أنجبت سيدة تبلغ من العمر 29 عاما، من الاردن، مولودة أنثى وقد برزت أسنان داخل فمها، وفق مصادر طبية في مستشفى معان الحكومي.

وقال اختصاصي الولادة، الذي أشرف على حالة الوالدة الدكتور يوسف الكوز إن “هذه الحالة تكون في الغالب نادرة وناتجة عن زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم”، لافتا إلى أن طبيب الأسنان غالبا ما يلجأ إلى إزالة هذه الأسنان للسماح بظهور الأسنان الطبيعية اللبنية“.

من جهته، أكد اختصاصي الأطفال في مستشفى معان الحكومي الدكتور محمد ذيب، أن “سيدة أنجبت طفلة بأسنان سفلية وان هذه الحالة تظهر بنسب قليلة جدا”.

و أشار إلى أن “أم الطفلة ولدت بنفس الحالة بوجود أسنان داخل فمها”، مؤكد أنه “لا يوجد هناك ما يدعو للقلق أو يثير الخوف”.

وبين أن “طبيب الأطفال سيلجأ إلى إزالة هذه الأسنان كونها تسبب إعاقة لعملية الرضاعة الطبيعية، كما أنها تسبب مشاكل للأم خلال الرضاعة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. sob7ana alah,wa lelahi fi 5alkihi cho2on,bas ana be3ref enno fa2lon mich mni7 hek besma3 men ajdadi,wa astagfero alah 3ala kalami eza manno sa7i7

  2. بالتأكيد حالة معروفة ومتكررة ، وكمال قال طبيب الولادة ، يتم إزالة الاسنان بواسطة طبيب الاسنان للسماح للاسنان اللبنبة بالظهور ، فنتيجتها كانت لزيادة نسبة الكالسيوم بدم الأم ، لطبيعة الطعام الذى كانت تتناوله خلال الحمل .

  3. الظاهر الطفل المسكين مستعجل على الدنيا !
    جاى للدنيا وعاض أسنانه ؟
    سبحان الله حتى الطفل العربى شاب وهو فى بطن أمه من مصايبنا !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *