قال الباحث السعودي، عبدالله العلويط، إن صلاة الجماعة ليست واجبة، بل تعتبر فرض كفاية على المسلمين، وذلك في مناظرة تلفزيونية بثتها قناة الرسالة.

وقال العلويط: “إن صلاة الجماعة واجبة على من كانوا يصلون مع النبي صلى الله عليه وسلم فقط،” ومشيرا إلى أن الاستشهاد ببعض الأحاديث النبوية حول هذه القضية غير صحيح.

وأثارت هذه التصريحات ضجة على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث برز وسم “صلاة الجماعة” حيث علق عبدالعزيز الراجحي: “لو كانت صلاة الجماعة غير واجبة لما صار للرخصة لأهل الأعذار فائدة ولصار الجميع كلهم معذورين ولم يخصص أصحاب الأعذار للعذر.”

وقال عبدالمجيد الجفالي: ” كان ابن عمر إذا فاتته صلاة الجماعة صام يوما، وأحيا ليلة، وأعتق رقبة،” في حين علق نجلا العطاوي قائلا: ” أظهر ما يُعرف به المنافق في القرآن ثلاثة: كره الجهاد والتثاقل عن صلاة الجماعة وقلّة ذكر الله.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. نحن لا نأخذ ديننا الإسلامي من الباحثين , نحن نأخذ ديننا من قال الله تعالى وقال رسوله محمد صلى الله عليه وسلم أما هذا الباحث فهو حر في نفسه فلا يذهب يصلي جماعة في المسجد أما المسلمون فيلتزمون بقول الله تعالى : ” إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ ۖ فَعَسَىٰ أُولَٰئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ “

  2. قيمة الصلاة ان تهذب النفس وتنهي عن الفحشاء والمنكر هل يا ترا المصلي نفسه مهذبه وبعيد عن الفحشاء والمنكر كما المسلم من سلم الناس من يده ولسانه هل يا ترا عباد الله خلصانيين من يد المسلم ولسانه ونموذج نورت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *