أ.ش.أ- افتتح اليوم الأربعاء فى العاصمة اليابانية طوكيو، معرض أجهزة روبوت متقدمة مخصصة للاستخدام الشخصى والصناعى، شملت ابتكارا جديدا عبارة عن حلاق آلى.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن الجامعات والشركات اليابانية تعرض نحو خمسين جهاز روبوت متقدم فى أول معرض تنظمه الحكومة والقطاع الخاص بصورة مشتركة.

وأوضحت الإذاعة أن أحد أجهزة الروبوت مخصص لقص الشعر، حيث يتحسس فى البداية شكل رأس الزبون ويضع الشامبو ويغسل الشعر مستعينا بـ24 أصبعا تعمل بطريقة ميكانيكية، وفى حال حاجة الزبون إلى حك جلد رأسه أثناء الحلاقة ، ما عليه إلا أن يلمس شاشة صغيرة أمامه وعندها يقوم الروبوت بتوجيه أصابعه للقيام بالمهمة فى المكان المحدد وفقا لحاجة الزبون.

كما يعرض روبوت آخر يقوم بتجميع أجزاء المعدات فى مصنع يستخدم كاميرا لالتقاط الأجزاء الصغيرة وحملها أو تثبيت المسامير، إضافة إلى عدد من أجهزة الروبوت تقوم بمهمة مساعدة الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، مثل تلك التى تكون فى صورة سرير أو كرسى متحرك ، فضلا عن جهاز روبوت يساعد الأشخاص على السير.

يذكر أن المعرض يختتم فعالياته فى طوكيو بعد غد الجمعة .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

    1. عمر،،، أصلا هاذا الروبوت مخصص فقط للشعر الياباني المسبسب زي الحرير…مع الشعر الياباني اللي مثل الحرير مش راح يلاقي اي مشكل… اما شعر المدعو عبد الفتاح الجريني ”ابو شعكوكة” فلن ينفع معه لا روبوت و لا حتى الفاس و المعاول و الجرافة هههههههههههههههههههه

      1. ههههههه يعني أنا شعري لا ياباني ولا متل عبد الفتاح الجريني
        يعني ينفع أجيبه ولا لاء حددي موقفك قبل ما اشتريه 😀

    1. زعما ما تيبقاش الزبون يهضر بزاف مع الحلاق غير تيبرك على شي بوطون و صافي تيجي الروبوت يدير ليه اللي بغاه واش فهمتي؟ و الحجام راه فيه الهضرة بزااااف…ما يجي يحسن لعباد الله حتى كاع يعرف قبيلتهم فاين جات و عدد الموتى و الورثة ههههههههههههههه

  1. حتى لو كان روبوت بكرة رح يصير يحكي للزبون قصص وحكايا .. هاد شي بدمهم حتى لو كانوا روبوتات ..

    1. هههههههههههه مأمون إذا بقي الروبوت في اليابان فكن أكيد مش راح يحكي قصص و حواديث لكن لو استوردناه ممكن يطبع بطبعنا و يصير يرغي مع الزباين…على فكرة الزباين عندنا حيعلموه يتكلم و يثرثر و يلاحق أخبار الناس …من عاشر قوما اربعين يوما صار يثرثر مثلهم ههههه

  2. طيب أزا اجت غندو زبونة وحبها ياترى ممكن يتزوجها كمان مع انو الفكرى كتير حلوة

  3. عجبتني ……” و في حال حاجة الزبون الى حك ……ما عليه إلا ان يلمس شاشة صغيرة أمامه .”
    أتخيل واحد جربان قاعد تحت هاته الآلة و هو يحلق و كان في امس الحاجة للحك فلمس الشاشة من غير ما يسبها و اللالة تفركله راسه فرك هههههه

      1. هههههههه ليش لا ؟؟؟؟ يمكن مستلف حقها ؟؟؟
        خصوصا لو عرف أنه ها الآلة ستفركله فروة راسه فرررررررركككككك!!

        1. ههههههههه ده جربان ala mod
          و بخصوص الفرك شكله الروبوت بيعمل راسه عجينة ههههههههه

  4. تصبحون على خير جميعاااااااااااااا…ليلتكم سعيدة….و ليلة سعيدة للروبوت الياباني كذلك 😀

  5. وهذا الروبوت شلون يرش عليك بودره بعد الحلاقه ؟
    بصراحه الحلاقين ثرثره وحش بخلق الله .
    تحلق عند حلاق لبنانى تشوفه بنص التحليقه وصار تلفونه يرن ونسى راسك وبدا يغرد يؤبرنى هالصوت ويؤبرنى هالوش وإنت مخليك على الهولد !
    تروح لحلاق تركى تشوفه يحلق ويقعد يطالع الجنزات والنطلونات والماركات الشبابيه اللى تمر قدام المحل ! ما تعرف إنت قاعد عند حلاق ولا نوفيتيه ملابس ؟
    تقعد عند الهندى تشوفه يحلق لك شوى ويلعب بخشمه شوى ! وشوى تشوفه يطلع بره المحل يتفل بان الله يعز القارىء ؟
    وكلهم يحشون بخلق الله وفلانه طويله وفلانه قصيره بس أحسنهم الهندى لانك ما تفهم عليه وشغله سريع ما تطول معاه 10 دقايق إلا وإنت بالشارع !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *