سي ان ان -—تواجه امرأة سودانية احتمال الحكم عليها بالإعدام من قبل محكمة سودانية اذا لم تعود عن اعتناقها الديانة المسيحية والرجوع إلى دينها الأصلي وهو الإسلام، حيث أمامها مهلة حتى الخميس بحسب ما أوردته تقارير محلية.

المرأة واسمها مريم يحي إبراهيم وتبلغ من العمر 27 عاما صدر بحقها حكم بـ”الردة” او الارتداد عن الدين الإسلامي وعقوبته الإعدام بحسب الشريعة الإسلامية، من محكمة في العاصمة السودانية، الخرطوم، إلى جانب اتهامها بـ”الزنا” لزواجها من رجل مسيحي، وهو الأمر الذي يعتبره الإسلام “حراما.”

مريم الآن وهي حامل بشهرها الثامن محتجزة وطفلها الآخر الذي يبلغ من العمر 20 شهرا، بحسب تقرير منظمة العفو الدولية “آمنستي،” وتعتبر سجينة رأي.

وبحسب جمعية الوحدة المسيحية الدولية فإن مريم ولدت لأب مسلم وأم أثيوبية مسيحية، تركها والدها وهي بعمر ست سنوات لتتربى مع أمها على أنها مسيحية، وبسبب كون والدها مسلما فإن المحكمة اعتبرتها مسلمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. إذا كان ما جاء في التقرير صحيحا.. فالجزء الأكبر من المسؤولية فيما حدث يتحملها والدها المسلم… فقد تركها و هي بعمر 6 سنين مع أم مسيحية الديانة!!
    و من المنطقي و البديهي ان تتأثر بطقوس و تعاليم ديانة أمها.. فهي في منزل أمها أكيد لا تسمع شيئا عن الاسلام !!
    بالتالي المسؤولية هنا على عاتق أب غير مسؤول.. ترك واجبه في تعليم ابنته مبادئ و تعاليم الاسلام!!

  2. لا اكراه في الدين
    اتركوها في حال سبيلها هي يعني لو رجعت لاللاسلام حتحرر فلسطين!!
    كل حر في معتقداته
    انتهى

  3. تروح المحكمة تبلط البحر
    او تروح على الأب وتحاكمه على هجره زوجة وطفلة وتركهما وحيدتين بدون معيل.
    اما كون المراءة مرتدة فهي لم تكن أصلا مسلمة (سبع سنوات ماذا ستفقه بالأديان)
    مسلمة المولد والنسب ليس الا هذا النسب الذي هجرها وهي طفلة .
    وكمان الان خطر ببال المحكمة والمجتمع محاكمتها ام بالصدفة عرفوا ان اصلها مسلم .
    نريد محكمة حكامنا العرب والمسلمين الذين ساهموا بتهجير شعوبهم حيث ان هناك الكثير من الاطفال حصل تبنيهم من قبل الأجانب حيث سيكبرون على اكل الهوت دوغ والبيرا

  4. سبحان الله
    “بحسب تقرير منظمة العفو الدولية “آمنستي،” وتعتبر سجينة رأي.”

    بينما السعوديه التي تزوجت مسيحي بكندا منعوا والدها واذلوه ولايقبلون انتقاد احكامهم في حين ان محكمه السودان تنتهك الحريه
    شي عجيب

  5. لاحول ولا قوة الا بالله
    هذة المراءة ليس لديها ذنب
    بل ذنب والدها
    والان هي متزوجة ولديها طفل وحامل كيف تعدموها
    ارحمو مافي الارض يرحمكم مافي السماء
    ——– اخي احمد البنت السعودية هي اشتكت على ابوها واعطت اثباتات وادانات
    لحتى تنخلي وتتصرف براحتها لكن هذة المراء لم تفهم الموضوع عايشة بامان الله

  6. هلا ميس
    منظمة العفو الدولية “آمنستي،” لم تعلق على موضوع البنت السعوديه رغم معرفتها انها دخلت للدراسه وان زواج المسلمه من غير المسلم حرام ولايجوز لكن لان البنت تحولت للمسيحيه دافعوا عنها
    هم يكيلون بمكيالين
    لماذا لايحترمون ديننا ولا يحترمون عاداتنا وتقاليدنا الاسلاميه ؟
    لماذا لايستنكرون ؟

  7. ايهما افضل هدم اسرة وتيتم اطفال ام الدين . لا يحق لاي احد اهدار دم انسان اذا لم يؤذي احدا , اما الديانة فهي بينه وبين ربه فهو سيحاسبهم وليس البشر والاحسن لها ان تنطق الشهادة وانتهى . كثيرين في هذه الحياة فقط مكتوب ديانته في شهادة الميلاد وليس لهم ادنى فكرة عنها ويفعلون ما يشتهون علنا كان ام سرا

  8. حتى لو نطقت الشهادة مابيمشي الحال لانهم سيطلقونها من زوجها لانه مسيحي .بس بدي اعرف شو رح يعملو بالولد وماذا ستكون ديانته؟هل سيجبرون الاب على اعتناق الاسلام لكي يكون الطفل مسلم؟المسلم ليس مسلم الهوية,وانما في القلب والسلوك.اعرف اناسا لايؤمنون بوجود الله في اوراقهم الثبوتية مكتوب مسلم,هل هم اسلام حقا؟ولماذا لايحاسبوهم ويحاسبون امراة ضعيفة ليس لها ذنب؟حرام الولد يربى يتيم

  9. بس بدي اعرف لماذا المسلمة لاتستطيع الزواج من مسيحي؟ولماذا المسلم بامكانه الزواج من مسيحية,حتى ولم تغير دينها؟

  10. salam kaso في مايو 15, 2014 3:36 م رد
    سوال مهم وجيد ؟

    قال تعالى

    ولاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَـئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ(221) البقره

    الزواج فى الإسلام يقوم على ” المودة والرحمة ” والسكن النفسى. ويحرص الإسلام على أن تبنى الأسرة على أسس سليمة تضمن الاستمرار للعلاقة الزوجية. والإسلام دين يحترم كل الأديان السماوية السابقة ويجعل الإيمان بالأنبياء السابقين جميعًا جزءاً لا يتجزأ من العقيدة الإسلامية. وإذا تزوج مسلم من مسيحية أو يهودية فإن المسلم مأمور باحترام عقيدتها ، ولا يجوز له ـ من وجهة النظر الإسلامية ـ أن يمنعها من ممارسة شعائر دينها والذهاب من أجل ذلك إلى الكنيسة أو المعبد. وهكذا يحرص الإسلام على توفير عنصر الاحترام من جانب الزوج لعقيدة زوجته وعبادتها. وفى ذلك ضمان وحماية للأسرة من الانهيار.
    أما إذا تزوج غير مسلم من مسلمة فإن عنصر الاحترام لعقيدة الزوجة يكون مفقودًا. فالمسلم يؤمن بالأديان السابقة ، وبأنبياء الله السابقين ، ويحترمهم ويوقرهم ، ولكن غير المسلم لا يؤمن بنبى الإسلام ولا يعترف به ، بل يعتبره نبيًّا زائفًا وَيُصَدِّق ـ فى العادة ـ كل ما يشاع ضد الإسلام وضد نبى الإسلام من افتراءات وأكاذيب ، وما أكثر ما يشاع.
    وحتى إذا لم يصرح الزوج غير المسلم بذلك أمام زوجته فإنها ستظل تعيش تحت وطأة شعور عدم الاحترام من جانب زوجها لعقيدتها. وهذا أمر لا تجدى فيه كلمات الترضية والمجاملة. فالقضية قضية مبدأ. وعنصر الاحترام المتبادل بين الزوج والزوجة أساس لاستمرار العلاقة الزوجية.
    وقد كان الإسلام منطقيًّا مع نفسه حين حرّم زواج المسلم من غير المسلمة التى تدين بدين غير المسيحية واليهودية ، وذلك لنفس السبب الذى من أجله حرّم زواج المسلمة بغير المسلم.
    فالمسلم لا يؤمن إلا بالأديان السماوية وما عداها تُعد أديانًا بشرية. فعنصر التوقير والاحترام لعقيدة الزوجة فى هذه الحالة ـ بعيدًا عن المجاملات ـ يكون مفقودًا. وهذا يؤثر سلبًا على العلاقة الزوجية ، ولا يحقق ” المودة والرحمة ” المطلوبة فى العلاقة الزوجية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *