قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن الأمير وليد بن طلال، وهو واحد من أثرياء العالم، قطع علاقته مع قائمة مجلة فوربس لأغنياء العالم، وقال إنها تقلل من ثروته.

واتهم المستثمر ورجل الأعمال السعودى الذى حل فى المركز السادس والعشرين فى قامة أغنى أغنياء العالم، التى أعلنت اليوم الثلاثاء، فوربس باتباع أسلوب تقييم معيب قلل من قيمة ممتلكاته، ويبدو مصمما للإضرار بمستثمرى ومؤسسات الشرق الأوسط، على حد قولهAlwaleed-bin-Talal,-Apr-09.

وتقدر فوربس ثروة الوليد لن طلال، الذى يملك استثمارات فى مجالات عديدة بدءا من شركة نيوز كورب الإعلامية وحتى مجموعة فنادق سافوى، بقيمة 20 مليار دولار، ليحل بعد مؤسسى جوجل لاى بادج وسيرجى بيرين.

ويقدر الوليد ثروته بـ29.6 مليار دولار، وهو ما يمكن أن يضعه بين أغنى 10 رجال فى العالم فى قائمة مجلة فوربس لو صحت تلك التقديرات، ليحل بعد وريثة مجموعة مستحضرات التجميل الفرنسية ليليان بيتنكور.

وكتب الوليد بن طلال رسالة إلى رئيس تحرير فوريس، ستيف فوربس، قال فيها إنه لن يقدم للمجلة بعد ذلك معلومات عن أمواله وأصدر تعليمات لمحاميه للتعامل فى هذه المسألة.

وقال الوليد فى توبيخ لاذع، إنه سيستمر فى العمل مع مؤشر مليارديرات بلومبرج، الذى بدأ العام الماضى كمنافس لقائمة فوربس عن أغنى أغنياء العالم، ويقدر مؤشر بلومبرج ثروة الوليد بحوالى 28 مليار دولار ليحتل المرتبة السادس عشر بين أغنى أغنياء العالم.

من جانبها، ردت فوربس على مزاعم بن طلال وقالت إنها كانت تحقق فى ثروة الأمير السعودى لعدة سنوات وقد تنشر بالتفصيل نتائج تحقيقها فى مقال بالمجلة.

ورجحت الجارديان، أن يكون سبب الخلاف هو رفض فوربس استخدام تقديرات البورصة السعودية بينما تقبل التقديرات الأخرى للأسواق النائية مثل البورصة المكسيكية، وأشارت المملكة السعودية إلى أنها وجدت تناقضات فى تقارير فوربس بما فى ذلك إدعاء منحاز وغير مدعوم مستند إلى شائعات بأن التلاعب فى أسهم البورصة هو نوع من الرياضة الوطنية فى السعودية لعدم وجود كازينوهات للقمار فى المملكة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ليس المهم حجم ثروتك المهم كم جائع اطعمت من هذة الثروة يم نسئل مللك كيف جنيته و كيف انفقته

  2. هم بيضحك وهم بيبكي !
    فيه ناس مو لاقية تاكل وعم تموت جوع وبرد وتعتير وكتير منهم مسلمين وإنت كل همك إذا قدروا ثروتك وممتلكاتك ب 10 مليار ولا 29 !
    المهم مو قديش عندك المهم منيين جبته… وهل هو حلال ولا حرام ؟
    ولحد علمي فيه منه مال حرام لأنه جزء منه من ورا روتانا وحفلات الفنانيين ..يعني ربنا رح يحاسبك على المال الحرام وعلى إفسادك ونشرك للفساد من وراء الفنانيين وحفلاتهم

    1. اضيف على كلامك لو سمحتي يا نور انو العبد عندما يقابل وجه ربه العزيز يساله عن تلاث
      شبابك فيما افنيته ومالك كيف جمعته وفيما انفقته وعلمك مادا فعلت به
      نسال الله ان يثبتنا على ديننا ويحسن خاتمتنا بما فيها خيرا لنا ويرضي ربنا
      امين

  3. الله الغني الحميد….كل ثروتك لاتعادل يوم القيامة اطعام مسكين…!!!
    خذها معك للقبـر…..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *