تعرضت دولة باكستان يوم أمس السبت إلى انقطاع كبير بالتيار الكهربائي بسبب خطأ فني كبير في نظام توليد وتوزيع الطاقة وهو ما أدخل البلد بالكامل في ظلام دامس .

وفي البداية تم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي على وسائل التواصل الاجتماعي من جانب سكان المراكز الحضرية الرئيسية مثل إسلام أباد وكراتشي ولاهور ومولتان .

ثم خرج وزير الطاقة ” عمر أيوب ” بتغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر بعد ساعات من إنقطاع التيار الكهربائي أشار من خلالها بأن الكهرباء ستعود على مراحل بدءا من إسلام أباد .

وحث عمر أيوب المواطنين على التحلي بالصبر وقال إنه يجري التحقيق في سبب انقطاع التيار الكهربائي كما يجري العمل لتشغيل محطة كهرباء ” تاربيلا ” الرئيسية في شمال غرب البلاد وهو ما سيؤدي إلى إعادة التيار الكهربائي في بقية أنحاء باكستان على مراحل .

كما صرح أيوب اليوم الأحد في مؤتمر صحفي عن سبب انقطاع التيار الكهربائي الذي يرجع إلى عطل في محطة ” غودو ” للطاقة في إقليم السند جنوبي البلاد حدث في الساعة 11:41 مساءا مما أدى إلى إغلاق محطات الطاقة الأخرى في ثوان معدودة .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. باكستان كلها في ظلام !!! هاد العام تبارك الله و الصلاة على النبي بادي سخون،،، أو بالأحرى بادي علينا احنا بارد،، ثلوج في كل المغرب و أمطار غزيرة و برد و صقيع و درجات حرارة وصلت العشرون و الثلاثون تحت الصفر في بعض المدن الجبلية خاصة ، ، و جارتنا اسبانيا ضربتها عاصفة ثلجية لم يحدث مثلها منذ خمسين سنة شلت فيها الحركة بما في ذلك حركة الطيران، و بما أنها جارتنا القريبة جدا فهي ترسل لنا صقيعها و بردها و فيضاناتها، الجار الحقيقي هو الي يدوقك شوية من الي عطاه الله ،، و هي ديما كدوقنا ? المهم مانطة واحدة و اثنين و حتى ثلاثة أو أربعة مبقاوش كافيين و احنا يلاه عاد قلنا بسم الله مع الليالي حياني! احياااااني، ،
    سماح وافينك سولي في صحيبتك!
    ازول فلاون ايمازيغن سنة امازيغية 2971 سعيدة، اسكاس امباركي افولكين ايغودان ايحلان ❤

    1. مساء الورد مريم
      والله راكي فبالي ملي سمعت الفيضان في مدينتنا ومع تاصلت بالأهل قالو الأمر ماشي صعيب غير فشي مناطق قلت الحمد لله
      راني قلت أدخلي با2021 برجليك اليمنى لأن كورونا ما عطات بشي فال زوين ملي آباءنا معقلوش علينا ??
      والصراحة الظلام زوبن اولا الإنسان كيبقى ينعس فالوقت ?
      والتجمع العاءلي بعدا نتهاودو وديك الصينية ديال اتاي في الوسط ماشي بحال دابا شي شاد كاس قهوة شي شاد اتاي وشي فالطابق الأول وشي فالسفلي وكل واحد شاد تيليفون او جوج معندوش الوقت حتى ياكل فخاطرو ??
      يحيا الظلام

  2. اللهم صل على محمد واله الطاهرين .
    قلبي عندكم يا بنات المغرب هههههههههههه فان اجتمع البرد والعزوبية ههههههههههه في الليالي المؤرقة الظلماء……. فاقرأي السلام على وهج العاشقين والعاشقات في الخباء ههههههههههههه ولكن مني اصدق الدعاء في ان يفرج عنكم الله هذا البلاء ، الطريقة الوحيدة لتدارك كل ذلك وعمل الاحماء ونشر الدفىء في الارجاء هو : ………… هههههههههههههههه

    1. مساء التور جلمبو
      سنة سعيدة وكل عام وأنت بالصحة والسلامة
      وشكرا لدعاءك لنا
      وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

      1. اهلا سماح مساء الأنوار عليكي وعلى كل الناس الطيبين في المغرب والمجموعة الشمسية هههههههههههه كيف حالك ؟
        وكل يوم انتي بالف خير وسلامة ، ما راح أقول كل سنة ههههههههههههه السنة الشمسية والأمازيغية طويلات والمتغيرات فيهن كثيرات هههههههههههههه ، وليس مثل سنتنا الهجرية صلوات الله على صاحبها سيدنا رسول الله واله الطيبين وصحبه المنتجبين ، فعليه انا أعيد بالعيدين تبع السنة الهجرية ههههههههههههه دون ان يمنع ان أعيد بنفس الوقت بشكل يومي هههههههههههه الله يجعل أيامنا وأيامكم سعادة وأفراح ولله طاعات بالصلوات على النبي واله ، ما تنسين تعزميني على صينية الاتاي و كعب الغزال وطاجين دجاج وسمك بنفس الوقت ههههههههههههههه وليس فقط البنت امازيغو .

        1. مساء الخير جلمبو
          نحمد الله ونشكره
          فعلا صادق في ما قلته
          اليوم:
          ساعات لما ينتهي اليوم أقول لنفسي الحمد لله عدا اليوم على خير. مرحبا ،الصينية ديال اتاي خصها أيضا ناس كثار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *