أثار مسلسل “فاطمة” جدلاً واسعًا بين الجمعيات النسائية اليونانية وذكرت صحيفة الصباح التركية أن المسلسل الذي بدأ عرضه في اليونان على قناة Mega TV يواجه انتقادات عدة من جمعيات نسائية، بسبب ما وصفته بـ”الرسالة الخاطئة” التي يرسلها هذا المسلسل إلى مشاهديه.

الصحيفة التركية نقلت عن بيان لحزب اليسار المتشدد اليوناني قوله إن المسلسل يعزز ظاهرة الاغتصاب، ويقدمها بشكل إيجابي، فلا يمكن للمرأة التي تجسد دورها “بران سآت”، أن تقع في حب مغتصبها، الذي جسده “انجين أكيوريك”، وتم تقديم شكوى للمجلس الأعلى لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليوناني لكي يوقف بث المسلسل وطالب الحزب جميع اليونانيات بعدم مشاهدة المسلسل لما يقدمه من أفكار خاطئة.

المسلسل التركي “فاطمة” يفجر قضية الفتاة التي تقع ضحية الاغتصاب ونظرة المجتمع لها، وتم إنتاج المسلسل عام 2010 عن رواية تركية شهيرة تحمل نفس الاسم، وتتحدث عن واقعة حقيقية حدثت عام 1975.

وصنّف نقاد أتراك “فاطمة” باعتباره من أفضل وأنجح المسلسلات التركية حتى الآن، وهو من بطولة النجمة التركية بران سآت الشهيرة التي تجسد دور “فاطمة” والفنان أنجين أكيوريك الذي يمثل دور “كريم” أحد المغتصبين الذي يتزوجها ويخوض معها الصراع ضد بقية الجناة والمسلسل من إخراج هلال سيرال.fatma2fatma3fatma4fatma5fatma6fatma7fatma8

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *