)…تعال على المغارة يا ساااهر بلييييييييز…

  1. نحن نغفل اذا كثرت الاموال نحب متعة الدنيااا و سخبهاااا وصف الله سبحانه وتعالى الدنيا وشبهها بمتاع الغرور في قوله تعالى وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور ؟ والله ان الدار الاخره خير وابقى اسال الله ان لايحرمنا الفردوس الاعلى انا و كل امة محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم. وهي الاهم مااال الدنيااا فاني والله.

  2. ماشاء الله العاطي الوهاب ! يرزق من يشاء بغير حساب
    ساهر الليل طلباتك كتير بسيطه ! ليه جاي على نفسك كده ؟ ماتبحبحها كده وتشتري لك جزيره خاصه ويخت وتبني لك ابراج على شوية مزارع ومولات تتسوق فيها براحتك !!

  3. انا مستعده اضحي واتزوج واحد من الخمسه الاوائل على القائمه وامري لله !!

  4. نعم اختي كريمه الجزائريه المال والبنون زينة الحياة الدنيا لا احد ينكر ذلك ولكن الباقيات الصالحات خير وابقى
    ربنا اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخرة حسنه وقنا عذاب النار (امين)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *